Allo

تطبيق Allo يحصل على تحديثٍ جديد يجلب تخصيصات إضافية للمُحادثات

أعلنت شركة جوجل عن تحديثٍ جديد لتطبيق المحادثة الخاص بها Allo والذي جلب معه ميزات تخصيص إضافية من شأنها جعل المحادثات مناسبة أكثر لذوق المستخدم. يذكر أن تطبيق Allo هو الوسيلة الوحيدة حاليًا للمستخدمين كي يتمكنوا من استخدام المساعد الرقميّ الجديد من جوجل Google Assistant إن لم يكونوا من مالكي هواتف Pixel و Pixel XL.

الميزة الأولى الجديدة في التحديث الجديد هي الثيمات المخصصة للمحادثات، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن اختيار خلفية لكل محادثة. يمكن طبعًا الإبقاء على الخلفية والثيم الافتراضيّ الموجود، ولكن سيكون من المميز تخصيص خلفية لكل شخص بحسب العلاقة معه.

الميزة الثانية هي “الوجوه التعبيرية الذكية Smart Smiley”، حيث سيقوم التطبيق تلقائيًا بعرض اقتراحاتٍ للوجوه التعبيرية التي يمكن استخدامها تبعًا لسياق المحادثة. طريقة استخدام هذه الميزة هي نفس طريقة إضافة الوجوه التعبيرية للمحادثة، ولكن الجديد هو ظهور نافذة الاقتراحات. تقول جوجل أن سبب هذه الإضافة هو قلة استخدام الوجوه التعبيرية، حيث يتم استخدام 3% فقط من إجماليّ الوجوه التعبيرية المتوفرة بالمحادثات، وتود جوجل جعل خيارات المستخدمين أوسع.

الميزة الأخيرة هي حزمة جديدة من الستيكرات التي يمكن إضافتها، والتي تم تصميمها اعتمادًا على شخصيات ومواقف الفيلم الشهير “Fantastic Beasts and Where to Find Them”.

بالنسبة للتحديث الأخير، فإن جوجل ستقوم بإطلاقه لكل المستخدمين من مخدماتها، وهذا يعني أنه لا يوجد حاجة لتحميله وتنصيبه من متجر بلاي. من المتوقع وصول التحديث الجديد إليكم خلال الأيام المقبلة.

ما رأيكم بتطبيق Allo؟ هل تعتقدون أن ميزاته كافيه لجعله ناجحًا كتطبيق محادثة فقط، بدون وجود ميزات الاتصال؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

Majid يقول:

بالنسبة لي أرى التقدم الحاصل لتطبيق Allo منطقي و واقعي، علينا أن لا ننسى أو نتناسى أن تطبيق واتس اب في بدايته لم ينتشر مثل ماهو عليه اليوم لا زلت اتذكر بداياته وأعتقد ظليت 3 سنوات نازل التطبيق في موبايلي ولكن لا استخدمه إلا نادرا لقلة مستخدميه رغم أن أغلب القائمة عندي من الأسماء هم مطلعين على التقنية لكن مع الوقت و خطوة خطوة وصل الواتساب للشهرة وجعلت منه بقيمة 16 مليار ،،، إذن على جوجل الصبر و التطوير بشكل تدريجي وإضافة الاتصال الصوتي وجعل التطبيق من ضمن قائمة التطبيقات الموجودة افتراضيا في موبايل الاندرويد،، أيضا تطبيق duo اتصال الفديو يجب وضعه افتراضيا في قائمة التطبيقات مع التطوير الدائم له .
أغلب الدول تحجب الاتصال الصوتي للتطبيقات ، لو استطاعت جوجل بقوتها الهائلة إجبار الدول على عدم حجب الاتصال او تقنيا استطاعت منع حجب الاتصال هذا بختصار راح يكون صعود سلم من الطابق الأرضي إلى الطابق 70 في خلال دقيقة.

عبد الله القناص يقول:

لابد من تبني المكالمات الصوتيه حاليا والمرئية مستقبلا اذا ما ارادو ان يقبل الناس عليه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *