تطبيق Google Assistant Go متوفر للتنزيل عبر متجر بلاي

تسمح النسخة المصغرة المسماة أندرويد جو Android Go لأجهزة الفئة المنخفضة بالعمل كهواتف ذكية قادرة على تصفح الويب واستعمال التطبيقات.

في بداية شهر ديسمبر 2017، أعلنت جوجل أن النسخة المصغرة من نظام أندرويد المسماة Android Go التي تضمن أن تعمل أجهزة الفئة المنخفضة بكامل طاقتها قد أصبحت جاهزة.

وخلال الفترة اللاحقة عمدت جوجل إلى توفير نسخ مخففة من تطبيقاتها الأساسية مخصصة لأندرويد جو مثل Files Go و YouTube Go و Gboard و Google Maps Go عبر متجر بلاي، بحيث تحتاج هذه التطبيقات إلى مساحة صغيرة للعمل تبعاً للتحسينات التي أدخلتها الشركة.

والآن، يصل إلى متجر بلاي النسخة المخففة من مساعد جوجل الذكي Google Assistant Go، والتي تتوفر للتنزيل كتطبيق مستقل للأجهزة المتوافقة العاملة بنسخة أندرويد جو Android Go، وتتشابه إلى حد كبير مع مساعد جوجل الأساسي المتوفر لأجهزة أندرويد.

وبحسب الوصف المرافق للتطبيق ضمن المتجر فإن هذه النسخة السريعة والخفيفة الوزن من مساعد جوجل تتضمن العديد من الميزات المفضلة لدى المستخدمين، بحيث يمكن استخدام صوتك للحصول على الاتجاهات للوصول إلى المكان المنشود.

جنبًا إلى جنب مع إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية السريعة أثناء التنقل دون استخدام اليدين، وإرسال الرسائل النصية، ورؤية الأحداث القادمة، والحصول على معلومات الطقس، وتشغيل الموسيقى المفضلة لديك، وطرح الأسئلة والحصول على الأجوبة.

ويبدو أنه لا توجد طريقة في الوقت الحالي لاستخدام هذه النسخة من المساعد بدون استخدام اليدين على أجهزة أندرويد جو، إذ يمكن للمستخدمين تشغيل المساعد من خلال النقر على أيقونة التطبيق أو الضغط المطول على زر القائمة الرئيسية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة من مساعد جوجل تدعم في الوقت الحالي اللغة الإنجليزية فقط، وأن بعض الميزات المتوفرة على النسخة الأساسية من مساعد جوجل المتواجدة ضمن هواتف أندرويد غير معتمدة حاليًا ضمن هذه النسخة مثل التذكير وإمكانية التحكم بالأجهزة المنزلية الذكية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.