إطالة عمر البطارية

هذا التطبيق يُقدم طريقة مضمونة لإطالة عمر بطارية الهاتف

يبحث مستخدمو الهواتف الذكية بشكلٍ مستمر عن وسائل جديدة لتحسين أداء البطارية في هواتفهم. وقد يلجأ البعض إلى تثبيت التطبيقات التي تقوم بقتل التطبيقات العاملة في الخلفية لتوفير استهلاك البطارية والموارد، كي يتبيّن لهم لاحقًا بأن مثل هذه التطبيقات لا تُحقق أية فائدة فعلية، بل قد تقوم أحيانًا بزيادة استهلاك البطارية.

تُعتبر التطبيقات المثبتة في الهاتف من أبرز مُسببات استهلاك البطارية السريع، وقد عُرِفَت بعض التطبيقات بكونها تستنزف البطارية بشراهة حتى أثناء عدم استخدامها، مثل فيس بوك، ومسنجر، وإنستاغرام وغيرها. لهذا يلجأ الكثير من المستخدمين إلى حذف هذه التطبيقات والاكتفاء باستخدامها من المتصفح.

إقرأ أيضًا: 

تطبيق Hermit للتطبيقات الخفيفة وتحسين أداء البطارية

pjimage (26)

رحّبوا بتطبيق Hermit الذي تستطيع استخدامه ليس لتحسين استهلاك البطارية فقط، بل لتحسين أداء الهاتف، والتوفير في استهلاك مساحته التخزينية. لكن قبل أن تعتقد أن Hermit هو من “تلك التطبيقات” الكاذبة التي تدعي توفير البطارية، انتظر قليلًا كي تعرف فكرة التطبيق.

يقوم Hermit بتحويل مواقع الويب الخاصة بالتطبيقات الشهيرة إلى ما يُعرف بالتطبيقات الخفيفة Lite Apps. بمعنى أن Hermit يقوم بإنشاء تطبيقات بديلة لفيس بوك، يوتيوب، تويتر، إنستاغرام، وغيرها، بحيث تعتمد هذه التطبيقات على نسخة الويب الخاصة بهذه الخدمة أو تلك.

وبالتالي بإمكانك حذف جميع تلك التطبيقات المُستهلكة للطاقة كي تتوقف عن العمل في خلفية الهاتف. ولأن Hermit لا يعمل في الخلفية فهو لا يستهلك أية طاقة من البطارية إلا أثناء استخدامك الفعلي له.

pjimage (27)

يقدم Hermit مكتبة فيها عشرات التطبيقات الجاهزة للتحويل، وعدا عن تطبيقات التواصل الاجتماعي هناك تطبيقات للمواقع الإخبارية وتطبيقات الطقس وحتى تطبيقات لباي بال وويكيبيديا والمزيد. كما يمكنك إنشاء التطبيقات لأي موقع كان بمجرد إدخال عنوانه من خانة خاصة في Hermit، وستحصل على أيقونات خاصة بهذه التطبيقات تمامًا كأيقونات النسخة الأصلية منها.

ماذا عن كروم؟

قد يدور ببالك الآن السؤال التالي: لماذا أستخدم Hermit بدل الوصول إلى هذه المواقع عبر متصفح كروم الذي يتيح إنشاء اختصارات لها على الشاشة الرئيسية للهاتف أيضًا؟

توجد عدة أسباب، الأول هو أن Hermit يحتوي بداخله على خاصية حجب الإعلانات التي لا يمتلكها كروم، وبالتالي سيخلصك التطبيق من إعلانات فيس بوك وغيرها من الخدمات، وكما هو معروف فإن الإعلانات من أكبر مُسببات استهلاك البطارية أيضًا.

pjimage (28)

كما أن Hermit يستهلك مقدارًا أقل بكثير من الذاكرة العشوائية مقارنةً بكروم، ويمكن فتح التطبيقات الخفيفة والتبديل بينها ضمن قائمة تعدد المهام تمامًا كالتطبيقات الأصلية، وهو يقدم خصائص أمنية مثل منع ملفات الكوكيز من تتبع نقراتك، وعدم حفظ أي سجلات لتصفحك، ناهيك عن دعمه لإرسال الإشعارات وتقديمه لخيارات تخصيص عديدة مثل إمكانية التصفح ملء الشاشة ودعم الثيمات وتخصيص الشكل وغير ذلك.

تطبيق Hermit مجاني وخالٍ من الإعلانات دائمًا. لكن النسخة المجانية تتيح لك إنشاء تطبيقين فقط، إن أردت إنشاء عدد غير محدود من التطبيقات الخفيفة سيكلفك الأمر 3.99 دولار تدفعها ضمن التطبيق.

[pb-app-box pname=’com.chimbori.hermitcrab’ name=’Hermit • Lite Apps Browser’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 7 ضع تعليقك

عمار يقول:

هذا اعلان ام نصيحة بعد تجربتك له

هيثم يقول:

جميع برامج حفظ البطارية هي التي تستهلك البطارية كلو كذب فش برامج بتحفظ البطارية

حيدر يقول:

صح كلامك بس هذا مختلف , لان رح تمسح كل التطبيقات ويبقى بس هذا , فاكيد رح يصير عندك فرق بالمساحة التخزينية والبطارية

مجد يقول:

يا جماعة إقرأو كويس, هذا ليس إعلان, ولو كان إعلان سيء كنت كتبتلكم “ومن أهم ميزات التطبيق ميزة الحذف” 😀
التطبيق عبارة عن متصفح انترنت خفيف (أخف من كروم) مهمته استخدام صفحات الويب المخصصة للموبايل بدلاً من التطبيقات, ما يؤدي إلى حفظ البطارية بسبب عدم السماح للتطبيقات بالعمل في الخلفية وأيضاً فيه ميزة حظر الإعلانات,

أنصحكم بالتجربة قبل الحكم
شكراً أنس, برنامج جميل
مودتي
مجد

سلوي محمد يقول:

البرامج البديلة لفيس بوك لا تسمح بمبزة المشاركة …مثلالعبة وصلة تطلب مشاركة معلومة ما مقابل الحصول علي مساعدة.. في هذه الحالة لا استطيع عمل مشاركة بالبرنامج البديل

المغترب يقول:

بصراحة من يريد التوفير والتخفيف من استهلاك موارد الجهاز عليه بمتصفح opera mini بالاضافة الى facebook lite وانسى امر بقية المتصفحات وتطبيق الفيس بوك الرئيسي وستلاحظ الفرق الكبير في اداء الجهاز ….

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *