أفضل تطبيقات الترجمة والقواميس على أندرويد

تتوفر على متجر جوجل بلاي آلاف تطبيقات الترجمة والقواميس، لكن يصعب العثور على التطبيق سهل الاستخدام، المُحدّث باستمرار، الغني بالمعلومات، مع دعم اللغة العربية. لهذا اخترنا لكم مجموعة من أفضل تطبيقات الترجمة والقواميس على أندرويد والتي تقدم ميزات متنوعة ومناسبة للجميع.

أفضل تطبيقات الترجمة والقواميس على أندرويد

أفضل تطبيق عام: Google Translate

Screenshot at Jun 29 1-03-33 PM

يُعتبر تطبيق جوجل للترجمة الأفضل من حيث تنوّع الخيارات وترجمة النصوص والعبارات. يدعم التطبيق 103 لغات، ويتيح الترجمة بدون اتصال بالإنترنت لـ 52 لغة منها، ويدعم الترجمة المرئية بواسطة الكاميرا، وترجمة المحادثات الصوتية، والكتابة بخط اليد. ولمستخدمي أندرويد 6.0 (مارشميلو) وما فوق، يتيح التطبيق الترجمة بمجرد تحديد الكلمات والجمل ضمن التطبيقات الأخرى ودون الحاجة لمغادرة التطبيق الحالي وفتح Google Translate.

الأسهل استخدامًا للغة العربية: قاموسي الفوري

qamoussi

تطبيق جديد نسبيًا ومن تطوير عربي، يتيح ترجمة النصوص الإنجليزية والفرنسية إلى العربية، دون الحاجة لإغلاق التطبيق الحالي، حيث تتم الترجمة بمجرد تحديد الكلمة أو النص المراد ترجمته وإجراء عملية نسخ لتظهر مباشرةً نافذة منبثقة بالمعاني المقترحة للمفردات المنسوخة. وبذلك توفر هذه الأداة الوقت والجهد للدارسين والقارئين للكتب الإلكترونية أو المناهج الدراسية أو عند تصفح مواقع الإنترنت.

يقوم التطبيق بترجمة وإظهار قائمة بالمرادفات التي تهم المتعلمين والطلاب والمهتمين، كما يقدم آلية مرنة لترجمة عدة كلمات بنفس أمر النسخ، كنسخ جملة أو فقرة، و يقدم كذلك بحثًا يدويًا من نفس الواجهة المنبثقة للبحث عن الكلمات مع خاصية الإكمال التلقائي، كما يوفر إمكانية نسخ معاني المفردات المستخلصة من نتائج البحث بهدف مشاركتها في تطبيقات اخرى.

يدعم التطبيق الأجهزة اللوحية والقياسات الكبيرة للشاشات، ويقوم عند تشغيله من خلال هذه الأجهزة بتفعيل خاصية تحريك النافذة المنبثقة لسهولة أكبر في الترجمة أثناء قراءة الكتب الالكترونية والمواد العلمية.

أفضل واجهات: Microsoft Translator

Screenshot at Jun 29 1-06-31 PM

إن كنت لأي سببٍ من الأسباب تريد أن تجرب بديلًا عن Google Translate يمكنك تجربة تطبيق الترجمة الخاص بمايكروسوفت. لا يُقدم تطبيق مايكروسوفت ما يتفوق به على تطبيق جوجل، لكنه يقدم واجهات ممتازة وسهلة يرى البعض أنها أجمل وأوضح. وهو يدعم العربية والترجمة الصوتية والترجمة بدون اتصال بالإنترنت، وبقدم بالتأكيد نوعية عالية من الترجمة وتجربة الاستخدام.

الأفضل للعمل بدون اتصال: Offline Dictionaries

Screenshot at Jun 29 1-10-17 PM

في الوقت الذي يقدم فيه Google Translate مجموعة من الميزات الرائعة والمتنوعة، لكنه غير كافٍ إن كنت تتعلّم لغة جديدة أو كنت راغبًا في معرفة المزيد حول الكلمات والمصطلحات التي تقوم بترجمتها.

يقدم Offline Dictionaries القواميس الخاصة بأكثر من 50 لغة والتي يمكن تنزيلها واستخدامها دون اتصال بالإنترنت. ويعطيك كل ما يمكن أن تتوقعه من أي قاموس احترافي كنوع الكلمة وجنسها ومشتقاتها ومعانيها ومترادفاتها وغير ذلك. لدى تشغيل التطيبق للمرة الأولى يمكنك اختيار القواميس التي ترغب بتخزينها محليًا في هاتفك للوصول إليها والبحث فيها في أي وقت.

الأفضل لتعلّم اللغة الإنجليزية Dictionary.com

Screenshot at Jun 29 1-11-30 PM

التطبيق الخاص بموقع Dictionary.com الشهير الذي يقدم قاموسًا قويًا جدًا لمتعلمي الإنجليزية (إنجليزي – إنجليزي) حيث لا يكتفي بشرح معنى الكلمة، بل يُقدم الأمثلة على استخدامها، مترادفاتها، طريقة نطقها، نوعها وأصلها وحتى تاريخ ظهورها للمرة الأولى. إضافةً إلى القاموس، يقدم التطبيق إمكانية ترجمة الجمل من وإلى مجموعة كبيرة من اللغات من بينها العربية.

ما هي تطبيقات الترجمة التي تستخدمها؟

هل لديك اقتراحات معيّنة يمكن إضافتها إلى هذه القائمة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. غوغل يقول

    غوغل ترانسليتر اعتقد بانه الافضل ولو اني لم احرب غيره .

  2. هشام يقول

    الأفضل لتعلم اللغات duolingo للمبتدئين ويليه busuu للمستوى المتقدم.

  3. ѦՊԻ يقول

    يوجد تطبيق رائع من جامعة أوكسفورد يسمى “Oxford – Arabic dict”
    جربته منذ فترة ويتيح تحميل القاموس أوفلاين .
    به ميزة جميلة أنك تبحث عن أي كلمة انجليزية وسيريك ترجمتها بالعربية مع النطق والاستخدامات والمرادفات.

    1. أنس المعراوي يقول

      هل تقصد هذا التطبيق؟ https://goo.gl/xrduv3

  4. يسمّوني ... Fahd يقول

    بالرغم اني اعتمد بشكل كبير على تطبيق جوجل للترجمه .. لكن تفاجئت ان تطبيق مايكروسوفت بالفعل يقدم نوعية عالية من الترجمة

  5. محمد عثمان يقول

    هل توجد ترجمة للغة البرتغالية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.