تطبيق يوتيوب على أندرويد يدعم تشغيل فيديوهات”الرئيسية” تلقائيا بدون صوت

توفر الميزة الجديدة من يوتيوب للمستخدم إمكانية تشغيل فيديوهات “الرئيسية” تلقائيًا دائمًا أو حين الاتصال بشبكات واي فاي أو تعطيلها نهائيًا.

من المعروف أن خدمة يوتيوب تدعم ميزة “التشغيل التلقائي” Autoplay التي تشغل الفيديو التالي في قائمة الفيديو المقترحة للفيديو الحالي لمّا ينتهي، ولكنها بدأت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي اختبار ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات ضمن الصفحة الرئيسية لتطبيق يوتيوب على أندرويد.

والآن بعد 6 أشهر من الاختبار، بدأت يوتيوب إطلاق الميزة لمستخدمي تطبيقها على نظام أندرويد، ويمكن الوصول إليها من الإعدادات ثم قائمة “التشغيل التلقائي”، ثم خيار “التشغيل التلقائي على الرئيسية” Autoplay on Home.

وتعمل الميزة تلقائيًا على تشغيل الفيديو أثناء تصفح المستخدمين لخلاصة “الرئيسية”. وعادةً ما يكون المقطع الذي يبدأ تلقائيًا هو الأقرب إلى الجزء العلوي من شاشتك. وسيرى المستخدمون الصورة المصغّرة أولًا، ولكن بعد مرور ثانية، سيظهر مؤشر التحميل الدوار على يسار مدة الفيديو في الزاوية اليمنى السفلى.

وحين بدء تشغيل الفيديو، سيرى المستخدمون شكلًا موجيًا يدل على مدى وجود صوت في المقطع، كما ستبدأ العناوين الفرعية، إن كانت موجودة ضمن الفيديو، بالظهور مما يسمح للمستخدم بمعرفة الحديث الدائر قبل النقر على الفيديو. وبالنقر على الفيديو يشتغل كما المعتاد.

يُشار إلى أن الميزة الجديدة توفر للمستخدم إمكانية تشغيل فيديوهات “الرئيسية” تلقائيًا دائمًا أو حين الاتصال بشبكات واي فاي أو تعطيلها نهائيًا.

هل تعتقد أن الميزة الجديدة مفيدة، أم أنها ستكون مزعجة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *