تطبيق الرسائل القصيرة من جوجل Android Messages يدعم إرسال الأموال وإجراء مكالمات الفيديو عبر Duo

قد يكون تطبيق Android Messages من أغرب التطبيقات التي تطوّرها جوجل. فعلى الرغم من كونه أساسًا تطبيقًا لرسائل SMS، إلا أنه غني بالميزات التي تجدها في تطبيقات الدردشة التقليدية، كصور الملصقات والإيموجي، مشاركة الصور والموقع الجغرافي، الدردشة الجماعية، وغير ذلك.

في الواقع فإن جوجل تُدرك ما تفعله كونها تخطط للمرحلة التي ستُصبح فيها تقنية RCS تقنية قياسية متوفرة لدى جميع شبكات الاتصال. المزيد عن RCS من هنا.

من التحديثات الجديدة اليوم على تطبيق Android Messages هي إمكانية إرسال الأموال للأصدقاء بنفس سهولة إرسال رسالة SMS. حيث تتيح الميزة الضغط على أيقونة خاصة بإرسال المال للطرف الآخر، كتابة المبلغ، ثم الإرسال. حيث تصل للطرف الآخر رابط ضمن رسالة SMS يستطيع استخدامه لاستقبال المبلغ. كل هذا يتم عبر خدمة Google Wallet.

الميزة الثانية هي إمكانية إجراء مكالمة فيديو مباشرةً مع الطرف الآخر وذلك عبر تطبيق Google Duo. في حال كان الطرف الآخر ضمن الدردشة يمتلك تطبيق Duo على هاتفه، ستظهر أيقونة الكاميرا جانب اسمه وسيكون بإمكانك الضغط عليها لإجراء مكالمة فيديو مباشرةً. هذا شبيه بدمج Duo ضمن تطبيق الهاتف الافتراضي في أندرويد.

تحديث Android Message متوفر الآن عبر متجر جوجل بلاي مع العلم أن طرحه يتم بشكل تدريجي للمستخدمين حول العالم، ما يعني أنك قد تحتاج للانتظار عدة ساعات قبل توفر التحديث لهاتفك.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. مجد يقول

    بس هو يدعم تحديد عدة رسائل من نفس المحادثة مع بعض وحذفهم مرة وحدة وبعدين يدعم شو مابدو

  2. حمد يقول

    يا كثر برامج المحادثات اللي تسويها جوجل: اول شي hangouts بعدين allo والحين هذا البرنامج؟ انا دخت

  3. محمد الحمود يقول

    هذا تطبيقي المفضل الذي أستخدمه على جميع هواتفي التي أشتريها. في انتظار تقنية ال RCS.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.