تطبيق AirDroid يضيف ميزة إدارة ملفات الهاتف الذكيّ بالكامل من الحاسوب

من بين كافة تطبيقات التحكم عن بعد ومهمات النسخ الاحتياطيّ على هواتف أندرويد، يمكن القول أن تطبيق AirDroid هو أشهرها وأبرزها بلا منازع، حيث يشتمل على مجموعةٍ من الميزات والخصائص التي تجعل من مهمة ربط الهاتف بالحاسب الشخصيّ أمرًا ذو فوائد متنوعة.

الآن يضيف الفريق المطور للتطبيق ميزةً رائعة وهي مدير ملفات File Manager للبرنامج الخاص بالخدمة على الحاسب الشخصيّ، حيث سيكون بإمكان المستخدمين تصفح استعراض المجلدات والملفات الموجودة على هاتفهم باستخدام الحاسوب، مع إمكانية تعديلها وإنشاء ملفات جديدة، وحتى إضافة مجلدات من الحاسب إلى الهاتف باستخدام ميزة “السحب والإفلات Drag and Drop”.

أحد الأمور العملية بهذا التحديث هو إمكانية تخصيصه، فلو لم ترغبون مثلًا بالحصول على مدير ملفات كامل، يمكن جعل هذه الميزة مقتصرة فقط على استعراض الصور الموجودة ضمن الهاتف الذكيّ.

يحمل التحديث رقم النسخة v3.5 وهو مخصص للبرنامج الخاص بخدمة AirDroid على الحواسيب الشخصية، وبعد تنصيبه وتحميله، سيكون بإمكانكم استخدام خدمة إدارة ملفات ومجلدات الهاتف الذكيّ عبر الأيقونة الجديدة التي ستظهر على شريط المهام ضمن البرنامج.

للحصول على التحديث، يمكنكم تنصيب آخر نسخة من موقع AirDroid بشكلٍ مباشر: اضغط هنا، أو يمكن تفقد التحديثات من البرنامج نفسه.

المصدر

إقرأ المزيد عن

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقات 3 ضع تعليقك

أبو أحمد يقول:

وماذا عن موضوع الخصوصية؟ لماذا لم يتم التطرق له في المقال؟

ماريو رحال يقول:

المقال ليس مراجعة للتطبيق وعرض إيجابياته وسلبياته، بل هو عن التحديث الجديد الذي تم إضافته له. بكل الأحوال، تم مؤخرًا اكتشاف ثغرة في التطبيق قد تتيح الحصول على بيانات المستخدمين، وعمل الفريق المطور على إصلاحها وسدها خلال فترةٍ قصيرة (التفاصيل: https://ardroid.com/?p=69495)، ومنذ ذلك الوقت، لا يوجد أي مشاكل أو تقارير تفيد بأن AirDroid سيء من ناحية حماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم.

محمد حمود يقول:

ممتاز. شكراً لكم.

ضع تعليقًا