أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد للحصول على الموسيقا بشكل مجاني

يتوفر على متجر جوجل بلاي عشرات أو ربما مئات تطبيقات أندرويد للحصول على الموسيقا. المشكلة في هذه التطبيقات أن معظمها مدفوع وقائم على اشتراك شهري، كما أن معظمها أيضًا لا يعمل في الدول العربية حتى لو كان مجانيًا لأسباب تتعلق بحقوق النشر.

لحسن الحظ، إن كنت تبحث عن الاستماع مجانًا للموسيقا والمواد الصوتية المتنوعة، ما زالت هناك تطبيقات تتيح ذلك، وسنقدم لك أفضلها في هذه القائمة مع مراعاة إمكانية الاستماع في الشرق الأوسط.

ملاحظة: التطبيقات الواردة في هذه القائمة هي تطبيقات قانونية متوفرة عبر متجر جوجل بلاي. أردرويد لا يشجع تنزيل المواد المقرصنة والمحمية بحقوق النشر، حتى لو كانت مثل هذه المواد توجد في بعض هذه التطبيقات بسبب طبيعتها القائمة على إتاحة المجال للمستخدمين برفع ملفاتهم الخاصة.

SoundCloud

Screenshot at Jun 23 8-50-24 PM

التطبيق الأبرز والأكثر شهرة للحصول على الموسيقا وغيرها من المسارات الصوتية المتنوعة بشكل مجاني. وبحسب إحصائية نشرتها الشركة في 2014، يتم رفع 12 ساعة من الصوتيات على ساوند كلاود في كل دقيقة! لا يتيح التطبيق تنزيل الملفات الموسيقية لكنها يوفر إمكانية غير محدودة لبث ملايين المسارات المتوفرة. بكل تأكيد لن تجد كل ما تبحث عنه هنا، لكن بفضل المكتبة الضخمة التي يوفرها، هناك دائمًا ما ترغب بالاستماع إليه.

.4Shared

Screenshot at Jun 23 8-48-14 PM

من أشهر وأقدم خدمات مشاركة الملفات على الإطلاق، يمتلك مكتبةً ضخمةً من الملفات الصوتية القابلة للبحث، وهو يتيح إما الاستماع المباشر من خلال مُشغل مدمج للموسيقا، أو التنزيل على الهاتف، أو نقل الملف وحفظه في مساحتك السحابية الشخصية ضمن الخدمة. كما هو الحال مع البت تورنت BitTorrent، لا تستطيع وصف 4Shared بأنه خدمة قرصنة حتى لو كان من الممكن استخدامه لهذا الغرض، وهو متوفر منذ سنوات طويلة بشكل قانوني عبر متجر جوجل بلاي

أنغامي

Screenshot at Jun 23 8-47-11 PM

تطبيق مخصص للمستخدمين في الشرق الأوسط يقدم مجموعة كبيرة من الأغاني والمواد الصوتية، لفنانين عرب وأجانب إضافةً إلى مقاطع الفيديو كليب. محتوى التطبيق قابل للاستماع المباشر بشكل مجاني مصحوبًا بالإعلانات، كما يمكن الدفع بناءً على اشتراك شهري لإلغاء الإعلانات وإمكانية الاستماع بدون إنترنت. يقدم التطبيق حاليًا مجموعة من الأدعية والأناشيد بمناسبة شهر رمضان.

TuneIn Radio

Screenshot at Jun 23 8-51-23 PM

رغم أنه ليس تطبيقًا للاستماع إلى الموسيقا حسب الطلب، إلا أن TuneIn يتيح لك الوصول إلى مجموعة هائلة من محطات الراديو حول العالم والاستماع لها بشكل مباشر، إذ لا تستطيع البحث عن الإذاعات بحسب اللغة أو البلد فحسب، بل أيضًا بحسب نوع الموسيقا التي تبثها، وبالتالي فهو من أفضل التطبيقات في هذا المجال.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • “لا تستطيع وصف 4Shared بأنه خدمة قرصنة حتى لو كان من الممكن استخدامه لهذا الغرض،” عجبتني

