تطبيق جوجل على أندرويد يتيح لك متابعة البحث حتى أثناء انقطاع الإنترنت

تشير الدراسات الأخيرة بأن نسبة تصفح الإنترنت عبر الهواتف الذكية قد تجاوزت بالفعل مثيلتها عبر أجهزة الكمبيوتر، وهذا يتضمن القيام بالبحث عن المعلومات عبر الهاتف.

مشكلة استخدام الهاتف للبحث أثناء الحركة والتنقّل في الخارج هي عدم ثبات الاتصال وذلك بحسب قوة وتوفّر التغطية في المكان الذي يتواجد به المُستخدم، ولا بد أنه قد حدث معك كثيرًا انقطاع الاتصال بالإنترنت أثناء قيامك بالبحث عبر جوجل باستخدام هاتفك.

لهذا السبب تقوم جوجل باستمرار بتحسين عمل خدماتها أثناء استخدام الإنترنت عبر الشبكة الهاتفية، حيث طرحت سابقًا ميزات مثل توفير استهلاك البيانات في متصفح كروم وكذلك على مستوى نظام التشغيل في أندرويد 7.0 (نوجا)، كما تدعم بعض أبرز خدماتها مثل Google Drive إمكانية العمل دون اتصال بالإنترنت.

واليوم أعلنت الشركة عن ميزة جديدة لدى استخدام تطبيق Google للبحث على أندرويد تتيح للمُستخدم عدم فقدان نتائج البحث في حال انقطاع الاتصال أثناء بحثه حيث يقوم التطبيق الآن بحفظ عبارات البحث، ثم القيام بعملية البحث تلقائيًا لدى عودة الاتصال وإرسال النتائج للمُستخدم بشكل إشعارٍ جديد لدى توفّر النتيجة.

تقول جوجل أنه بإمكانك إجراء البحث مرة أو عدة مرات حتى عند عدم وجود اتصال بالإنترنت دون أن تقلق من فقدانها حيث سيتم إعادة جميع النتائج لك لدى عودة الاتصال. ويتم هذا دون التأثير على البطارية وباستهلاك كمية ضئيلة من البيانات.

للحصول على الميزة الجديدة تأكد من امتلاكك النسخة الأخيرة من تطبيق Google عبر متجر جوجل بلاي.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. احمد برناوي يقول

    ماذا عساي اقول لقوقل ؟

    1. عمادمحمد يقول

      جوجل اي كلام ندخل البريدالكتروني ورقم الحساب يرفظ استرجع الاسماء جهات الاتصال ايش من تطبيق الهاتف الاول مسروق ايش الهمل سوين مزامنه منفعش وكل محفظت اسماء تختفي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.