تطبيق GlassWire لتعقب استهلاك البيانات وتوفير الحماية، متوفر الآن لهواتف أندرويد

يعاني الكثير من المستخدمين من ضرورة مراقبة كمية استهلاكهم لباقي حزمة البيانات الخاصة بهاتفهم الذكيّ Mobile Data، وفي حين أنه يمكن إجراء ذلك من إعدادات الهاتف نفسه، تبقى العملية نفسها طويلة نوعًا. من ناحيةٍ أخرى، يوجد الكثير من التطبيق التي توفر للمستخدمين خدمة تعقب استهلاك الإنترنت وتنبيهه، إلا أنها تنطوي على مخاطر لخصوصية الاستخدام، من ناحية كونها تطلب الكثير من الصلاحيات. هنا يبرز تطبيق GlassWire كأحد تطبيقات تعقب البيانات ومراقبة استهلاك الإنترنت، والتي توفر ما يحتاجه المستخدمون من معلوماتٍ وأدواتٍ هامة بدون تعقب معلوماتهم الشخصية.

التطبيق ليس جديد، فهو متوفر للتحميل على الحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز كوسيلةٍ فعالة يمكن عبرها مراقبة استهلاك الجهاز للإنترنت، وما هي التطبيقات والخدمات التي قد تسبب بطء الاتصال بالشبكة.

ما أصبح جديدًا هو توفر التطبيق على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، والتي توفر نفس الميزات التي سيجدها المستخدم عند استخدام التطبيق على الحواسيب الشخصية.

بشكلٍ أساسيّ، فإن أبرز ميزات التطبيق هي تقديم عرض للتطبيقات والخدمات التي المتصلة بشبكة الإنترنت، وكمية استهلاك كل منها للبيانات (سواء كان تحميل Download أو رفع Upload). تتضمن هذه الميزة عرض المعلومات خلال فتراتٍ زمنية مختلفة، مثل اليوم، الأسبوع، الشهر.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق مجموعة من الأدوات التي يستطيع عبرها المستخدم ضبط استهلاك بيانات الهاتف، مثل إعداد التنبيهات والإشعارات عند وصول معدل الاستخدام لحدٍ معين.

يتضمن التطبيق بعض الميزات الخاصة بالخصوصية والحماية، مثل إرسال التنبيهات عند اتصال أحد التطبيقات بشبكة الإنترنت أثناء عملها بالخلفية، أو إرسال تنبيهات عن التطبيقات التي تستهلك معدلًا مرتفعًا من المعلومات وبشكلٍ غير اعتياديّ، ما قد يشير إلى برمجيةٍ خبيثة على الهاتف، أو عدد كبير جدًا من الإضافات الإعلانية ضمن أحد التطبيقات (أمر شائع جدًا).

أحد الأمور الهامة التي يقولها الفريق المطور للتطبيق أنهم لا يقومون باستغلال المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم لبيعها لأطرافٍ أخرى، حيث تعتبر مثل هذه الأمور هامة بالنسبة لمطوري التطبيقات لمعرفة تفضيلات المستخدمين. لا يمكن الحكم على مدى مصداقية هذه المعلومة، ولكنها تستحق الذكر.

تطبيق GlassWire متوفر للتحميل عبر متجر بلاي بشكلٍ مجانيّ: اضغط هنا، وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.4 وما فوق. يمكنكم أيضًا تحميل النسخة الخاصة بالحواسيب الشخصية عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

المصدر

عدد التعليقات 2
  1. Seif Alsham (Damascus Sword) يقول

    من حيث الشرح والميزات يبدو تطبيق جيد جداً وسأجربه ?
    شكراً جزيلاً ?

  2. فواز يقول

    ياريت يرجع موضوع أفضل تطبيقات للاسبوع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.