السوق المفتوح

مُراجعة تطبيق السوق المفتوح للإعلانات المبوّبة

أصبحت تطبيقات الإعلانات المبوّبة التي تتيح البيع والشراء عبر الهواتف المحمولة متوفّرة ومُعتمدة بشكل كبير في الدول الغربية، لكن مثل هذه التطبيقات ليست كثيرة في منطقتنا العربية، خاصةً لو كنت تبحث عن تطبيق موثوق ومُجرَّب في هذا المجال.

تطبيق السوق المفتوح OpenSooq هو أحد أبرز التطبيقات العربية الشهيرة والموثوقة التي تتيح لك بيع أو شراء أي شيء بسهولة من هاتفك المحمول.

من أبرز ما يُميّز التطبيق هو أنه مدعوم في جميع الدّول العربية، حيث تستطيع لدى تشغيل التطبيق اختيار دولتك ومن ثم مُشاهدة جميع الإعلانات المبوّبة وفق تبويبات مثل السيّارات والإلكترونيات والعقارات والموضة والخدمات والوظائف الشاغرة وغير ذلك، مع إمكانية البحث ضمن مدينة مُعيّنة في بلدك.

كما يُمكنك وبضغطة واحدة إضافة إعلان جديد لأي شيء ترغب في بيعه، حيث تستطيع إضافة صورة سواء عبر التقاط صورة جديدة بكاميرا الهاتف أو الاختيار من معرض الصور، ثم اختيار القسم المُناسب وإدخال الوصف والضغط على زر النشر، وسيُصبح الإعلان جاهزًا يُمكن للآخرين العثور عليه والتواصل معك.

وبالحديث عن التّواصل بين البائع والمُشتري، يُقدم التطبيق وسائل سهلة جدًا للتواصل، حيث يُمكن الاتصال هاتفيًا وبشكل مُباشر بصاحب الإعلان من التطبيق نفسه، أو إرسال رسالة نصّية ضمن نظام المُراسلة التابع للتطبيق، أو إضافة تعليق على الإعلان. كما يُمكن بسهولة استعراض معلومات البائع مثل الاسم ورقم الهاتف والمدينة والمنطقة.

من الميّزات الأُخرى التي يُقدمها التطبيق ميزة البحث، وإمكانية ترتيب الإعلانات وفق الأحدث أو وفق السّعر الأقل أو الأعلى، أو اختيار إظهار الإعلانات المُرفقة بصور فقط، وإمكانية فلترة نتائج البحث وفق المدينة أو وفق الأقسام الفرعية. على سبيل المثال فإن قسم الإلكترونيات يمتلك أقسامًا فرعية مثل الهواتف والحواسب المحمولة والكاميرات والمُلحقات وغير ذلك. والأفضل من ذلك هو أن التطبيق مجّاني بالكامل لكل من البائع أو المُشتري.

يُمكن الانضمام إلى أكثر من 4 ملايين مُستخدم وتنزيل تطبيق السوق المفتوح من متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.opensooq.OpenSooq’ name=’السوق المفتوح – OpenSooq’ theme=’light’ lang=’ar’]
*مُراجعة إعلانية

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

احمد الراعي يقول:

المشكلة ، نصف اعلانات السيارات كذب ، يضعها في بعض الاحيان دجالون ، او ارقام وهمية ، او يضع رقم صديقه ليشغله باتصالات سخيفة ..
اعجبني قسم الاثاث ، و قسم الجوالات ، و تعجبت لوجود قسم حيوانات اليفة ..

انس السيد اللحام يقول:

موقع بسيط وجيد جداً من ناحية عدد المستخدمين للموقع والتطتبيق عبر الانترنت

لكن فعلا لايوجد موقع عربي يقدم مايقمه موقع ebay او swappa او amazon و aliexpress

مواقع محمية من الأعلانات الكاذبة تحمي البائع و تحمي المشتري ويكون الموقع وسيط تجاري بين الأثنين ويدعم اغلب طرق الدفع ويكون فيه عروض و سرعة في الشحن والكثير الكثير

للاسف مثل هذه المواقع لا نستطيع الوصول الى مستواها بسبب الأمكانيات و الميزانية الكبيرة لأصحابها و بسببها صار معهم المليارات

انا كمشتري لاغلب الأشياء من موبايلات و اكسسوارات دائماً ما اشتري من ebay وكان جميع الاشياء التي اشتريتها ممتازة وحتى لو كانت مستعملة

ѦՊԻ يقول:

أخي المشكلة موجودة في النظام الاقتصادي قبل أن تكون مشكلة صاحب الموقع .
هناك قوانين تحمي البائع وأيضا قوانين تحمي المشتري لذلك تجد أنه من النادر وجود نصب أو تضليل في المواقع الأمريكية الشهيرة مثل ebay كما تفضلت .
لكن ألقِ نظرة على الأحوال الاقتصادية العربية .. إذا تم النصب عليك فهل ستستطيع استرداد أموالك ؟

انا عن نفسي ببيع وبشتري عن طريق السوق المفتوح
وبالنسبة للاعلانات الكاذبة فهذا أمر نادر
g2
g flex2
note 8.0
psvita
كله من السوق المفتوح

برنامج رائع

ابو شهاب يقول:

التطبيق جيد وقد حاولت اركبه على تلفوني ولكنه يطلب صلاحيات وصول لست ذات صلة بوظيفة التبيق وتراجعت عن تركيبه واكتفي بتصفح الموقع عن طريق المتصفح وانا استفيد من الموقع

جيبلي شغل يقول:

من المواقع المحببة إلى قلبي هو موقع جيبلي شغل بتصميمه الراقي والفعال

Brown يقول:

أنا باستخدام جومكلاسيفيد مع جملة 3.5.0 الإصدار مع جيو الموقع. لمعرفة المزيد: http://jomclassifieds.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *