تطبيقات أندرويد

تطبيقات أندرويد لا يحلم أصحاب الآيفون بالحصول عليها

تتيح الطبيعة المرنة التي تم بناء أندرويد وفقًا لها، الوصول المفتوح إلى خصائص عديدة في نظام التشغيل تسمح للمطوّرين بالتعامل معها والتحكم بها، وبالتالي إنتاج تطبيقات ذات إمكانيات واسعة تتيح تخصيص طريقة عمل الميزات الرئيسية في نظام التشغيل نفسه.

في المقابل، تُغلق آبل في وجه المطوّرين الأبواب التي تتيح لهم الوصول إلى خدمات وطبقات عديدة ضمن نظام التشغيل، مما يحد من إمكانية إنشاء تطبيقات من شأنها التعديل على واجهات الهاتف أو تخصيص طريقة عمله.

نقدم لكم هنا قائمة ببعض التطبيقات المتوفرة على أندرويد، والتي يستحيل على مستخدمي iOS العثور على ما يشبهها في متجر تطبيقات آبل.

تطبيقات أندرويد لا يحلم أصحاب الآيفون بالحصول عليها

Buzz Launcher

buzz-launcher

تطبيق Buzz Launcher هو مثال واحد فقط على فكرة تطبيقات اللانشر التي تتيح لك تخصيص واجهات هاتفك بشكل كامل وبسهولة شديدة. يتيح التطبيق تغيير كل شيء تقريبًا في واجهات الهاتف وتحويله إلى هاتف جديد كليًا عبر أكثر من مليون ثيم جاهز! بشكل عام تتيح تطبيقات اللانشر في أندرويد تخصيص التأثيرات الحركية والأيقونات وشكل درج التطبيقات والتنبيهات والخطوط بشكل لا يستطيع أصحاب الآيفون تحقيقه، حتى في أحلامهم!

Brave Browser

Screenshot at Jun 27 8-17-54 PM

صحيح أنه توجد نسخة لهواتف آيفون من Brave Browser (وذلك بعد أن حققت آبل إنجازًا هائلًا عبر السماح للمطوّرين بطرح متصفحات الويب بعد أن كان هذا ممنوعًا في متجرها!). لكن نسخة الأندرويد من المتصفح تُقدم ما لا يستطيع المطوّر تقديمه على آيفون، وهو تحميل الروابط في الخلفية ثم فتحها بشكل عائم فقط عندما تصبح جاهزة مع السماح للمستخدم الاستمرار في استخدام التطبيقات الأخرى.

تخيل أنك عثرت على رابط ويب مثير للاهتمام أثناء تصفحك لأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، عادةً ما تضغط على الرابط كي يتم فتح المتصفح، وانتظار تحميل الصفحة كي تقرأ المحتوى، ثم تقوم بإغلاق المتصفح وإعادة فتح التطبيق الأوّل للمتابعة.

تطبيق Brave Browser هو متصفح ويب يقوم تلقائيًا لدى ضغطك على أي رابط ضمن أي تطبيق كان بفتح وتحميل صفحة الويب في الخلفية دون أن يُعطّلك عن استخدام التطبيق الحالي، وبعد انتهاء تحميل الصفحة تظهر بشكل دائرة عائمة على الشاشة يمكنك قراءتها متى شئت بالضغط عليها، بحيث يتم فتح الصفحة فوق التطبيق الذي تستخدمه.

Tasker

Screenshot at Jun 27 10-00-49 PM

تطبيق يسمح لك بأتمتة وظائف هاتفك كي يصبح قادرًا على القيام بكل ما تريد دون تدخل منك. يتيح التطبيق التحكم بكل شيء في الهاتف وفقًا للشروط التي تحددها له. إنسَ الأشياء البسيطة مثل تحويل الهاتف إلى الوضعية الصامتة لدى الدخول إلى مكان معين. نحن نتحدث عن تخصيصات خيالية ومعقدة جدًا يمكنك الوصول إليها عبر التطبيق. مثل النطق الصوتي للتنبيهات عندما تصلك في ساعات وأيام معينة، الإجابة الآلية على المكالمات عند استخدام سماعات البلوتوث، تسجيل المكالمات الهاتفية لدى ورودها من أرقام معينة، وضع المنبه بشكل يتناسب مع حالة الطقس (تأخير الرنين بمقدار ساعة عند وجود توقعات بهطول الأمطار)، تمرير جميع الرسائل النصية وسجل المكالمات إلى هاتف آخر. في الحقيقة هذه مجرد أمثلة من عدد غير منتهِ من الأمثلة الممكنة.

Gravity Screen

Screenshot at Jun 27 10-04-47 PM

لا داعِ لإطفاء أو تشغيل شاشة الهاتف يدويًا مع هذا التطبيق. يقوم Gravity Screen بإطفاء الشاشة تلقائيًا بمجرد وضع الهاتف في جيبك أو على الطاولة، وتشغيلها تلقائيًا لدى إخراجه من الجيبة. يقوم التطبيق بتوظيف حساسات الهاتف بشكل ذكي ودقيق جدًا لمعرفة حالة الهاتف ومكانه. كما يقدم ميزة عدم إغلاق الشاشة أثناء القراءة وذلك من خلال تحسس حركات اليد البسيطة أثناء حمل الهاتف للقراءة. كما يوفر التطبيق إضافةً لـ Tasker تتيح مزيدًا من التحكم والأتمتة.

