تطبيق تيليغرام يضيف ميزة حذف الرسائل عبر آخر تحديث

قام الفريق المطور لتطبيق المحادثة تيليغرام Telegram بطرح تحديثٍ جديد يجلب معه العديد من الميزات الجديدة، والتي أبرزها إمكانية حذف الرسائل من قبل المرسل، وهي الميزة التي لطالما انتظرها مستخدمو الهواتف الذكية. التحديث الجديد يحمل رقم النسخة v3.16. يأتي هذا التحديث الجديد بعد أن أوقف تيليغرام دعم الإصدارات القديمة من نظام أندرويد.

(للاشتراك بقناتنا على تيليغرام والحصول على آخر الإشعارات: اضغط هنا

تعتبر إمكانية حذف الرسائل من قبل المرسل أحد أهم الميزات التي يتمناها مستخدمو تطبيقات المحادثة، خصوصًا أن الجميع معرض لإرسال رسالة خاطئة بلحظةٍ ما، وفي حين أن إصلاح مثل هكذا مواقف يكون محرجًا في الكثير من الأحيان، فإنه يمكن لرسالةٍ خاطئة أن تسبب مشاكل كثيرة بين الأصدقاء والمقربين.

التحديث الميزة جلب للمستخدمين إمكانية حذف الرسائل كليًا، وذلك خلال فترة 48 ساعة من إرسال الرسالة وفي كل أنواع المحادثات، وليس فقط في المحادثات السرية التي يوفرها التطبيق، ليسبق بذلك تطبيق واتساب الذي يبدو أن فريقه المطور يعمل أيضًا على تضمين هذه الميزة في التطبيق.

من ناحيةٍ أخرى، حصل التطبيق على ميزاتٍ جديدة خاصة بمراقبة استهلاك البيانات، سواء عند الاتصال عبر الشبكة اللاسلكية Wi-Fi Network أو عبر بيانات الهاتف Mobile Data. الآن أصبح بإمكان المستخدمين معرفة استهلاك التطبيق بشكلٍ دقيق للبيانات من خيار Data and Storage.

بالإضافة لما سبق، تم طرح بعض التحديثات الخاصة بنظام أندرويد، مثل التوافق مع لوحة مفاتيح جوجل Gboard بحيث يمكن إرسال الصور المتحركة بصيغة GIF بشكلٍ مباشر من لوحة Gboard أثناء استخدام التطبيق، وتجميع كافة الرسائل الخاصة بجهة اتصال واحدة ضمن مكانٍ واحد، بالإضافة للتوافق مع أندرويد 7.1.1 نوجا، بحيث أصبح بالإمكان إضافة زر وصول سريع لآخر المحادثات على التطبيق من قائمة الوصول السريع Home Menu، وأخيرًا إمكانية تحسين خاصية مشاركة الملفات عبر إظهار الملفات التي تحميلها مؤخرًا على الهاتف الذكيّ عند استخدام ميزة المشاركة File Sharing.

التحديث الجديد متوفر للتحميل من متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

فؤاد يقول:

السلام عليكم
مشكله التلغراف ادا فرمان الجوال تروح كل القنوات وش الحل

Abo Ammar يقول:

وأخيراً… أصبح التليجرام شبه مكتمل ولا ينقصه غير محادثات الصوت والصورة…

سليمان يقول:

ملاحظة:
تستطيع حذف المحادثات حتى و إن تمت قراءتها أما في تحديث الواتساب المنتظر فسوف تكون ميزة مسح المحادثات على الرسائل الغير مفتوحة أو الغير مقروءة فقط.

زكي يقول:

ينقصه فقط عمل البورد واضافة البومات كما في برنامج اللاين ليكون مكتملا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *