أردرويد

تطبيق Google Maps يدعم قريبًا ميزة مشاركة الموقع الجغرافي في الوقت الحقيقي

 

أعلنت جوجل عبر تدوينة نشرتها على موقعها اليوم، عن ميزة جديدة ومفيدة تتيح لمستخدمي تطبيق خرائطها الشهير Google Maps مشاركة موقعهم الجغرافي مع الآخرين في الوقت الحقيقي. هذا يعني أن الأشخاص الذين تختار مشاركة موقعك معهم يستطيعون مشاهدة مكانك وتحركاتك لحظة بلحظة على الخريطة، وذلك لفترة محدودة تتراوح بين ربع ساعة وحتى ثلاثة أيام.

سيناريوهات الاستفادة من هذه الخدمة عديدة، على سبيل المثال يمكن للأصدقاء معرفة أماكن بعضهم البعض والوقت المتوقع للوصول لدى وجود موعد مشترك.

ستتوفر الميزة عبر تحديثٍ على التطبيق خلال الأيام القادمة، وسيصبح من الممكن الوصول إليها من خلال القائمة الجانبية حيث يمكن اختيار الأصدقاء الذين يرغب المستخدم بمشاركة موقعه معهم وسيصلهم تنبيه بهذا الخصوص. ويمكن اختيار المدة الزمنية التي تنتهي عندها مشاركة الموقع بشكل أوتوماتيكي، كما يمكن إلغاء المشاركة يدويًا في أي وقت.

من الجدير بالذكر وجود العديد من التطبيقات التي تؤدي نفس المهمة، لكن توفر هذه الميزة ضمن تطبيق خرائط جوجل أفضل بكثير كونه تطبيق الخرائط الذي يستخدمه الجميع والموجود لدى جميع المستخدمين تقريبًا.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أخيرًا !! انتظرنا كثير على توفير هذه الميزة .. كنت ولا زلت أستخدم Glympse لمشاركة موقعي الجغرافي في الوقت الحقيقي .. لكن توفير هذه الخاصية من قووقل نفسها أمر ممتاز ونتمنى أن تغنينا عن استخدام التطبيقات الأخرى

%d bloggers like this: