تطبيق Alexa على أندرويد يدعم إرسال رسائل SMS إلى أي شخص

تسمح الميزة الجديدة لك باستخدام الأجهزة القائمة على Alexa في إرسال رسالة نصية إلى أي شخص ضمن قوائم جهات الاتصال.

لسنا نبالغ إذ وصفنا عام 2017 بأنه “عام الذكاء الاصطناعي”، فالعام الفائت لم يشهد ولادة المساعد الرقمي “بيكسبي” Bixby من سامسونج فحسب، بل تمكنت المساعدات الرقمي الأسبق مثل Alexa من أمازون و Assistant من جوجل أن تصبح أمرًا واقعًا من خلال مكبرات الصوت الذكية.

ومن خلال إلقاء نظرة شاملة على معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 الذي جرى مطلع الشهر الحالي، أصبحنا على يقين بأن ميدان المنافسة القادم للشركات التقنية الكبرى سيكون الذكاء الاصطناعي، وفي إطار هذه المنافسة تسعى الشركات إلى تعزيز قدرات مساعداتها الرقمية بكل جديد من المزايا.

ويبدو أن الدور اليوم للمساعد الرقمي Alexa الذي يحاول تعميق قدرات التراسل التي يوفرها من خلال السماح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية قصيرة SMS.

وتسمح الميزة الجديدة لك باستخدام الأجهزة القائمة على Alexa في إرسال رسالة نصية إلى أي شخص ضمن قوائم جهات الاتصال الخاصة بك، طالما كان لديك جهاز يعمل بنظام أندرويد.

نُذكّر بأنه أمازون قدمت في العام الماضي ميزةً من شأنها أن تسمح لمستخدمي Alexa بإجراء المكالمات الصوتية والتراسل مع مستخدمي المساعد الرقمي الآخرين. لذا، ما يميز الإعلان الجديد هو أن القدرة على التراسل توسعت لتشمل أولئك الذين لا يملكون أي جهاز يضم Alexa.

ووفقًا لصفحة الدعم الخاصة بالميزة الجديدة، أوضحت أمازون أنه يتعين عليك أولًا إعداد الميزة على تطبيق Alexa على أي جهاز يعمل بنظام أندرويد. وبعد إتمام عملية الإعداد، فإن المساعد الرقمي سوف يحاول إرسال الرسائل النصية عبر خدمة التراسل الخاصة به، فإذا كان المُرسل إليه يملك Alexa فإنه سوف يتلقاها كما في السابق، وإلا فإن الرسالة سوف ترسل كرسالة نصية قصيرة SMS.

هذا ويمكنك تحديد والتأكيد على Alexa أنك تريد أن تُرسل الرسالة كرسالة نصية قصيرة ما لم تُرد أن يُرسل جهازك الرسالة عبر خدمة التراسل الخاصة بالمساعد الرقمي.

هل تستخدم مساعد أمازون الرقمي؟ وهل تفكر في استخدام Alexa في إرسال رسائل SMS؟شاركنا تجربتك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. (: يقول

    نعم..أستخدم ألكسا لكن ليس للتواصل مع البشر، بل مع الأجهزة من خلال Amazon echo dot.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.