  • اخ انس لماذا لم تستمع لكلامنا قلنا لك اننا فقراء ولا نهتم بموضوع القرصنة من عدمه لماذا تصر على تجاهل هذه الفئة من الناس لماذا نحن العرب اذا شبعنا لا نلتفت لاخوتنا الاخرين

    • أخي .. أولا الفقر لا يبرر السرقة .
      ثانيا .. اذا كنت في حاجة ماسة (كغرض تعليمي مثلا) لاستخدام إحدى البرمجيات المدفوعة ولا تستطيع الحصول عليها ولا يوجد لها أي بديل مجاني , والشركة المنتجة لا تتيح نسخة للأغراض التعليمية , فتستطيع استخدامها بشكل شخصي فقط يخدم غايتك لكن ليس بشكل تجاري (هذا ما بحثت عن إجابته من الناحية الدينية) وأعتقد أن الشركات لن يصبح لديها مانع في هذا الشأن بالذات 🙂
      الآن لا يوجد تقريبا أي برنامج مدفوع ليس له بديل مجاني الويندوز له بديل اللينكس ومعظم برمجيات ويندوز لها بديل على اللينكس .. أما الألعاب والأغاني والأفلام فهي وسائل ترفيهية ولا يمكن أبدا أن يحتاج إليها أي شخص بشكل ضروري .
      لذلك فلا يوجد منطق الآن يبرر القرصنة الالكترونية .
      يمكنك الاستفادة من هذا النقاش ← http://goo.gl/NVznpN

  • ما توقعتها منك يا أستاذ أنس تروج لبرامج الموسيقى المحرمة في الإسلام بالسنة النبوية الصحيحة
    ما أقول غير الله يهديك

    • وانا اقول لك اذهب الى عصور التخلف والتحجر واسكن البراري واترك كل ما يتعلق بالتقنية والتكنلوجيا لانها منتجات امريكية وصهيونية غربية من منتجات الكفار الذين وفروا لك جميع هذه الخدمات وانت تفتي باحرف تكتبها لتجعل نفسك اضحوكة لكل مستنير يستخدم 1% من عقله او اقل1 . الى متى هذا الجهل والتخلف سيستمر

      • أنت في كلامك هذا تسب في الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين، فسيحاسبك الله على ذلك إن شاء.

        • ان كانت هذه وجهة نظرك او (فتواك) يا متخلف العقل فاهلا بالحساب . المشكلة في مدارسنا تعلم هؤلاء كل شيء مبهج للحياة حرام وكفر والحاد واضاف اليها هذا (المفتي) السباب ويستحق العقاب هههههه ??. اللعنة عليك وعلى امثالك

          • أولا: أخ زياد، جزاك الله خيرا على التذكير ولكن إن أردت الدعوة للإسلام فهذا لم يعد أسلوبا مقبولا أبدا فأنت لن تستطيع تغيير هذه الظاهرة أن الموسيقى أصبح مستسهل سماعها لدى المسلمين حول العالم ففي هذه الحال أصبح علينا أن نجد حلا يوازن بين الموسيقى والقرآن والعبادة وهذا هو الحل في رأيي..

            ثانيا: الأخ رامي، أعتقد أنك أنت الذي تجهل عن ماذا تتكلم وتسب وتلعن بغير الحق فالشخص كان يظهر رأيه وإن لم يعجبك فلا تفتري على المفتيين والمسلمين بالكفار لأنك مهما تعتقد أن مايدور في رأسك من أفكار إعلامية عن الإسلام فأنت ستظل جاهل تمام الجهل عن الإسلام إن كنت تعتقد أن الفتوى كفر فحالتك المعرفية يرثى لها وأنا أعتذر عن هذا الكلام

            • وجزاك الله خير أخ عدنان، لا أبدًا الموسيقى محرمة بالسنة النبوية الصحيحة ومن القرآن، فلا داعي لإيجاد حلول يوازن بين القرآن والموسيقى ووجهة نظرك هذه عقيمة مع الاحترام، فما علينا بلغناه، وعلى الله الحساب.
              ومن هو لا يعلم بأن الموسيقى محرمة فليبحث عن حكمها قبل أن يتلكم

%d bloggers like this: