أفضل تطبيقات فيس بوك البديلة على أندرويد

لا أحد تقريبًا يُحب تطبيق فيس بوك، لكن الجميع تقريبًا يستخدم فيس بوك! المشكلة أن التطبيق الخاص بالشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم سيء جدًا من حيث استهلاكه لبطارية الهاتف وحزمة البيانات، وكذلك بالنسبة لاستهلاك الذاكرة العشوائية، لهذا السبب ترى الكثير من المستخدمين يلجأوون إلى حذف التطبيق واستخدام فيس بوك عبر المتصفح الخاص بهواتفهم.

لكن متصفح الويب قد لا يكون الطريقة الأكثر راحة للاستخدام، لهذا السبب قام العديد من المطوّرين بعمل تطبيقات فيس بوك بديلة للتطبيق الأصلي، تعتمد في الحقيقة على نفس نسخة المتصفح الرسمية منه، لكنها تُضيف غلافًا Wrapper فوقها بحيث تتحوّل إلى تطبيق مُستقل يوفر تجربة استخدام أفضل من استخدام فيس بوك ضمن المتصفح، وأكثر سرعة وأقل استهلاكًا للبطارية والموارد من التطبيق الرسمي.

وقد اخترنا لكم التطبيقات البديلة التالية لاستخدام فيس بوك على هواتفكم:

Swipe

Screenshot at Jun 08 4-01-40 PM

تطبيق Swipe هو من أحدث تطبيقات فيس بوك البديلة التي وصلت إلى متجر جوجل بلاي، وهو أيضًا من أكثرها غنىً بالميزات ومن أقربها إلى التطبيق الأصلي وإن كان يُقدم أيضًا ميزات إضافية لا يوفرها التطبيق الأصلي مثل الثيم الليلي وإمكانيات التخصيص، كما يعد التطبيق بالمزيد من الميزات القادمة قريبًا من بينها زيادة السرعة عبر التحميل المُسبق للصفحات caching وغير ذلك من الميزات.

رغم أن Swipe قد يكون من افضل التطبيقات البديلة على أندرويد، لكنه في ذات الوقت ليس من أفضلها من حيث توفير البطارية والموارد (وإن كان أفضل من التطبيق الأصلي طبعًا). لهذا يمكنك تثبيت التطبيق وتجربته، أو الاستمرار في هذه القائمة وتجربة التطبيقات الأخرى فيها.

Toffeed

Screenshot at Jun 08 4-09-01 PM

رغم أن هذا التطبيق لا يقدم نفس الميزات الغنية التي يتمتع بها Swipe، إلا أنه أفضل من حيث الاقتصاد في استهلاك الموارد، كما أنه يقدم معظم الميزات الأساسية التي تحتاجها، إضافةً إلى كونه سريع وخفيف جدًا، ويتيح مزيدًا من الخصوصية من خلال خيارات مثل منع فيس بوك من معرفة موقعك الجغرافي والتحكم بالمدة الزمنية لاستقبال التنبيهات (كلما كانت المدة أطول كلما كان استهلاك البطارية أقل)، إضافةً إلى عدد من الميزات الأخرى. يمكن تنزيل التطبيق عبر هذا الرابط.

Metal

Screenshot at Jun 08 4-14-54 PM

يعتبر من أفضل تطبيقات فيس بوك البديلة بفضل الميزات التي يقدمها، مثل دعم تويتر كذلك، والثيمات المتنوعة إضافة إلى الثيم الداكن، وشريط التنبيهات الدائم الذي يتيح لك الوصول مباشرةً إلى الرسائل، طلبات الصداقة، أو خطك الزمني أثناء تواجدك في أي تطبيق آخر، كما يقدم إمكانية حماية الوصول إلى حسابك على فيس بوك من خلال البصمة. يمكنك الحصول على التطبيق مجانًا من هنا.

لديك إضافات أُخرى؟

هل لديك اقتراحات أخرى؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 14
  1. Mahmoud MA يقول

    أنا استخدم Folio من عدة أشهر تطبيق رائع وخفيف ميمكنك من خلاله فتح حساب instagram و goole plus وtumblr
    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.creativetrends.folio.app

  2. Mohamed Al-sheikh يقول

    من أجمل المواضيع التي قرأتها منذ فترة في المدونة ، الأستاذ أنس لا بديل له مع كامل إحترامي لكل الكتاب الآخرين 🙂

  3. مجد يقول

    أنا أستخدم الفيس بوك من متصفح الكروم

  4. ziad يقول

    بعد تجربة كل التطبيقات المذكورة : بين معي ان swipe قوي كتير ولكن تفوق عليه folio , المشكلة الاساسية بكل هالتطبيقات هو الاشعارات ما بتوصل بلحظتها , وما عندك القدرة لتحدد موعد الوصول فورا بل كل 5 او 10 او 20 او ساعة او ساعتين ليعمل تحديث ويوصلوك الاشعارات وهاي نقطة سلبية جدا , لكن folio الوحيد اللي بقدم ميزة الاشعارات بلحظتها ولهالسبب تفوق على swipe , بقية التطبيقات بدها شغل كتير بعد

  5. يسموّني ... Fahd يقول

    تطبيق اخر جميل بواجهه ماتيريال ديزاين لكن غير مجاني ……. Touch+

    1. Abdullah Darwish يقول

      ممكن رابط؟ لانو ما لقيتو الغوغل بلاي

  6. اديب عثمان يقول

    facebook llite
    هو الحل

  7. أبو محمد يقول

    اعجبني الموضوع لو في تطبيق بديل لدردشة الفيس بوك

  8. its-theos يقول

    facebook lite

  9. المغترب يقول

    بعد تجربة عدة تطبيقات خاصة بالفيسبوك لايوجد افضل من facebook lite على الاطلاق في توفير وتقليل استهلاك موارد الجهاز …

  10. yousef يقول

    Facebook light is good too

  11. abdoo يقول

    افضل موضوع جزاكم الله خير وبارك لكم في علمكم جميعا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.