أردرويد

تطبيق المحادثة والتراسل المرئيّ “سكايب Skype” يتجاوز مليار تحميل على متجر بلاي

من بين كافة الخدمات والتطبيقات التي توّفرها مايكروسوفت على الهواتف الذكية، يمكن القول أن تطبيقها الخاص بخدمة المحادثة والتراسل المرئيّ “سكايب Skype” هو أنجحها وأكثرها استقرارًا من ناحية الحفاظ على نسبة استخدام عالية، على الرّغم من توفر بدائل أخرى ومنافسة مثل واتساب وفيسبوك مسنجر وفايبر، حيث تمثّل ذلك بتجاوز عتبة المليار تحميل على متجر بلاي.

لا يعتبر سكايب من الخدمات الحديثة مقياسًا بالخدمات الأخرى المنافسة، حيث بدأت انطلاقته عام 2003 وتمكن سريعًا من جذب شعبيةٍ كبيرة كأحد الوسائل التي توّفر اتصال مرئيّ (فيديو) عبر الإنترنت، حتى أصبح ذكر كلمة “سكايب” يعني بشكلٍ مباشر محادثة فيديو. قامت مايكروسوفت بشراء الخدمة عام 2011 لتصبح ضمن حزمة تطبيقات الإنتاجية الخاصة بها.

وعلى الرّغم من ظهور عدد كبير من تطبيقات وخدمات المحادثة والتي وفرّت لاحقًا خدمة التراسل المرئيّ، يبقى سكايب أحد أكثر الوسائل تفضيلًا لدى المستخدمين، خصوصًا إن تابعنا مسار تطوره على متجر بلاي، إذ وصل لعتبة 100 مليون عام 2013، ومن ثم تجاوز 500 مليون تحميل عام 2015 وبعدها بعامين أي في 2017 تجاوز عتبة المليار لينضم لتلك الفئة القليلة من التطبيقات التي تمتلك هذا العدد الضخم من مرّات التحميل.

شخصيًا وبعد تجربتي لكافة التطبيقات التي تقدّم خدمة التراسل المرئيّ، أجد أن سكايب (إلى جانب Google Duo) هو الأفضل من حيث جودة الاتصال واستقراره، ولهذا لا أستغرب عند معرفة أن التطبيق لا يزال منافسًا وبشكلٍ كبير في عالم المحادثة.

يذكر أن مايكروسوفت كانت قد أطلقت عدة تحديثات هامة وكبيرة لسكايب في الفترة الأخيرة، والتي تضمنت طرح واجهة استخدام جديدة بالكامل مع ميزةٍ مشابهة للـ “قصص Stories” وبعض الخصائص الأخرى المستوحاة من شبكات التواصل الاجتماعيّ، كما قامت بدعمه بالمساعد الذكيّ كورتانا Cortana على غرار ما فعلت جوجل سابقًا ضمن تطبيق المحادثة Allo.

ما رأيكم بتطبيق سكايب؟ هل تجدونه الأفضل بمجال التراسل المرئيّ؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مشكلة سكايب اثناء تفعيله مقارنة مع باقي التطبيقات والمشكلة التانيه لائحة ارقام اصدقاءي شبه فارغة لا يستخدمه احد عندي في هاتفي ولم استعمله مند شهرين تقريبا عكس واتساب واسع الانتشار

%d bloggers like this: