أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية على أندرويد

يتزايد الإقدام على تعلم اللغة الألمانية وهي من اللغات الصعبة التي لا يكفي التسجيل في الدورات التعليمية للتعود على استعمال عباراتها بسلاسة والتمكن من قواعدها. إذ من المهم أيضًا الاستعانة بالتطبيقات التعليمية التي تساعد على دراسة اللغة بأساليب ممتعة وعمليّة في ذات الوقت. لذلك أعددنا هذه القائمة من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية على أندرويد.

إقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية على أندرويد

Learn German

pjimage (3)

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

تطبيق رائع لتعلّم العبارات الألمانيّة التّي يمكن استعمالها يوميًّا. ينقسم المحتوى إلى مواضيع ووضعيّات متنوّعة منها إلقاء التحيّة والأكل والتسوق والصحّة والهوايات وغيرها. كما يتيح التطبيق تسجيل الحديث ومقارنته مع النّطق الأصلي وهي طريقة مفيدة لتعلّم اللغة وإتقانها.

Learn German Vocabulary

السعر: مجاني

يقدّم التطبيق مجموعة ضخمة من المفردات والعبارات الألمانية المترجمة والمقترنة مع الصور والمقاطع الصوتية. وهو يشمل كلّ المستويات الأوليّة والمتقدّمة، ويحتوي على مواضيع تعليمية مختلفة وطرق حفظ فعّالة تعتمد الكتابة والاستماع والتكرار المتباعد الذي يساهم في ترسيخ الكلمات الجديدة. التطبيق مجاني بالكامل ويمكن استعماله دون اتصال انترنت.

German Listening

pjimage (6)

السعر: مجاني

من المهم الاستماع المتواصل للغة لتعلّمها والتعود عليها وهو ما يركّز عليه هذا التطبيق. إذ يقدّم عددًا كبيرًا من النصوص المقروءة والتقارير المصوّرة عن مواضيع منوّعة، وهو يعتمد في ذلك على محتوى الدوتشي فيلي DW الغنيّ والمتجدّد باستمرار. كما يتيح إمكانيّة الاستماع إلى القراءة البطيئة ويتضمّن قاموسًا يشرح كل كلمة بضغطة واحدة عليها. التطبيق سهل وسريع ويسمح بتحميل المحتوى للرجوع والإستماع إليه في أي وقت دون الحاجة لاتصال انترنت.

Duolingo

السعر: مجاني

من أشهر تطبيقات تعلم اللغات، وهو يقدم محتوى غنيًّا وممتعاً يساعد على تعلّم اللغة الألمانية بسرعة وفعالية وذلك بالاعتماد على لغتك الأمّ أو أية لغات أخرى تختارها. يعتمد التطبيق بالأساس على ستّة أنواع من التمارين من بينها تكرار المقاطع الصوتية، الترجمة، ربط الصور بالمفردات المناسبة، ترتيب الكلمات للحصول على جملة متكاملة واختيار الإجابات الصحيحة. كما يتيح التطبيق تتبّع مستوى تطوّر اللغة والحصول على مكافآت عند الانتقال إلى مراحل متقدّمة.

Memrise

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يعتمد هذا التطبيق أسلوبًا مدروسًا لتكرار المفردات يساعد على تعلمها وحفظها وتذكّرها لاحقًا بسهولة، وذلك من خلال إقران الكلمات بالصّور أو وضعها في سياقات مرحة يصعب نسيانها. كما يقدّم التطبيق مجموعة من الدروس والألعاب والأهداف والمكافآت التي تجعل من تعلّم اللغة الألمانية رحلة ممتعة وغنيّة.

busuu

pjimage (4)

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يساعد هذا التطبيق الجذّاب والعمليّ على اكتساب مهارات اللغة الألمانية من خلال التمرّن على القراءة والاستماع والتحدّث والكتابة بالإضافة إلى التفاعل مع الناطقين الأصليين. ويتكوّن كلّ درس من فقرة لاكتشاف المفردات الجديدة ولفظها ومعرفة القواعد اللغوية وممارستها وفقرة للتحاور وأُخرى لممارسة الكتابة والتسجيل الصوتيّ ثمّ فقرة للمراجعة.

DeutschAkademie

pjimage (5)

السعر: مجاني

خيارٌ مفيدٌ جدًّا لمن لديه معرفة بالعبارات الألمانية الأساسيّة ويرغب في التمرّن على القواعد اللغوية. يتميّز التطبيق بالمحتوى الغنيّ والشّامل إذ يقدّم مجموعة عريضة من الاختبارات والتمارين تمتدّ من المستوى الأوّل A1 وصولاً إلى المستوى  المتقدّم C1.

