أردرويد

تطبيق كورتانا على أندرويد يحصل على واجهة جديدة بعد آخر تحديث

قامت مايكروسوفت العام الماضي بإطلاق مساعدها الرقميّ الشخصيّ كورتانا Cortana كتطبيقٍ قابل للاستخدام على هواتف أندرويد، وذلك في مسعاها لتوفير كل خدماتها المختلفة لمستخدمي هواتف أندرويد. وضمن سعيها لمنافسة خدمات جوجل، قامت مايكروسوفت بتحديث كورتانا للنسخة v2.0 التي جلبت واجهاتٍ جديدة مع تكاملٍ أكبر مع الحسابات الشخصية على الأجهزة الأخرى.

أبرز التغييرات في التحديث الجديد هو التصميم وشكل الواجهات، التي أصبحت أبسط وأكثر سهولة من ناحية الاستخدام، بما ينسجم أكثر مع الطابع العام لنظام أندرويد، من حيث بساطة التصميم وسهولة الوصول لمختلف الخيارات.

الأمر الثاني الهام في التحديث الجديد هو مزامنة الحسابات الشخصية، حيث أصبحت كورتانا الآن قادرة على مزامنة المواعيد والمعلومات وكافة الأمور التي يقوم بها المستخدم بين هاتفه الذكيّ والأجهزة الأخرى التي تمتلك نفس الحساب، مثل الحواسيب الشخصية والحواسيب اللوحية العاملة على نظام تشغيل ويندوز 10. سيكون هذا الأمر ممتازًا بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على كورتانا بشكلٍ كبير في أعمالهم على نظام ويندوز 10، ويستخدمون نظام أندرويد بنفس الوقت.

التحديث الجديد متوفر للتحميل عبر رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا.

هل أنتم من مستخدمي كورتانا؟ ما رأيكم بها بالمقارنة مع المساعد الرقميّ الشخصيّ من جوجل Google Assistant؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: