تطبيق جديد لمتابعة إدمان الهاتف الذكي Phone Usage Monitor

تطبيق Phone Usage Monitor يتيح لك إمكانية البحث في البيانات لمعرفة مقدار الوقت وعمر البطارية الذي تهدره على أساس يومي.

يمكننا القول إن الهواتف الذكية هي أكثر الأجهزة مسببة للإدمان التي ظهرت في التاريخ الإنساني على الإطلاق، بحيث أصبحت هذه الأجهزة مغروسة في حياتنا لدرجة أنه من الصعب معرفة عدد المرات التي نقوم بفحصها.

وما يدفعنا بشكل مستمر إلى استخدام الهاتف هو العدد الهائل من التطبيقات، إذ يمتلك أغلبنا العشرات بل المئات من التطبيقات المثبتة على الهاتف، بحيث يؤدي التحقق المستمر من منصات التواصل الإجتماعي مثل تويتر وفيسبوك ويوتيوب ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها من التطبيقات إلى زيادة وقت استخدام الشاشة.

وهنا يأتي دور التطبيق الجديد المسمى Phone Usage Monitor، المصمم من قبل أحد أعضاء منتدى XDA، حيث يعمل التطبيق على تتبع مدى استخدام الجهاز، وأي التطبيقات التي يتم استخدامها أكثر من غيرها.

هذا التطبيق يتيح لك إمكانية البحث في البيانات لمعرفة مقدار الوقت وعمر البطارية الذي تهدره على أساس يومي، إذ يمتلك التطبيق ميزتان رئيسيتان الأولى يطلق عليها إحصائيات استخدام التطبيقات، والتي تقوم بعمل بسيط جدًا يتمثل بتتع عدد مرات التحقق من التطبيقات على هاتفك، بحيث يمكنها إظهار مقدار الوقت الذي تهدره على تطبيقات مثل فيسبوك وتويتر على أساس يومي.

فيما يطلق على الميزة الثانية “أحداث الجهاز”، بحيث يمكن لتطبيق Phone Usage Monitor تتبع جميع الطرق الأخرى التي تستخدم فيها هاتفك الذكي، مع ملاحظة كل مرة تقوم فيها بتشغيل الشاشة والاتصال بشبكة لاسلكية واي فاي وتوصيل الجهاز بالشاحن والمزيد من الأمور.

وبعد مرور بضعة أيام من التتبع، قد تلاحظ أنك تعمل باستمرار على تشغيل الشاشة بدون سبب، أو أن الهاتف يستمر في محاولته للاتصال بشبكات واي فاي العامة، مما يتسبب في إهدار بطارية الجهاز، وهنا يساعدك التطبيق على معرفة ذلك، بحيث قد تجد بعض العادات التي تحتاج إلى إصلاح.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Phone Usage Monitor ما زال في المرحلة التجريبية مما يعني أنه قد لا يكون مستقر إلى حد ما، ولكن يمكنك الحصول تثبيته وتجربته بشكل مجاني من خلال متجر جوجل بلاي: اضغط هنا، مع خيار الترقية إلى إصدار خال من الإعلانات مقابل 1.99 دولار أمريكي.

المصدر

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.