تطبيق Facebook Messenger يتخطى عتبة 800 مليون مستخدم

أعلن دافيد ماركوس، الرئيس التنفيذي المسؤول عن تطبيق Facebook Messenger أن تطبيق المحادثة الشهير من فيسبوك قد تجاوز عتبة 800 مليون مستخدم مع نهاية عام 2015.

messenger2016

من دون أدنى شك، نجحت فيسبوك مع تطبيق Facebook Messenger بشكلٍ كبير. يُعلل الكثير من الأشخاص نجاح التطبيق بكونه الوسيلة الوحيدة لإجراء المُحادثات النّصية على الهواتف الذكية مع قائمة الأصدقاء على الفيسبوك، وهو أمرٌ صحيح إلى حدٍ ما. ولكن، إن كنت بحاجة ماسة لمُحادثة أصدقائك على الفيسبوك، ألا يعني هذا نجاحًا للفيسبوك نفسه، كأفضل شبكة تواصل اجتماعي بما توفره من ميزاتٍ مُختلفة؟ الأهم من ذلك، فإن التّطبيق قد اتجه العام الماضي ليُصبح ذو استقلاليةٍ أكثر: لم يعد هنالك حاجة أن تمتلك حسابًا على الفيسبوك لتستخدم التطبيق وتجري المُحادثات، ويمكنك أيضًا إرسال الأموال عبر التطبيق، فضلًا عن امتلاك التطبيق لمَوقعه المُنفصل عن موقع الفيسبوك.

على صعيدٍ آخر، عملت فيسبوك على تطوير التطبيق وجعله تطبيق محادثة فعال، بعيدًا عن ارتباطه بالفيسبوك نفسه، وذلك عبر تحسين سرعة التطبيق، تضمين ميزات إجراء المكالمات والمكالمات الفيديوية، تضمين ميزة إرسال الرسائل النصية SMS وغيرها من الميزات التي جعلته تطبيق فعال وناجح بما يقدمه من ميزات.

الأرقام تتحدث عن نفسها: تزايد عدد مستخدمي التطبيق من 500 مليون مستخدم في نوفمبر 2014، حتى 600 مليون مستخدم في مارس 2015، ومن ثم 700 مليون مستخدم في يونيو 2015، وأخيرًا، 800 مليون مستخدم مع نهاية 2015.

ما رأيكم بتطبيق Facebook Messenger؟ هل تضعونه ضمن أفضل خياراتكم من حيث تطبيقات المحادثة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 8 ضع تعليقك

Gamal Emam يقول:

لو اجد بديل لهذا البرنامج لاستخدمته بالنسبة لي أسوء برنامج بجهازي دائمًا به مشاكل واخر مشكلة حالية ان بيفصل الجزء العلوي من التتش

Shahin يقول:

من اسوأ برامج المحادثة الواتس والفايبر افضل منه بمراحل كل ما في الموضوع ان فيسبوك تجبر المستخدم على استخدامه مع تطبيق فيسبوك الرسمي، فهو ثقيل جدا على الجهاز بالذات الاجهزة المتوسطة ويسبب مشاكل كثيرة للاجهزة دون المتوسطة.

Hamdy يقول:

انا مسحته اصلا 😀 من اكثر البرامج اللى بتخلي الموبايل تقيل جدا . للاسف مش لاقي بديل له غير اني استعمل Browser .

عبدالرفيع يقول:

صديقي يمكنك استعمال إصدار تطبيق الفيسبوك القديم v7.0 فأقدم يعني v6.0 أو 5.0 و هكذا تعمل الدردشة داخل تطبيق فيس بوك نفسه أو إصدارات v28.0 فأقدم مع تحميل برنامج اسمه enable facebook messenger.. البرامج ابحث عليها في google اكتب مثلا download facebook v6.0 apk و هكذا

Yasser Saeed يقول:

بالفعل هو أتعس برنامج تشات جربته في حياتي وكنت أكره أسلوب فيسبوك الحقير في حذف ميزة المحادثات من البرنامج الرسمي وجعله في برنامج منفصل…. وياريت أنه برنامج جيد، فهو بطيء لأبعد الحدود ويثقل حتى الأجهزة القوية مثل HTC One M8 و HTC One M9 Plus و LG G4 … ولهذا حذفت البرنامج منذ حوالي العام من كل أجهزتي.

فيس فيس يقول:

اصلا الفيس بوك عبارة عن مكب للنفايات ولا يستحق منا الا الاهمال

anoxin_83 يقول:

That makes Messenger the fastest growing app of 2015, according to Nielsen, and it was the second most popular iOS app behind Facebook. It’s also transmitting 10 billion photos per month.

مهدي يقول:

ماذا تفعل هنا؟. هذا الموقع للعرب و ليس للناطقين بالإنكليزية هناك مواقع عالمية كثيرة ناطقة بالإنكليزية فما الذي أتى بك هنا؟
This website is for Arabs .Why are you here? .There are many English websites in the internet .
I am not a native English speaker.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *