تطبيق Android Auto يصل إلى متجر غوغل بلاي

العام الماضي، أعلنت غوغل عن نيتها وضع نظام أندرويد داخل السيّارات، كي تُصبح سيّاراتنا (الغبية) أكثر ذكاءً واتصالًا بالعالم الخارجي. وكُنا قد ذكرنا بأن غوغل قد تعاونت مع عدد من شركات السيّارات لطرح نسخة أندرويد الخاصة بالسيارات “أندرويد أوتو” Android Auto بشكل مُدمج في سيّاراتها، كما تعاونت مع عدد من شركات الإلكترونيات لطرح أجهزة ترفيه ذكية للسيارة تعمل بنظام “أندرويد أوتو” يُمكن أن تعمل في أي سيارة حديثة.

اليوم أعلنت غوغل عن أوّل خطوة ضرورية لتحويل “أندرويد أوتو” من مشروع طموح إلى واقع ملموس، حيث طرحت تطبيق Android Auto لهواتف أندرويد، وهو التطبيق الذي يتم من خلاله ربط الهاتف بالنظام الخاص بالسيّارة لتزويده بالمعلومات اللازمة.

من خلال التطبيق تحصل سيّارتك (المزوّدة بالنظام المُناسب) على المعلومات اللازمة من الهاتف، مثل اتصال الإنترنت ومعلومات الخرائط وإمكانية إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل عبر الأوامر الصوتية والحصول على تعليمات الطقس وحركة السير والاستماع للموسيقا وغير ذلك.

التطبيق متوفر الآن على متجر غوغل بلاي، كما بات بإمكان المطوّرين طرح التطبيقات الخاصّة بـ Android Auto ضمن المتجر. كُل ما ينقصك الآن هو الحصول على سيّارة أو نظام ترفيهي متوافقين!

[pb-app-box pname=’com.google.android.projection.gearhead’ name=’Android Auto’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. moe يقول

    هاتف جالكسي نوت 3 غير متوافق مع التطبيق، ماهي الأجهزة المتوافقة؟ أستاذ أنس

  2. moe يقول

    لا بد من نسخة المصاصة حتى يعمل أستطيع تحميله على الهاتف.

  3. mohammed aldarabah يقول

    جوجل تبدع كالعاده

  4. المهد قبل الزلد يقول

    فعلا كل ما ينقصنا سيارة!!!!!. احضرنا الهاتف بقي علينا السيارة ..(احضر المهد قبل الولد ) مثل شعبي شائع

  5. عبدالرحمن يقول

    هل تم البدء في بيع شاشات للسيارة بنظام آندرويد أوتو ؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.