تطبيق الدردشة الآمن Bleep من بِت تورنت يُغادر المرحلة التجريبية ويتوفر بميزات جديدة

أعلنت شركة بِت تورنت، المطوّرة لبروتوكول تبادل الملفات الشهير، أن تطبيق الدردشة الآمن الذي أطلقته قبل أشهر Bleep، قد غادر مرحلته التجريبية الأولى، وبات الآن متوفرًا بنسخة نهائية تحمل ميّزات جديدة.

للتذكير، فإن Bleep يهدف كي يكون واحدًا من أكثر الوسائل أمنًا لتبادل الرسائل والمعلومات حيث يعتمد على بُنية تحتية غير مركزية شبيهة بتلك التي يعتمد عليها بروتوكول “بِت تورنت”، حيث يتم تبادل الرسائل بين طرفي المحادثة بشكل مباشر دون أن تمر من خلال مُخدّم مركزي، وبالتأكيد فجميع المحادثات مُشفرة مابين طرفي المحادثة.

يتيح التطبيق للمُستخدم المُباشرة باستعماله دون الحاجة لإدخال أي معلومات شخصية، بل عبر اختيار أي إسم وهمي، ومن ثم مُشاركة المفتاح الخاص به مع الآخرين حيث يُمكن لهم إضافته من خلاله. كما يُمكن التسجيل اختياريًا عبر عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف لسهولة العثور على الأصدقاء ضمن التطبيق.

يتم تشفير الرسائل وتخزينها على الهواتف الخاصة بطرفي المُحادثة وليس من خلال أي مُخدّم وسيط. كما تم في التحديث الجديد إضافة ميزة “الهمس” Whisper Messages التي تتيح إرسال الرسائل والصور التي تختفي بعد 25 ثانية من مُشاهدتها، وهذا ممكن سواء من الهاتف أو من خلال تطبيق Bleep على سطح المكتب.

كما يُقدم التطبيق حمايةً من التقاط صور الشاشة. في حال قام الطرف الآخر بالتقاط صورة شاشة لكلامك، يتم تلقائيًا إخفاء الأسماء بحيث لا يظهر في صورة الشاشة من قال ماذا.

التطبيق يدعم كذلك المكالمات الهاتفية، ويعمل على كل من أندرويد و iOS وويندوز وماك. ويُمكن الحصول عليه عبر هذا الرابط.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. Amr يقول

    وأخيرا
    جربته في المرحلة التجريبية منذ عدة شهور وكان يقتصر على ارسال الرسائل النصية فقط وبطبيعة الحال لابد لطرفي المحادثة أن يكونا متصلين في نفس الوقت ولا يمكنك ارسال ملفات أو صور أو أي شيء
    أتمنى أن يعالج التحديث الجديد هذه المشكلة

    1. Hassan Al-Shehari يقول

      بروتوكول بت تورنت يتطلب ان يكون الطرفين متصلين وقت المحادثة او نقل الملف، لانه لا يوجد سيرفر في الوسط لتنظيم الاتصال ولحفظ الرسائل والملفات لحين اتصال المستقبل بالانترنت، وهذه هي نقطة القوة المميزة في استخدام بروتوكول بت تورنت سواء لنقل الملفات او المحادثات

      1. نعم يقول

        أنا جربت التطبيق سابقا ايضا وهو لم يكن يدعم ارسال الصور فهل يدعمها الآن بعد اطلاق النسخة الرسمية ؟

      2. Yaser Attar يقول

        جميل يا جميل

  2. عاشق HTC يقول

    لا يزال تطبيق تليقرام أفضل

  3. Hassan Al-Shehari يقول

    لم اجرب التطبيق بعد، لكن اعتقد أو اتمنى ان يدمج التطبيق بين الطريقة التقليدية (تنفع في حالة عدم تواجد احد الطرفين) وبين الطريقة الجديدة المعتمدة على البت تورنت، ويتم توفير خيار لبدء محادثة آمنة والانتقال من الطريقة التقليدية إلى الطريقة الجديدة وقت الحاجة

    1. Yaser Attar يقول

      يا شهاري انت الخبير حقنا ،،، حاول تضيف بعض الميزات للبرنامج

  4. Yasser Saeed يقول

    كثرت برامج التشات بشكل كبير جداً وأصبح الإختيار بيتهم أمر مربك نوعاً ما!

    لم أجرب هذا البرنامج ولا أنوي ذلك، حيث أصبحت معتمد على التليجرام واللاين…

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.