أردرويد
المارشميلو

تطبيق Google Translate يدعم الترجمة على مستوى نظام التشغيل بدون فتح التطبيق … على أندرويد 6.0

يبدو أن النسخة الأخيرة من تطبيق جوجل للترجمة Google Translate والتي صدرت قبل حوالي الشهر من الآن تدعم إحدى الميّزات الرائعة في نسخة أندرويد 6.0 – Marshmallow، حيث اكتشف بعض المُستخدمين هذه الميزة بالصدفة على النسخة التجريبية من نظام التشغيل.

بكل بساطة، فقد أصبح خيار الترجمة Translate متوفرًا ضمن القائمة السياقية contextual menu في أي تطبيق. أي القائمة التي تعرض بعض الخيارات لدى الضغط المطوّل على أي نص ضمن التطبيقات المُختلفة. هذه يعني أن ترجمة أي كلمة تُصادفها ضمن أي تطبيق، بات ممكنًا بمُجرّد تحديد الكلمة بالضغط المطوّل، وهذا أسهل بكثير من نسخ الكلمة وإغلاق التطبيق المفتوح ثم فتح تطبيق Translate لترجمتها.

Screenshot at Sep 04 9:21:16 pm

هذه الميزة متوفّر على أندرويد 6.0 فقط، وذلك لأنها تستفيد من إحدى ميّزات التحديث التي تتيح للمطوّرين دمج بعض ميّزات تطبيقاتهم ضمن القوائم السياقية على مستوى نظام التشغيل.

الميزة رائعة ونتساءل كيف سيستفيد منها المطوّرون في التطبيقات المُختلفة.

المصدر

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

  • لهذا السبب لا استغني عن الاندرويد الخام ابدا

    لم يذق حلاوة الاندرويد الحقيقيه من لم يستخدم اجهزة النكسز

    • هذه الميزة سوف تتوفر عاجلاً قبل آجلاً في كل الواجهات المبنية على أندرويد 6 وليست محصورة على الاندرويد الخام. من ناحية ثانية أنا لا أطيق أبداً الاندرويد الخام وأتوقع الكثيرين مثلي يفضلون الواجهات الخاصة بالشركات.

      • وبالمناسبة.. لاحظتك تكتب ال Nexus بالعربي “نكسز” والصح هو “نيكسس”..

  • ميزة مفيدة بالفعل لمن وخاصة لمن واجه نصا افسد عليه قراءة مقال ما مثلاً، وبمناسبة تحديد النص أيمكن لأحدكم ان يجيبني لماذا منع الفيسبوك تحديد الجمل؟ بحيث لا يمكن ذلك إلا باستخدام التحديد الذكي لسلسلة نوت فقط!

    • إذا كانت هذه الميزة موجودة في iOS، فهناك مئات الميزات المفيدة موجودة في أندرويد ولا يحلم بها نظام أبل العقيم!

        • وأين العنف في كلامي ياصديقي؟ أنا حقاً أعتبر نظام iOS عقيم بالمقارنة مع نظام أندرويد. وأعتبر نظام ويندوزفون عقيم أيضاً بالمقارنة مع أندرويد.. هل هذا يعتبر عنف؟

          لو لا قدر الله وأنتهى نظام أندرويد، سأكون في ورطة كبيرة لأني لا أطيق إستخدام iOS أو ويندوز فون!!