أردرويد

تطبيق Google Photos يستطيع الآن تمييز حيواناتك الأليفة

لطالما أتاحت خدمة جوجل للصور Google Photos للمستخدم ميزة البحث ضمن صوره الخاصة عبر كتابة وصف ما يظهر في الصورة، حيث تُساعد هذه الميز في العثور على الصورة المناسبة بفضل تقنيتي الذكاء الاصطناعي والتعرّف على الصور، ما يتيح للمستخدم كتابة أشياء مثل “بحر” أو “سيارة” أو “قطة” للعثور على النتائج المطلوبة ضمن صوره.

لكن جوجل أعلنت اليوم عن تحديث جديد ومهم بشكل خاص لأصحاب الحيوانات الأليفة، وتحديدًا القطط والكلاب، حيث أصبحت الخدمة قادرة على تمييز القط أو الكلب مع إمكانية وسمه باسمه ما يتيح لصاحبه العثور على جميع الصور الخاصة بحيوانه الأليف لدى البحث عن اسمه.

هذه الميزة مطابقة تمامًا لطريقة تمييز وجوه البشر المتوفرة سابقًا في Google Photos، حيث يتعرف التطبيق تلقائيًا على وجوه جميع الأشخاص الموجودين في صور المُستخدم ويتم تجميع الصور الخاصة بكل شخص ضمن ألبوم خاص به، وبشكل أوتوماتيكي بالكامل، ويمكن للمستخدم أن يقوم اختياريًا بوسم كل شخص باسمه لسهولة البحث عن صوره.

إضافةً إلى ذلك، يتيح Google Photos أيضًا البحث عن القطط والكلاب عبر كتابة سُلالتها. وهذه الميزة قد لا تكون لها فائدة فعلية إلا لمن لديه صور كثيرة ومتنوعة لمختلف أنواع القطط والكلاب، لكن هذه الإمكانية تُظهر لنا مدى التطوّر الذي وصلت إليه تقنية التعرف على الصور الخاصة بجوجل.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا