أردرويد

تطبيق Google Translate يُخدّم الآن 99% من مُستخدمي الإنترنت على اختلاف لُغاتهم

أعلنت جوجل عن تحديثٍ جديد لخدمة ترجمة اللغات الخاصة بها Google Translate وذلك عبر إضافة ثلاثة عشر لغة إضافية لقائمة اللغات التي يدعم التطبيق ترجمتها، ليصبح العدد الكليّ للغات المدعومة 103 لغة، ما يعني أن خدمة الترجمة من جوجل أصبحت تخدم ما يعادل 99% من مستخدمي الإنترنت على مختلف لغاتهم.

تتضمن قائمة اللغات المدعومة حديثًا العديد من اللغات الفرعية والمحلية ضمن لغاتٍ أكبر. أهم اللغات المدعومة حديثًا هي اللغة الكردية والتي يتحدث بها العديد من السكان على امتداد عدة دول تتضمن تركيا، سورية، العراق وإيران، بالإضافة أيضًا للغة الباشتوية التي يتكلم بها العديد من الأشخاص في أفغانستان وباكستان. أيضًا، اكتمل عقد اللغات الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي عبر إضافة اللغة اللوكسمبورغية المحكية في لوكسمبورغ.

بالطبع، قد لا تكون ترجمة هذه اللغات قوية بالشكل الكافي، ولكن أحد أهم ميزات الخدمة هي إمكانية المساهمة في تطوير الترجمة من قبل المستخدمين أنفسهم، وذلك عبر مجتمع الترجمة Translate Community الخاص بخدمة جوجل.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

4 من التعليقات

  • برافووو غوغل على اضافة اللغة الكوردية وخاصة هناك اكثر من ستين مليون كوردي وهناك الكثير من يريد التعلم اللغة الكوردية
    خبر مفرح شكرآ لكم

    • هههههههههه مين محسبين حالكن مين رح يتعلم اللغة الكردية؟؟؟ فعلا عقل كردي

      • قال الله سبحانه وتعالى : يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ. صدق الله العظيم [الحجرات:13]
        سامحك الله وهداك بهذه السخرية تعبر رأيك عن الشعب الكردي ولغتهم

    • قرات قبل فترة دراسة معمقةعن اللغات ووجدت ان هناك لغات حية واخرى ميتة. من بين اللغات التي صنفتها الدراسة على انها ميتة هي الكردية لاستنادها على خليط كبير من اللغات العربية والفارسية والتركية واستعارتها لمفردات من اللغة العربية يجعلها لغة مشوهه وميتة