وأنت، هل تتحدّث الألمانية؟

إن كنت قد استعنت بأحد هذه التطبيقات أو غيرها لتعلم اللغة الألمانية أخبرنا عن تجربتك ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. بندر يقول

    ألف شكر هذا ما كنت ابحث عنه في الأيام القليلة الماضية اختصرت من وقتي الكثير للبحث عن أدوات تعلم اللغة الألمانية

  2. عمّار يقول

    بدأت تعلم الألمانية منذ 7 سنوات ونصف, ثم درست في جامعة ألمانية بالألماني وأنهيت دراستي, وهكذا أتقنت الألمانية:

    في البداية كان لدي برنامج ترجمة مفردات على الآيبود, لكنه عديم الفائدة.
    بعدها بدأت – بجانب دورات الألماني المكثفة – الاستماع إلى الأخبار الألمانية, ثم وجدت موقعاً يقدّم هذه الأخبار باللغة البطيئة للمتعلمين…

    الفكرة هي أن الموقع يقدم هذه الأخبار بصوت بطيء مع نص الخبر, فيستطيع السامع تمييز أين تنتهي الكلمات وكيف تتشكل الجمل, ويستطيع السامع أن يميّز النبرة الصوتية لكل جملة, فأصبح تعلم اللغة سهلاً في الدورات لأن عقلي بدأ يستوعب نغمة اللغة.

    بجانب ذلك كنت مثلاً قد وضعت لغة الجوال والكمبيوتر بالألماني لأضطر لحفظ بعض الكلمات التقنية, وحتى أدرّب نفسي على الكلمات وأشكالها وأتعوّد على طول الكلمات وكيفية فكّها لقراءتها بالشكل الأمثل, وفهم معانيها.

    طبعاً بجانب ذلك كلّه كنت أحفظ يومياً بين 50-100 كلمة جديدة كلّياً, وكنت أتدرّب على اعراب الأفعال المختلفة خصوصاً مع أحرف الجرّ المعقّدة.

    أخيراً عليك أخي المتعلّم أن تحفظ جملاً جاهزة بشكل يومي, حفظ الجمل سيساعد سليقتك, ويقوّي محادثتك وكتابتك بشكل جيّد وينمّي لديك حس اللغة. كنت أحفظ يومياً بين 20-50 جملة ليست بالقصيرة.

    أنوّه إلى أنّني كنت أنسى الكثير مما أحفظ, لكنّ عقلك لن يخذلك إن سمعتها وطبعاً ستبقى تتعلّم للأبد, كل يوم ستتعلّم كلمة جديدة…

    Viel Spaß beim Lernen wünsche ich allen!

  3. هشام يقول

    شكرا لكم على التطبيقات الجميلة، يوجد بعض التطبيقات الأخرى المتخصصة في تعلم اللغة الألمانية، مثل هذا التطبيق:
    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.lubosmikusiak.articuli.derdiedas

    اسم التطبيق Der Die Das مهمة التطبيق تحديد جنس اي اسم في اللغة وهي من أكبر الصعوبات التي يواجهها من يتعلم الألمانية مع إمكانية حفظ والتدرب على الكلمات.

    التطبيق الثاني German verbs مهمته تصريف أي فعل في اللغة لكل الأزمنة مع الترجمة للغة الإنكليزية وإمكانية اللفظ.

    https://play.google.com/store/apps/details?id=org.muth.android.conjugator_demo_de

  4. deutsch يقول

    das ist großartig

  5. adnan يقول

    السلام عليكم أنا جربت برنامج يدعى mosalingua وهو متوفر لبعض اللغات منها الألمانية ويختلف عن الباقي بأسلوبه المميز في تحفيظ الكلمات ونشاطاته وطربقتها اللتي أثبتت فعاليتها الممتازة التي تمكنك من حفظ أكثر من 3000 مفرة خلال 3 4 أشهر

  6. Diaa يقول

    شكرا جزيلا
    بصراحة لي تجربة جيدة مع برنامج Doulingo , فهو من البرامج الرائعة و الغنية بالمحتوى التفاعلي و التي لا تصيب المتعلم بالملل
    أتعلم الالمانية من حوالي سنة و نصف ، من خلال دورات اللغة المكثفة و برنامج Doulingo و بالطبع أهم شيء هو الحديث مع الألمان و مشاهدة التلفزيون الالماني
    في البداية كانت لغة صعبة ، أما الان فأصبحت سلسة و جميلة و أنهيت امتحان اللغة مستوى C1 بنجاح و ان شاء الله سأدرس في الجامعة هذا العام.
    أنصح جميع الاخوة السوريين و غير السوريين الذين جاؤوا الى المانيا حديثا أن يتعلموا اللغة بأسرع وقت ممكن.
    مع اللغة تصبح الحياة أسهل ، و يصبح الانسان معتمدا على ذاته ، و ليس بحاجة أحد من اجل الترجمة أو المساعدة. البلد الالماني مليئة بالفرص و تحتاج قليل من العمل و الجهد منا نحن اللاجئين و اغتنامها بأفضل شكل ممكن.
    و السلام عليكم

  7. Ahmet Yılmaz يقول

    أوصي https://www.penpaland.com موقع تبادل اللغة مقرها
    Android:http://app.appsgeyser.com/Penpaland

  8. حلبي،من هون يقول

    مشكور كتير

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.