تطبيق Action Launcher يحصل على إحدى ميزات واجهة استخدام هواتف بيكسل 2

أعلن كريس لايسي، مطوّر اللانشر الشهير Action Launcher عن إطلاق تحديثٍ جديد للتطبيق والذي يحمل رقم النسخة v29.0 بحيث يضيف واحدة من الميزات الخاصة بواجهة بيكسل لانشر التي أطلقتها جوجل في هواتف بيكسل 2.

قامت جوجل منذ العام الماضي بتخصيص بعض الأمور لهواتف بيكسل وبشكلٍ حصريّ، وأحدها واجهة الاستخدام الشهيرة “بيكسل لانشر Pixel Launcher” والتي حصدت على شعبيةٍ كبيرة نظرًا للبساطة وسهولة الاستخدام التي توّفرها، وفي حين أنها غير متوّفرة بشكلٍ رسميّ لهواتف أندرويد، تم العمل على تأمين العديد من خواصها ضمن تطبيقات اللانشر مثل نوفا و Action، أو عبر تطبيقاتٍ منفصلة يمكن تحميلها خارج متجر بلاي (للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا، وهنا).

فيما يتعلق بتطبيق Action Launcher، فإنه يجب الإشادة بالعمل الكبير الذي يبذله مطوّره لجعله متوافقًا مع أحدث الميزات التي تقوم جوجل بإطلاقها مع تضمينه بميزات تخصيص متنوعة ومتعددة. تبقى السلبية الأبرز للتطبيق هي جعل أبرز وأهم الميزات مدفوعة، ما يجعل النسخة المجانية منه غير جذابة.

فيما يتعلق بالتحديث الجديد، فهو يضيف للتطبيق إمكانية جعل شريط البحث Search box متوضعًا بأسفل شاشة الواجهة الأمامية للهاتف بدلًا من أن تكون أعلاها، وذلك انسجامًا مع التعديل الذي قامت جوجل بإجرائه في واجهة اللانشر الخاص بهواتف بيكسل 2.

وكما هو الحال مع تطبيقات اللانشر، لم ينسَ المطوّر إضافة قدرات تخصيصٍ إضافية لهذه الميزة، مثل اختيار شكل شريط البحث وشكل وألوان أيقونة جوجل بالإضافة لاختيار الألوان المناسبة للمستخدم.

بهذه الصورة، وباستثناء نوفا لانشر، يمكن القول أن تطبيق Action هو الأسرع من حيث تبني الخصائص الجديدة لواجهة الاستخدام الخاصة بهواتف جوجل، وقد سبق وأن تم إضافة ميّزات جديدة من نسخة أندرويد 8.0 أوريو مثل الأيقونات التكيفية Adaptive Icons، اختصارات التطبيقات ونقاط التنبيهات Notification Dots والتكامل مع خدمة البحث الرائعة Google Feed وغيرها.

إن كنتم من مستخدمي التطبيق، سيكون بإمكانكم الحصول على شريط البحث بشكلٍ الجديد عبر تحديث التطبيق من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Ahmad يقول:

نعم صحيح … قمت بتحديث اللانشر وتفعيل الميزة الجديدة وهي جميلة وتشعر انك تمتلك هاتف جديد … وانا امتلك النسخة المدفوعة … وبالفعل افضل برنامج لانشر على الاطلاق … وافضل من نوفا لانشر … ويستحق الشراء .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *