أردرويد

مراجعة تطبيق Mr Phone لمعرفة المواصفات ومقارنة الهواتف الذكية

ما هو الهاتف الذي يجب أن أشتريه؟ وأين أستطيع أن أجد المعلومات المناسبة؟ وكيف سأعرف ما هو الهاتف الأفضل؟ من أجل الإجابة على هذه الأسئلة بشكلٍ سهلٍ وبسيط، فإن تطبيق Mr Phone سيكون أحد الخيارات الممتازة بالنسبة لكم.

تطبيق Mr Phone عبارة عن موسوعة وقاعدة بيانات كبيرة للهواتف الذكية، حيث يمكنكم عبر التطبيق استعراض الهواتف الذكية ومواصفاتها ومقارنتها مع بعضها البعض، بما يساعدكم بشكلٍ أكبر على تحديد الهاتف الأفضل بالنسبة لكم.

يتمتع التطبيق بواجهةٍ بسيطة تعتمد على تصميم ماتيرال ديزاين، وأهم ما فيه أن استخدامه بسيط جدًا، مع تقديمه لمنفعةٍ كبيرة جدًا.

كيف أستخدم تطبيق Mr Phone؟ 

عند فتح التطبيق، ستظهر الصفحة الرئيسية والتي تتضمن خيارين للبحث عن الهواتف: الخيار الأول بمنتصف الصفحة وهو خيار البحث عن هاتفٍ بشكلٍ منفرد، حيث يستطيع المستخدم أن يكتب اسم الهاتف ضمن شريط البحث، ومن ثم النقر على الدائرة الصفراء بجانبها، والتي ستؤدي لفتح صفحة المواصفات الكاملة للهاتف بالإضافة لسعره. هنالك نقطة هامة هنا، وهي أنه يمكن حفظ صفحة ومعلومات الهاتف نفسه ضمن التفضيلات، وذلك من أجل مشاهدة الهاتف ومعلوماته في أي وقت، حتى لو لم يكن هنالك اتصال بشبكة الإنترنت.

الخيار الثاني هو خيار المقارنة Compare، حيث يوجد شريطي بحث، يستطيع المستخدم أن يكتب اسم الهواتف التي يود مقارنتها مع بعضها البعض، ومن ثم ينقر على الدائرة الصفراء لتظهر صفحة جديدة تظهر المقارنة بين الهاتفين من حيث المواصفات الكاملة والسعر.

بالنسبة للخيارات الأخرى التي يتضمنها التطبيق، فإنه يمكن للمستخدمين أن يطلعوا على أحدث الهواتف التي صدرت مؤخرًا عبر خيار New Release، أو معرفة الهواتف التي يتم البحث عنها كثيرًا عبر خيار Popular، أو قراءة المقالات ومشاهدة المراجعات المختلفة عبر خيار Stories. يمكن التنقل بين هذه الخيارات بشكلٍ سهلٍ وبسيط بدون الحاجة لفتحها وإغلاقها، وكل ما يكفي هو النقر على أيقونة كل خيار.

بالنسبة لإعدادات التطبيق، فهي تتضمن خيار الذهاب للصفحة الرئيسية، أو استعراض الهواتف بحسب الشركات المصنعة Brands، كما أنها تتضمن خيارًا رائعًا وهو Filter، والذي يمكن عبره استعراض الهواتف بحسب خاصية معينة: كمثال، يمكن اختيار عرض الهواتف التي تمتلك معالج Snapdragon 820، أو التي تمتلك شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة QHD، أو استعراض الهواتف التي تمتلك دعمًا لشريحتي اتصال، وغيرها من الميزات. بالطبع يمكن طلب عرض الهواتف التي تمتلك ميزتين أو أكثر.

خيار “التفضيلات Favorites” هو من أجل الهواتف الذكية التي قام المستخدم بحفظها عند البحث عنها، حيث سيتم حفظها ضمن التفضيلات الخاصة به من أجل الرجوع السريع إليها في أي وقت.

تحميل التطبيق 

التطبيق مجانيّ، ويمكن تحميله وتنصيبه من متجر بلاي: اضغط هنا، وأحد أهم ميزاته أنه صغير الحجم (5.1 ميغابايت) ولكن استخدامه يتطلب الاتصال بشبكة الإنترنت، كما أنه يجب أن تكون نسخة أندرويد هي 4.4 وما فوق.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

  • جربت التطبيق وأكثر ما أعجبني هو التصميم
    قاعدة البيانات كبيرة وتحتوي على الكثير من المعلومات الخاصة بكل هاتف لكن لم يعجبني عدم الترتيب الجيد لتلك المعلومات.