أردرويد

تطبيق “تابع” الإخباري أوّل تطبيق عربي يدعم منصّة Android TV

لم تحظَ منصّة التلفاز Android TV باهتمام مطوّري تطبيقات أندرويد العربية بعد، حتّى أن بعض شركات الإعلام العربية طرحت تطبيقاتها التقليدية على المنصّة دون التقيّد بقواعد التصميم الخاصّة بها ووصفتها أنها تطبيقات Android TV وهي ليست كذلك.

هُنا يأتي تطبيق “تابع” الإخباري، الذي كُنّا قد اخترناه سابقًا كأحد أفضل تطبيقات أندرويد التي ظهرت مؤخرًا والذي يُتيح مُتابعة الأخبار العربية على الهواتف والحواسب اللوحية بتصميم جذاب وحديث يستغل كامل إمكانيات لُغة التصميم “ماتيريال ديزاين” بأفضل شكل ممكن.

“هشام بكر” مطوّر التطبيق أعلن لنا بأن تحديثًا جديدًا قادمًا إلى التطبيق سيُضيف دعم منصة Android TV بشكل كامل تتيح قراءة الأخبار من مُختلف المصادر العربية بسهولة عبر شاشة التلفاز مع التقيّد بجميع توصيات جوجل الخاصّة بالتصميم للمنصّة لتقديم تجربة استخدام ممتازة.

لأخذ فكرة عن كيفية تصفح الأخبار وقراءتها عبر تطبيق “تابع” على Android TV يُمكن مُشاهدة الفيديو التالي:

ويُتيح تطبيق “تابع” قراءة الأخبار من خلال واجهات جذابة وسهلة التصفّح، مع أو بدون وجود اتّصال بالإنترنت وذلك بحسب المجالات كالسياسة والرياضة والتكنولوجيا وريادة الأعمال والاقتصاد وغير ذلك وكذلك مُتابعة الأخبار بحسب الدّول.

يُذكر أن جوجل كانت قد أعلنت عن منصّة Android TV العام الماضي التي تجلب تجربة أندرويد إلى الشاشة الكبيرة سواء عبر أجهزة تلفاز تدعم المنصّة، أو عبر أجهزة خارجية يُمكن وصلها على أي جهاز تلفاز حديث لتحويله إلى تلفاز ذكي بنظام Android TV على غرار جهاز Nexus Player. ولا تتيح المنصّة مُشاهدة محتوى الفيديو فحسب، بل تدعم كذلك الألعاب والتطبيقات المُختلفة.

بالنسبة لتحديث تطبيق “تابع” الداعم للمنصّة فهو سيتوفّر خلال الأيام القادمة وستعلمون من خلال موقعنا بوصول التحديث الجديد. ويُمكن الحصول على النسخة الأخيرة الحالية من التطبيق عبر هذا الرابط.

هل لديك جهاز يعمل بنظام Android TV؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=’com.tabe3.news’ name=’Tabe3 News Reader تابع’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا