أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية على أندرويد

يُعتبر تعلّم اللغة الانجليزية وتحسين مهارات استخدامها ضرورةً لا شك فيها، لكن تعلّم اللغات قد يكون أمرًا ثقيلاً ومملاًّ خاصّة إن كان من خلال حفظ أعداد ضخمة من المفردات والغوص في كتب القواعد المعقدة وكذلك البحث عن طريقة النطق الصحيحة. ما الحلّ؟ من أفضل الحلول هي الاستعانة بالتطبيقات التي توفّر طريقة أسهل وأكثر إمتاعًا وفعاليّة في معرفة لغات جديدة. لذلك أعددنا هذه القائمة من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية.

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية على أندرويد

Duolingo

السعر: مجاني

تطبيق ذو شهرة واسعة وذلك لميزاته العديدة. فبالإضافة إلى أنه مجاني بالكامل وخالي من الإعلانات، فهو يقدم محتوى غنيًّا يساعد على تعلّم اللغة الانجليزية بسرعة وفعالية حتّى لو لم تكن لديك أيّة معرفة مسبقة بها، وذلك بالاعتماد على لغتك الأمّ أو أية لغات أخرى تختارها. يكفي الالتزام بعشرين دقيقة في اليوم لاكتشاف اللغة والتعود على استعمالها وقراءتها ومن ثمّ اكتساب مهاراتها. يتيح التطبيق تعلّم سبع كلمات يوميًّا ضمن موضوع معيّن في كل مرّة، من خلال تمارين ممتعة ومتنوّعة تعتمد الصور والكتابة والصوت.

Memrise

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يعتمد التطبيق أسلوبًا جديدًا ومرحًا لتعلم اللغة الانجليزية في جميع مستوياتها المبتدئة والمتقدّمة. وهو يساعدك على اختيار الطريقة التي ترغب بها لحفظ المفردات الجديدة وتذكّرها والعودة إليها في أي وقت لاسترجاع معناها. كما يقدّم التطبيق مجموعة من الدروس والألعاب والأهداف والمكافآت التي تجعل من تعلّم اللغة الانجيلزية رحلة ممتعة وغنيّة.

busuu

a

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يتميّز هذا التطبيق باعتماده على التفاعل مع الناطقين الأصليين باللغة الانجليزية وهي طريقة رائعة لتعلمها. كما يتكوّن كلّ درس من فقرة لاكتشاف المفردات الجديدة ولفظها ومعرفة القواعد اللغوية وممارستها وفقرة للتحاور وأُخرى لممارسة الكتابة والتسجيل الصوتيّ ثمّ فقرة للمراجعة. وبالجمع بين كلّ هذه الأجزاء تكون هذه أداة متوازنة ومتكاملة لتعلم اللغة الانجليزية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استعمال التطبيق أينما كنت دون حاجة إلى اتصال انترنت.

Learn English By Conversation

b

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يعتبر هذا التطبيق خيارًا جيّدًا لتعلم اللغة الانجليزية من حيث الاستماع والتحدّث والقواعد، فهو يعتمد على محتوى البي بي سي التعليمي. يتكوّن كل درس من محادثة صوتية ونصّ وقائمة من الكلمات الجديدة والتّي يمكنك الاستعانة على فهما وحفظها من خلال الوصول بسهولة للقاموس الموجود ضمن التطبيق. كما يمكنك تطوير لغتك الانجليزية من خلال اختبارات قصيرة وألغاز مسليّة وأيضًا عبر التفاعل مع المستخدمين الآخرين بالكتابة والصوت. بعد تنزيل التطبيق، يمكن استعماله دون اتصال انترنت.

LearnEnglish Podcasts

c

السعر: مجاني

ما يجعل هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية هو أنّه من تطوير مؤسسة British Council الشهيرة والمختصة في تعليم ونشر واختبار اللغة الانجليزية. وهو يقدّم سلسة من الدروس والمحادثات الشيقة والتي تساعدك على  تحسين مستواك اللغوي من ناحية الاستماع والقراءة والفهم. كما يعمل التطبيق تطوير استعمالك اليومي للانجليزية وإثراء حديثك بالكلمات والعبارات الجديدة في كل يوم. إن كنت ترغب في التخصص أكثر  من حيث القواعد أو الاستماع أو حتّى الاستعداد لامتحان IELTS وغير ذلك، ننصحك بالاستعانة بباقي التطبيقات التي تعرضها British Council.

ماذا عنك؟

هل استعنت بتطبيق معيّن لتعلّم اللغة الانجليزية وتطويرها؟ أخبرنا عن تجربتك ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. يحيى يقول

    استخدمت Duolingo فتره و انقطعت عنه ، لكن سأعود له ان شاء الله ، قد اجرب بعض البرامج المقترحه
    انا حاليا استخدم برنامج اسمه Hello Talk ميزة البرنامج هو تبادل اللغات بينك وبين الموجودين في البرنامج هو يعتبر برنامج أشبه بـ تواصل اجتماعي كل ما عليك تختار لغتك و اللغه المراد تعلّمها ، تستطيع مناقشة من يريد تعلّم العربيه بما انها لغتك الاساسية وفي المقابل تستطيع مناقشتهم في اللغه المراد تعلّمها .. اعجبتني فكرته

  2. Ahmet Yılmaz يقول

    أوصي https://www.penpaland.com موقع تبادل اللغة مقرها
    Android:http://app.appsgeyser.com/Penpaland

  3. Duolingo يقول

    دولينقوا برايي افضل واحد فيهم

  4. حسين يقول

    جميل ورائع دولينجو للتعلم بسهولة، تطبيق تعلم الانجليزية .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.