أردرويد
Duo

تطبيق دردشة الفيديو الجديد من جوجل Duo يصل اليوم إلى أندرويد و iOS

بعد مرور ثلاثة أشهر على إعلان جوجل عن تطبيق دردشة الفيديو الجديد كليًا Google Duo، بدأت الشركة اليوم الإطلاق الرسمي للتطبيق وذلك على كل من أندرويد و iOS.

التطبيق متوفر عبر متجر جوجل بلاي لكنه ما زال في مرحلة التسجيل، بحيث يمكنك التسجيل كي تحصل على تنبيه بمجرد توفّره، ومن المفترض أن يتوفر لاحقًا اليوم على متجر آبل كذلك، كما أوضحت جوجل في تدوينة نشرتها اليوم. (تحديث 1: قمنا بتعديل الفقرة للتوضيح بأن التطبيق سيتوفر للتنزيل لاحقًا اليوم، رغم أنه متوفر للتسجيل منذ فترة).
(تحديث 2: التطبيق متوفر الآن للتنزيل لكن بعد تثبيته ومحاولة تأكيد رقم الهاتف عبر رسالة SMS يتوقف التطبيق عند هذه الخطوة، يبدو أن التفعيل بدأ حاليًا في الولايات المتحدة فقط وسيتم إتاحته لبقية الدول بشكل تدريجي خلال الساعات القادمة).

Duo هو عبارة عن تطبيق جديد لدردشة الفيديو عبر الهاتف، قامت جوجل بتطويره بهدف تقديم تجربة استخدام أفضل وأسهل من تلك التي تتوفر في تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى. لا يحتاج Duo إلى تسجيل أي حساب جديد حيث يعتمد على رقم الهاتف لإجراء الاتصال، كما طوّرت الشركة التطبيق بناءً على بروتوكول QUIC الذي يتيح اتصالًا فوريًا وسريعًا.

تقول جوجل أن ما يميز تطبيقها عن التطبيقات الأخرى هو أنه يعمل بشكل فوري وسلس كما يتوقع منه المُستخدم تمامًا، حيث يمكن إجراء مكالمة الفيديو بضغطة زر، والحصول على جودة عالية للصوت والصورة بدون أي تقطيع، وبغض النظر عن جودة اتصال الإنترنت حيث يمكن الاستمرار بالمكالمة حتى عند تبديل المستخدم لموقعه أو الانتقال ما بين الشبكات اللاسلكية والشبكة الهاتفية.

يقدم التطبيق أيضًا وللمرة الأولى ميزة باسم Knock Knock تتيح لمُتلقّي الاتصال مشاهدة المُتّصِل قبل بدء المكالمة، حيث يبدأ نقل الصورة قبل البدء الفعلي للمكالمة لكن هذا يتم من طرف واحد، أي أن مُستقبِل المكالمة هو فقط من يستطيع رؤية الطرف الآخر قبل الرد.

https://youtu.be/CIeMysX76pM

من المبكر أن نحكم على التطبيق قبل تجربته، لكن وصول Duo في فترة تزدحم بتطبيقات الدردشة الشهيرة والتي يقدم معظمها ميزة دردشة الفيديو يجعل نجاحه صعبًا، لأن تطبيق دردشة لا يستخدمه إلا قليلون هو تطبيق غير ذا فائدة كبيرة. لكن إن أبهر التطبيق بجودته وسلاسته المُستخدمين كما تأمل جوجل، فقد يصبح سريعًا مُنافسًا قويًا في هذا المجال.

يُذكر أن جوجل ولدى إعلانها عن Duo قبل أشهر، أعلنت أيضًا عن تطبيق آخر للدردشة النصية وهو Allo، لكن لا يبدو أن إطلاقه الفعلي سيتم اليوم.  (تحديث: رغم غياب الإعلان الرسمي من جوجل، إلّا أن تطبيق Allo متوفر أيضًا للتسجيل عبر متجر جوجل بلاي).

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أنا متفائل جداً بنجاح هذا التطبيق وبأن جوجل ستبهرنا حقاً بما سيحمله من سرعة وسلاسة في الاتصال.

    • هذا رابط لملف مُسرب قديم ومرفوع منذ ثلاثة أشهر وهو لا يعمل.

  • استغرب لماذا تطلق غوغل تطبيقات جديدة ومنفصلة بدلا من تطوير تطبيق هانغ أوت
    كان يمكنهم دمج تطبيقيي ألو ودوو في تطبيق واحد ليلقو نجاح كبير ويستطيعو منافسة واتسأب وتيليجرام وغيرها
    بصراحة تطبيق دوو غير مشجع كثيرا أما تطبيق ألو بحسب الصور في متجر غوغل فيحوي ميزات جميلة مثل الردود الزكية ودمج مساعد غوغل في التطبيق

  • التطبيقان متاحتين للتسجيل منذ اعلان غوغل عنهما.. لقد قمت بالتسجيل على كليهما منذ اكثر من شهر..

    • عزيزي الخبر ليس عن إتاحة جوجل التطبيقان للتسجيل، الخبر كما يوضح العنوان هو أنهما سيتوفران للتنزيل اليوم. وذكرنا ضمن نص الخبر بأنهما متاحان للتسجيل وليس للتنزيل حتى هذه اللحظة. قمت بتعديل الفقرة الثانية لتوضيح المعلومة في حال لم يكن واضحًا في النسخة السابقة منها.

      • نعم اخ أنس.. كان واضحاً.. تعليقي فقط أن اتاحة تطبيق Allo للتسجيل لا يعني أبداً انو سيتوفر للتنزيل اليوم.. فهو كما Duo متاح للتسجيل منذ فترة طويلة..
        تطبيق Duo سيصل اليوم بالتأكيد كما ذكرت.. أما Allo فلا اخبار جديدة تخصه.. وبالتأكيد لن يتوفر اليوم للتنزيل..

        شكرأ لمجهودك..

  • لسه بقول هييييييييهه, لقيتهم بيقولو مش شغال غير ف امريكا بس, ضيعو فرحتنا 😀 😀

  • بعد ما ينزل بيومين تجي هيئة الاتصالات السعودية تحجبه 😀

  • التطبيق رائع جدا….سلس ولايحتاج سرعات نت عالية بالاضافة لجودة وكفاءة الاتصال ….احسنت جوجل

  • تم التفعيل والعمل به في العراق تطبيق رائع وجودة صوت وكاميرا رائعة

  • للأسف التطبيق لايرقى لمستوى الضجة التي احدثها وجميع التطبيقات توفر ميزات اغنى بطثير مع خبي الاعمى لمنتجات جوجل

  • ألسلام عليكم أخ أنس ..أتشرف بأنضمامي لموقعك ألجميل وألمثير بأخبار التكنولوجيا وعالم ألأندرويد .أما بالنسبة لتطبيق DUO google لا أستطيع تحميله !متوفر فقط للتسجيل في أوروبا .ونحن ألآن في تأريخ 18-8-2016 ألساعة 30-11 صباحآ.وشكرآ

%d bloggers like this: