أردرويد

تطبيق Changes – احصلوا بسهولة على المعلومات الخاصة بكافة تحديثات التطبيقات الحالية والقديمة

يُوّفر متجر بلاي (ومعظم متاجر التطبيقات الخارجية) كافة المعلومات المُتعلقة بالتحديثات الجديدة، بحيث يستطيع المُستخدم أن يعلم الميّزات التي سيحصل عليها بعد تنصيب التحديث. ولكن ماذا عن التحديثات المُتتالية، وماذا لو أراد المستخدم معرفة معلومات عدة تحديثات خلال وقتٍ قصير بدون الحاجة للتنقل بين روابط متجر بلاي؟ هنا يأتي دور تطبيق Changes الذي يوّفر هذه الخدمات.

التطبيق عبارة عن سجل يتم عبره حفظ كافة معلومات التحديثات لكافة التطبيقات على الهاتف الذكيّ، بما يمكن المستخدم من العودة بأي وقت لمعرفة ما هي الميزات التي متواجدة ضمن تطبيقاته.

عند فتح التطبيق لأول مرة، ستظهر واجهته عل شكل قائمة مرتبة زمنيًا، بحيث يظهر بأعلاها آخر التطبيقات التي تم تحديثها بينما سيؤدي السحب للأسفل لعرض التحديثات التي وصلت خلال فتراتٍ زمنية أقدم، مع عرض الأيام التي تم عبرها التحديث.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون بإمكانكم اختيار طريقة عرض معلومات التحديثات وذلك عبر النقر على النقاط المتوضعة أعلى يمين الشاشة، ومن ثم اختيار “Style” والذي سيتضمن 3 خيارات:

  • أساسي Basic
  • قصير Short
  • كامل Full

الفرق بين هذه الاختيارات هو بكمية المعلومات التي سيتم إظهارها بجانب كل تحديث، ففي حين يوّفر خيار Full كامل المعلومات المتعلقة بالتحديث (نفسها التي تظهر ضمن متجر بلاي) فإن الخيارات الأخرى ستوّفر كميةً أقل من المعلومات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن التحكم بالتطبيقات التي تريدون أن يتم تسجيل معلومات التحديث الخاصة بها، وذلك عبر النقر على أيقونة التطبيق والتي ستؤدي لظهور صفحةٍ جديدة تتضمن خيارات التحكم، بالإضافة لعرض كامل التحديثات التي حصل عليها. أحد خيارات التحكم هي أيقونة العين الصغيرة التي سيؤدي النقر عليها إلى تفعيل أو إلغاء تسجيل معلومات التحديثات، بينما تؤدي الأيقونات الأخرى إلى: فتح رابط التطبيق على متجر بلاي، فتح التطبيق ضمن الهاتف، فتح صفحة إعدادات التطبيق.

أخيرًا، سيكون بالإمكان الولوج لقائمة التطبيقات المُنّصبة على الهاتف عبر النقر على الأيقونة بيسار الشاشة، والتي يمكن منها معرفة عدد التطبيقات التي يتم تسجيل معلومات التحديث الخاصة بها، وعدد التطبيقات المهملة، بالإضافة طبعًا لإمكانية الولوج لأي تطبيق لتفعيل أو إلغاء تسجيل معلومات التحديث الخاصة به.

تطبيق Changes مجانيّ ويمكنكم تحميله من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: