تطبيق: Documents for Android Wear لفتح ملفات Google Docs و PDF على الساعة الذكية

تم اليوم إطلاق تطبيق Documents for Android Wear الجديد كليًا، والمخصص للعمل على نظام أندرويد وير Android Wear  بهدف السماح للمُستخدمين بإضافة ميزة رائعة لم تكن مُتوّفرة من قبل، وهي إمكانية فتح الملفات النّصية المُختلفة على الساعات الذكية. يمكنكم تحميل التطبيق من متجر بلاي عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

يسمح التطبيق بقراءة ملفات Google Docs, Google Sheets, Google Slides بالإضافة للملفات المضغوطة بصيغة PDF وذلك على شاشة الساعة الذكية التي تكون أبعادها عادةً بقياس 1.4 إنش. التطبيق مُتوافق مع خدمة Google Drive بحيث يمكن للمستخدم مشاهدة آخر الملفات التي تم قرائتها على التطبيق أو الملفات التي تم مشاهدتها على تطبيق Google Drive. أيضًا، يتكامل التطبيق الجديد مع تطبيق Wear Mail بما يسمح بفتح الملفات من البريد الإلكتروني الخاص بالساعات الذكية، تحميلها، ومشاركتها وإرسالها.

التطبيق يدعم كافة الساعات الذكية التي تعتمد على نظام أندرويد وير:

التطبيق مجانيّ بشكلٍ عام، مع وجود ميزاتٍ قابلة للدفع ضمنه.

أخيرًا يبقى السؤال: هل من المفيد أن نقوم بقراءة الملفات النصية المختلفة على الساعات الذكية؟ وهل شاشة الساعات الذكية واضحة بما يكفي لقراءة ملفٍ نصيّ؟ بشكلٍ عام، لا أعتقد أن هذه الميزة هامة جدًا في الساعات الذكية، طالما أن الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي موجودين طوال الوقت مع المستخدم. من ناحيةٍ أخرى، من المفيد أن يقوم المستخدم بقراءة بتحميل وقراءة ملف وصله على بريده الإلكتروني، ويحتاج أن يرد عليه بشكلٍ فوريّ. من أجل الحالة الأخيرة، علينا أن نتخيل موقفًا يكون فيه المستخدم بعيدًا عن هاتفه الذكي، ويحتاج أن يقرأ أو يرسل ملف ما لسببٍ طارئ، بهذه الحالة، سيكون امتلاك التطبيق على الساعة الذكية ذو فعاليةٍ كبيرة.

ما رأيكم بالتطبيق الجديد؟ وهل تجدون أنه من المفيد امتلاك هذه الميزة على الساعات الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

قاهرهم يقول:

تستخدم للغش بالاختبارات! 🙂

العربي يقول:

هنيئا لأصحاب التاريخ و التربية على المواطنة 🙂

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *