أردرويد

تطبيق جوجل يحصل على أدوات لتحرير ومشاركة لقطات الشاشة

ميزة محرر لقطات الشاشة المدمج تتوفر في الوقت الحالي لمستخدمي النسخة التجريبية 7.21 من تطبيق جوجل.

في شهر أبريل من العام الماضي، بدأ تطبيق جوجل اختبار ميزة جديدة تتمثل بمحرر لقطات شاشة مدمج، ومن خلال التحديثات اللاحقة التي حصل عليها التطبيق أضافت جوجل بعض التحسينات على هذه الميزة، إلا أن عملاقة البحث لم تعمد إلى توفير هذا المحرر المدمج لجميع المستخدمين بعد.

ويبدو أن موعد وصول الميزة قد حان، إذ وفرتها جوجل لمستخدمي النسخة التجريبية 7.21 من التطبيق، بحيث تجلب هذه النسخة أدوات مدمجة لمشاركة وتحرير لقطات الشاشة التي تم التقاطها ضمن خلاصة أخبار وبحث جوجل، ومن أجل تفعيلها ينبغي الانتقال إلى إعدادات تطبيق جوجل ومن ثم الحسابات والخصوصية، بحيث يظهر هناك خيار جديد ضمن آخر القائمة يسمى “تحرير ومشاركة لقطات الشاشة”.

وبعد تفعيل خيار تحرير ومشاركة لقطات الشاشة، فإن أخذ لقطة شاشة ضمن تطبيق جوجل يؤدي إلى ظهور لوحة من أسفل الصفحة تحتوي على معاينة مصغرة وخيارات مختلفة لتحرير ومشاركة اللقطة بشكل مباشر، بحيث يمكن مشاركة تلك اللقطة بعد تحريرها والتعديل عليها من خلال قائمة المشاركة الأساسية التي يوفرها نظام التشغيل أندرويد.

ومن خلال النقر على خيار تحرير فإنك تحصل على محرر صور قياسي مع خيارات للاقتصاص والرسم والكتابة، مع توافر سبعة ألوان للرسم وتسليط الضوء أو حجب العناصر ضمن لقطة الشاشة، وبمجرد القيام بما تريد يمكنك النقر على علامة الاختيار الموجودة في المركز لحفظ الصورة إلى مجلد لقطات الشاشة ضمن جهاز، ومن ثم ظهور قائمة المشاركة.

هذه الميزة تعمل عبر تطبيق جوجل، بما في ذلك خلاصة الأخبار ونتائج البحث وضمن صفحات الويب التي تمت زياتها والتي يتم عرضها من خلال علامات التبويب المخصصة في متصفح كروم.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا