تطبيق Google Maps يوفر ترجمة تلقائية للمراجعات بفضل آخر تحديث

أعلنت جوجل عن إطلاق تحديثٍ جديد لخدمة الخرائط والملاحة الخاصة بها Google Maps والذي يجلب ميزةً ستوفر الكثير من الوقت والجهد للمستخدمين: سيكون بإمكانكم الآن قراءة المراجعات الخاصة بالأماكن المختلفة بلغة هاتفكم وبشكلٍ فوريّ.

فكرة التحديث هي تسهيل معرفة التفاصيل المتعلقة بالأماكن التي يزورها المستخدم خصوصًا أثناء السفر، فعند البحث عن مكانٍ معين، ستظهر صفحة خاصة به مع الصور والتفاصيل الهامة بالإضافة للمراجعات والتقييمات التي يضيفها المستخدمون، والتي بدورها تمثل معيارًا ممتازًا لمعرفة فيما إذا كان المكان المقصود يستحق الزيارة أم لا، سواء كان مطعمًا أو فندقًا أو حتى معلمًا سياحيًا.

المشكلة أن هذه التقييمات والمراجعات ستكون مكتوبة من أشخاص من جنسياتٍ مختلفة، ما يعني أن كل شخص سيفضل أن يكتب بلغته الأم، وفي حال عدم إجادة هذه اللغة، فإن التقييم سيهمل مهما كان مفيدًا أو مليئًا بالتفاصيل النافعة. بالطبع سيكون بالإمكان نسخ النص وترجمته عبر تطبيقٍ آخر (مثل Google Translate الذي يوفر ميزة رائعة هي Tap-To-Translate للترجمة الفورية ضمن التطبيقات) إلا أن العملية ستكون طويلة، فضلًا عن أنه سيكون من الصعب أحيانًا تحديد اللغة المكتوبة.

الآن وعبر آخر تحديث، ستظهر المراجعات والتقييمات مترجمة وبشكلٍ فوريّ، وسيظهر قبل النص المترجم عبارة Translated By Google، مع إرفاق النص الأصليّ للتقييم أسفله ليبقى ظاهرًا للمستخدم. عملية الترجمة ستتم للغة الافتراضية للهاتف، فإذا كانت لغة الهاتف لديكم هي الإنجليزية فإن النص المترجم سيظهر بالإنجليزية، وإن كانت بالعربية فإن النص المترجم سيظهر بالعربية وهكذا.

لم تحدد جوجل فيما إذا كانت ستطرح التحديث ليكون قابلًا للتحميل والتنصيب من رابط التطبيق على متجر بلاي، ويبدو أن طرحه سيكون لكل المستخدمين وبشكلٍ مباشر من مخدماتها. بكل الأحوال، سيكون من الجيد دائمًا التأكد من امتلاك آخر نسخة من التطبيق وتحديثه (إن لم تقوموا بذلك سابقًا) عبر رابطه من متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. كريم يقول

    لو سمحت معي هاتف نوت 4 ولكن لا اعرف كيفية تحويل المتحدث فى جوجل ماب الى العربيه 🙁

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.