GroupMe

تطبيق GroupMe للتراسل ومشاركة المحتوى بشكل غير محدود

التطبيق موجه للمُستخدمين الذين يريدون الحصول على دردشات جماعية سهلة وسريعة ومنظمة ضمن مكان واحد وبمميزات إضافية.

يتواجد ضمن متجر جوجل بلاي العديد من تطبيقات التواصل والتراسل المختلفة، وفي حال كنت تريد تجربة تطبيق جديد سهل الاستخدام للدردشة الجماعية ويوفر العديد من المميزات المختلفة ويحاول منافسة باقي التطبيقات الشعبية فإن تطبيق GroupMe قد يكون مناسبًا لك إلى حد كبير.

وكما يوحي اسم التطبيق المطور من قبل شركة مايكروسوفت فإنه عبارة عن برنامج للتراسل ومشاركة المحتوى بشكل غير محدود ومجاني وبسيط، وهو مخصص للمحادثات الجماعية، لكنه يعمل بشكل جيد فيما يخص المحادثات الفردية، بحيث أنه يتيح ميزة الرسائل الخاصة.

ويعتبر مفيد جدًا في حالة الحاجة إلى تطبيق لتنظيم المحادثات الجماعية وخلق مساحات مخصصة للتواصل بشكل مستمر مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل والفرق المختلفة.

كما أنه يتيح لك إمكانية التواصل وإرسال الصور والوثائق ومقاطع الفيديو والروابط بسهولة أينما كنت تبعًا لتوافره على أنظمة أندرويد وآي أو إس وويندوز فون ونظام ويندوز 10 جنبًا إلى جنب مع وجود نسخة ويب.

تطبيق GroupMe ظهر للمرة الأولى في شهر مايو عام 2010، وتمكن بحلول شهر أغسطس من نفس العام من تبادل 100 مليون رسالة شهريًا، وقفز العدد بحلول شهر يونيو 2012 إلى 550 مليون رسالة شهريًا، واستطاع بحلول عام 2013 من امتلاك أكثر من 12 مليون مُستخدم.

ويمكنك بسهولة إضافة أي شخص إلى المجموعة عبر رقم هاتفه أو عنوان بريده الإلكتروني أو حساب فيسبوك أو حساب مايكروسوفت، مع توفيره ميزة مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع المخدم.

وبالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون التطبيق فإن التطبيق يوفر إمكانية المشاركة في المحادثات من خلال الرسائل القصيرة SMS، بحيث يمكنك التواصل مع أصدقائك عن طريق إرسال الرسائل إلى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

ويمتلك GroupMe مجموعة كبيرة من الأدوات المضمنة مثل التقويم والصور المتحركة GIF والرموز التعبيرية الحصرية والكثير غيرها، مع تصميم جذاب من الناحية البصرية.

جنبًا إلى جنب مع توفيره ميزات البحث وإرسال الصور المتحركة ومشاهدة المحتوى المُشترك والمعروض ضمن الدردشة.

وفيما يتعلق بالمميزات الإضافة فإن التطبيق يوفر إمكانية التحكم بشكل كبير بالتنبيهات واختيار وقت ونوع التنبيهات التي تتلقاها، جنبًا إلى جنب مع إمكانية كتم دردشات محددة أو كتم التطبيق بشكل كامل وإنهاء دردشات محددة في أي وقت.

كما أن معرض الصور الخاص بالتطبيق يحتفظ بالصور ومقاطع الفيديو المُشتركة ضمن المجموعات، مما يسهل عملية البحث عنها ومشاركتها في أي وقت، جنبًا إلى جنب مع إمكانية إنشاء أحداث تقويم ومشاركتها مع جهات الاتصال.

ولكن إحدى النقاط السلبية للتطبيق أنه لا يسمح لك بإنشاء دردشة جماعية جديدة عن طريق إضافة أشخاص جدد إلى المحادثات الفردية الحالية.

ويمكنك تجربة GroupMe من خلال تنزيله من متجر جوجل بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

إقرأ المزيد عن

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *