واتساب

تطبيق واتس آب سيحصل على ميزة مكالمات الفيديو، بحسب تسريبٍ جديد

ضمن تسريباتٍ انتشرت مؤخرًا، يبدو أن تطبيق واتس آب الشهير سيحصل على ميزة الاتصال عبر الفيديو، من ضمن تحسيناتٍ وإضافات أخرى من المفترض أنه سيحصل عليها، وذلك بعد الإضافة الكبيرة والمميزة التي حصل عليها التطبيق هذه السنة والمتمثلة بإضافة ميزة الاتصال الصوتي عبر شبكة Wi-Fi أو عبر شبكة الإنترنت المدعومة من مزود الخدمة Mobile Data.

تشير التسريبات (التي انتشرت من مدونة ألمانية مختصة بأخبار شركة آبل) إلى أن النسخة التجريبية من التطبيق WhatsApp Beta والموجهة لهواتف الأيفون التي تعمل بنظام iOS ستتضمن هذه الميزة. بكل تأكيد، لن تكون هذه الميزة محصورة بهواتف الآيفون، وفي حال تم إطلاقها فإنها ستكون متاحة أيضًا على هواتف الأندرويد وهواتف ويندوز 10.

Whatsapp-video-leak

يضم تطبيق واتس آب بالوقت الحالي أكثر من 900 مليون مستخدم حول العالم، وهو أكثر تطبيقات المحادثة استخدامًا. في حال كانت هذه التسريبات صحيحة، فيبدو أن فيسبوك (المالك الرسمي للتطبيق) تريد أن تتجه للمحافظة على ريادته الكبيرة، وذلك عبر إضافة ميزة المحادثة الفيديوية، وبذلك تتجه بشكلٍ أكبر لتنافس تطبيقات لطالما اشتهرت بفضل هذه الميزة مثل Skype، أو لمنافسة أية خطوات مستقبلية من جوجل، خصوصًا مع الشائعات التي تشير إلى أن جوجل تسعى لبناء تطبيق محادثات واتصالات متميز ومنافس لكل التطبيقات الموجودة حاليًا، مثل تطبيق Facebook Messenger و WhatsApp و Viber و Skype.

بكل الأحوال، فإن المنافسة الأساسية لواتس آب لا تأتي من التطبيقات التي تتيح ميزات الاتصال الفيديوي، بل من تطبيق مُحادثات مُشابه، وهنا أقصد تطبيق تيليغرام، الذي انتشر استخدامه بشكلٍ واسع مؤخرًا، بفضل ميزات الحماية والخصوصية التي يقدمها، واعتماده لمبدأ التشفير المتبادل End-to-End Encryption الذي يؤمن أعلى درجة حماية وخصوصية للمستخدمين. بهذا الخصوص، أثبت تيليغرام أنه المهدد الأول لواتس آب، وربما على واتس آب الانتباه أكثر لموضوع خصوصية مستخدميها، إن أرادت بالفعل أن تقدم شيئًا مميزًا ومنافسًا. هذا رأي الشخصي بكل الأحوال، وقد يكون للمستخدمين رأيٌ آخر.

ما رأيكم أنتم؟ شاركونا رأيكم بالتحديثات المفترضة لتطبيق واتس آب، وقدرتها على ضمان ريادة التطبيق.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 5 ضع تعليقك

قاهرهم يقول:

تيليجرام دائمًا الأفضل !

أندرويدي يقول:

أرجو بيان كيفية الإتصال بالأخ ماريو رحال للحصول على أجوبة عن بعض الإستفسارات

ماريو رحال يقول:

مرحبًا بك 🙂 صديقي يمكنك طرح الاستفسارات على المنتدى الخاص بالموقع على موقع غوغل+، فهو المنتدى المخصص للأسئلة والاستفسارات التقنية المختلفة فيما يخص الأندرويد والهواتف الذكية، وسأقوم أنا أو أي عضو آخر بالمنتدى بالإجابة على الاستفسار ضمن إطار المعرفة الممكنة.

رابط المنتدى:
https://plus.google.com/u/0/communities/107823279741498424314

Yasser Saeed يقول:

برنامج تليجرام هو الافضل من وجهة نظري للمحادثات النصية، وأستخدم واتس أب من أجل التواصل الصوتي بشكل عام.

هناك برنامج آخر ممتاز للتواصل الصوتي والمرئي إسمه Soma وهو أفضل من الواتس آب واللاين في المحادثات الصوتية.

محتكر يقول:

لايمكن الاستفادة من هذه الخدمة(مكالمة الفيديو) لأن الخدمات السابقة التي أتاحتها الوات ساب (مكالمة هاتفية) مقفلة بأغلب البلدان العربية بسبب احتكار شركات الاتصال في تلك البلدان – أتكلم عن بلدي السعودية – فشركة الاتصالات السعودية وموبايلي وزين كلها لاتدعم مكالمك هاتفية بالوات ساب أو بالأصح مقفلة
أذكر أول ماأتاحت شركة الوات ساب المكالمات الهاتفية بالوات ساب كنت بماليزيا وكان بجوالي شريحة اتصال ماليزية فكنت اتصل على جوال زوجتي معي أيضا بماليزيا وكنا نستقبل مكالمة الوات ساب بماليزيا فقط بكل أريحية، وكنت اتصل على قرابتي بالسعودية بالوات فلا يتم الاتصال! والسبب معروف من هيئة الاتصالات السعودية الاحتكار وماأدراك مالإحتكار!
لايمكن أن تتطور البلدان العربية مادام الاحتكار موجود

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *