أردرويد
Qlone

تطبيق المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد Qlone متاح على أندرويد

يعد تطبيق المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد وحلول الواقع المعزز وسيلة سهلة لمسح العناصر العادية ضوئيًا وجعلها جاهزة للطباعة ثلاثية الأبعاد.

ما تزال تقنية المسح الضوئي ثلاثية الأبعاد جديدة على مستخدمي أندرويد، وذلك تبعًا لعدم وجود وسيلة سهلة للقيام بهذه العملية على هاتفك الخاص، إلا إذا كنت تمتلك واحدة من الحزم الخاصة بالمطورين المتعلقة بمشروع جوجل القديم تانغو Project Tango، ومع إصدار جوجل مؤخرًا لتقنية ARCore، فإن الكثير من الناس يختبرون تقنيات المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد من خلال عناصر الواقع المعزز.

ويبدو أن الموعد قد حان للسماح للأشخاص بإجراء عمليات المسح الضوئي ثلاثية الأبعاد من خلال هواتفهم الخاصة، وذلك بفضل تطبيق Qlone الجديد الواصل حديثًا إلى نظام التشغيل أندرويد والمطور من قبل شركة EyeCue Vision Technologies، وهي شركة تقنية تعمل على تطوير ألعاب وتطبيقات الواقع المعزز بالاعتماد على حلول التعرف على الرؤية الحاسوبية.

هذا التطبيق Qlone كان متاح مسبقًا على نظام آي أو إس، ووصل الآن إلى عدد قليل من أجهزة أندرويد، ويعد وسيلة سهلة لمسح العناصر العادية ضوئيًا وجعلها جاهزة للطباعة ثلاثية الأبعاد، ومع إطلاق جوجل لتقنية ARCore فإن عملية مسح العناصر ضوئيًا بشكل ثلاثي الأبعاد ووضعها على خلفيات الواقع المعزز تصبح أكثر متعة، وخاصة في حال كان بإمكانك مشاركة هذه الأمور على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

ومن خلال التطبيق يمكنك مسح الأشياء اليومية ضوئيًا وتركيبها ضمن البيئة الخاصة بك من خلال زر الواقع المعزز الذي يستخدم تقنية ARCore، كما يمكنك أيضًا تصدير تلك العناصر الممسوحة ضوئيًا كملفات GIF متحركة ومشاركتها على حساباتك الشخصية ضمن مواقع التواصل الاجتماعي.

وكل ما يتعين على المستخدم القيام به لاستخدام التطبيق هو طباعة ورقة تتضمن رمز استجابة سريع، ووضع الكائن المراد مسحه ضوئيًا في منتصف الورقة ، ونقل الكاميرا حوله، كما يمكن للمستخدمين أيضًا دمج وضعين مختلفين لنفس الكائن من أجل إجراء عملية مسح أفضل، مع تواجد خيارات سهلة وسريعة للتعديل على العنصر بمجرد القيام بعملية المسح الضوئي.

وفي حال أردت تجربة تطبيق المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد وحلول الواقع المعزز Qlone يمكنك ذلك من خلال تنزيل نسخة معاينة تجريبية من متجر جوجل بلاي: اضغط هنا، وذلك بالنسبة للهواتف الذكية الداعمة لتقنية ARCore، وتخطط الشركة المطورة للتطبيق بإضافة المزيد من الأجهزة إلى قائمة الدعم.

 

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد