تطبيق AppInfo Mini – دليل سريع وبسيط لمعلومات استهلاك الذاكرة والمعالج والإنترنت

كم تستهلك تطبيقاتك من ذاكرة الهاتف؟ يمكنك معرفة هذه المعلومات عبر الدخول لتطبيق الإعدادات ومن ثم الولوج لصفحة التطبيقات وأخيرًا فتح التطبيق المطلوب. ولكن ماذا لو أردت أن تعرف حجم الاستهلاك بشكلٍ مباشر بدون الحاجة لهذا الطريق الطويل؟ الحل بسيط، مع تطبيق AppInfo Mini.

ما هو التطبيق؟ 

يمكن القول أن التطبيق عبارة عن إضافة بسيطة للوحة التنبيهات الخاصة بالهاتف، حيث تظهر معلومات التطبيق قيد الاستخدام، وتحديدًا كم يستهلك التطبيق من معلومات الذاكرة العشوائية وقدرة المعالج ومساحة التخزين.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق معلوماتٍ حول استهلاك البيانات عند الاتصال بشبكة الإنترنت، سواء كانت شبكة لاسلكية أو عن طريق بيانات الهاتف.

كيف يعمل التطبيق؟ 

التطبيق بسيط وسهل الاستخدام، فبعد تحميله وتنصيبه، كل ما على المستخدم هو فتحه وتفعيله.

الآن لنفرض أنكم تودون معرفة المعلومات الخاصة بالتطبيق الذي تستخدمونه حاليًا، كل ما عليكم القيام هو سحب لوحة التنبيهات للأسفل، وسيظهر شريط جديد يحمل معلومات التطبيق قيد التشغيل، وبالتالي سيكون بإمكان المستخدم معرفة هذه المعلومات بشكلٍ سريع وبسيط.

في حال عدم تشغيل أي تطبيق، فإن الشريط الإضافيّ سيظهر المعلومات الأساسية الخاصة باستهلاك الذاكرة العشوائية والمعالج ومساحة التخزين، بالإضافة لاستهلاك البيانات عند الاتصال بشبكة الإنترنت. بمعنى آخر، عند عدم فتح أي تطبيق على الواجهة، سيحصل المستخدم على المعلومات الخاصة باستهلاك التطبيقات التي تعمل بالخلفية.

إعدادات وميزات

لا يوجد الكثير من الإعدادات التي يجب التوقف عندها، فكل ما يحتاجه المستخدم هو تفعيل التطبيق. يوجد خيارين يستطيع المستخدم التحكم بهما من لوحة الإعدادات:

  • أولوية التنبيهات Notification Priority: يمكن هنا التحكم بمكان عرض شريط التنبيهات الإضافيّ الخاص بالتطبيق، حيث يمكن اختيار عرضه بأعلى لوحة الإشعارات عبر اختيار “High” أو أسفلها عبر اختيار “Low” أو بترتيبٍ معين.
  • نوع التنبيهات Notification Type: عبر هذا الخيار يستطيع المستخدم اختيار معلومةٍ محددة لتظهر بشكلٍ دائم ضمن لوحة الأيقونات بأعلى شاشة الهاتف على اليسار. يوجد ثلاثة خيارات: معلومات استهلاك البطارية، معلومات استهلاك الذاكرة العشوائية، معلومات استهلاك بيانات الإنترنت. يوجد خيارين إضافيين هما استهلاك المعالج والتاريخ، ولكنهما خيارين مدفوعين.

بالإضافة لذلك، هنالك خيار إضافيّ يمكن الحصول عليه عند مشاهدة شريط المعلومات الذي يُظهره التطبيق، حيث يوجد قائمة صغيرة على شكل ثلاث نقاط عامودية متوضعة على يمين الشريط، ويُمكن النقر عليها بما يؤدي لظهور قائمةٍ جديدة تتضمن عدة خيارات، وهي فتح التطبيق قيد الاستخدام ضمن إعدادات الهاتف، أو فتح رابطه على متجر بلاي، أو إلغاء التنصيب، وأخيرًا مشاركته.

معلومات أخرى

التطبيق مجانيّ، ويمكنكم تحميله من متجر بلاي وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

[su_button url=”https://play.google.com/store/apps/details?id=info.kfsoft.appinfo.mini” target=”blank” style=”flat” background=”#3F51B5″ size=”10″ center=”yes” icon=”icon: android”]حمّل تطبيق AppInfo Mini[/su_button]

ما رأيكم بالتطبيق؟ هل تجدونه وسيلة فعالة وسريعة للوصول لمعلومات التطبيق؟ أم أنه يوجد بدائل أفضل؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. MeeMo يقول

    مبدأيا .. أعجبني وجاري التجربة
    تشكرات باشمهندس

  2. محمد حمود يقول

    تطبيق ممتاز وهام. شكراً لك.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.