Airdroid

airdroid

يتيح هذا التطبيق تحكمًا كاملًا ولاسلكيًا بالهاتف عبر المتصفح في الحاسب الشخصي. يقدم التطبيق مجموعة كبيرة من الميزات مثل تمرير المكالمات ورسائل الـ SMS إلى الكمبيوتر والرد عليها وتمرير جميع التنبيهات بالطبع، كما يتيح نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف وبالعكس عبر السحب والإفلات، وإظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتفاعل معها، مما يتيح استخدام تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر مثل تطبيقات الدردشة. ناهيك عن إمكانيات مشاهدة جهات الاتصال والتحكم بالموسيقى ومشاهدة الفيديو المخزن في الهاتف مباشرةً على شاشة الحاسب، وتثبيت وحذف التطبيقات وإرسال الروابط ومُشاركة الحافظة clipboard ما بين الهاتف والكمبيوتر لنسخ النص من الهاتف ولصقه في الكمبيوتر أو العكس.

اقتراحاتك؟

هل تقترح تطبيقات أندرويد أخرى يستحيل على أصحاب الآيفون التفكير بالحصول عليها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ، ، ،

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق 22 ضع تعليقك

ѦՊԻ يقول:

أصحاب الآيفون لا يريدون سوى اختصار بسيط في قائمة الاعدادات السريعة لكي يشغلون بيانات الهاتف .
هذا ما يطلبونه من آبل منذ iOS 8 الذي صدر في 2014 ولم تقدمه آبل ولا حتى في iOS 10 الذي صدر كنسخة تجريبية منذ فترة قصيرة .
أفكر في تأسيس جمعية خيرية وجمع التبرعات للتصدق على مقتني آيفون لأن حالهم لا يسر عدو ولا حبيب .

عبدالعزيز يقول:

ابل تحرم مستخدمينها السذج من هذه الخاصيه البدائيه
لاجل اذا اصدرتها قالت لهم انها ميزه جديده وهم ينبسطوا

Apolo يقول:

ولماذا تسميهم سذج ماذا حصلت من الشتم…ان كنت تضن نفسك جيدا فاذهب اعمل جهاز مثل الايفون و لا اقلك اعمل جهاز مثل النوكيا ??

S3ED يقول:

ههههه… فيه مطور اكتشف كود خفي يحتوي على زر بيانات الهاتف.. لاكن هذه الميزة والكثير من المميزات موجود في السيديا…كل الأشخاص الذين أعرفهم ويملكون الآيفون يقولون لو لم يكن يوجد جلبريك لن نشتري الآيفون….. أنا من مستخدمين الأندرويد

ѦՊԻ يقول:

افعل الخير دائما , اذا عرفت أحدا يستخدم جيل بريك فأخبره ألا يلعب بالنار ثم يصرخ عندما تلسعه .
http://goo.gl/0ljWpi
اذا قمت بذلك سوف أضمك للجمعية التي أنوي تأسيسها .

Anas E5 يقول:

هذا أشبه بالزنزانة هههههه فدية.
حسبي الله و نعم الوكيل.

Loai يقول:

تذكرني بمقالتك هذه عندما كنتم تترجون سامسونغ ان تبدل البلاستيك في صناعة الموبايلات وان تخفف من ثقل واجهتها اذكر ان هذا دام اكثر مما طالبنا ابل بإضافة اختصار لتشغيل بيانات الهاتف
نقطة ثانية <> لا بدأت تتقن الكذب
http://www.howtoisolve.com/wp-content/uploads/2016/06/3D-Touch-Supported-iOS-10-Settings-app.jpg

Abdullah Towaijry يقول:

يعني عشان افعل البيانات احتاج للخطوات التالية ..
1. فك قفل الشاشة
2. تجهيز آيقونة الإعدادات في أول صفحة
3. الضغط بقوة على الآيقونة !
4. الآن .. تفعل البيانات !!

فعلاً .. واضح أن ابل مهتمة لمستخدميها جداً

قاعدة تذلهم بعدم وضعها في الـcontrol center

بدل هالمشوار كله ؟!!

ѦՊԻ يقول:

أولا : أنا لم أقتن في يوم من الأيام هاتفا من سامسونج ولا يهمني كثيرا إن استخدمت المعدن أو البلاستيك أو أصبحت واجهتها ثقيلة أو خفيفة .
ثانيا : لا تحكم علي بالكذب كي لا أحكم عليك بالغباء , الاختصار الذي أتحدث عنه هو ما يطلبونه في قائمة الاعدادات السريعة وليس في القائمة التي تظهر عند الضغط .
ثالثا : الصورة التي جلبتها هي لميزة حسياسية الضغط 3D Touch وهي حصرية فقط في آيفون 6s و 6s Plus لذلك فهي ليست متاحة لمقتني أجهزة آيفون الأقدم والذين يمثلون الغالبية من مقتني آيفون وهذا ما جعلهم يتباكون ليل نهار لكي يحصلون على الاختصار في قائمة الاعدادات السريعة.
رابعا : حتى إن كنت مستخدما للآيفون 6s و 6s+ فهذا الاختصار لا يفعل أو يوقف استخدام البيانات بل يدخلك إلى اعدادات البيانات الخلوية وعليك أنت أن تفعلها يدويا … من الواضح أن حكمي عليك كان في محله.
آخر نصيحة ..
https://moaaz36h.files.wordpress.com/2014/10/useitfinal.jpg

Loai يقول:

هههههههههههههههههههه لماذا لم تضع رد بدل ان تنشر منشور جديد لكي لا ارد عليك ؟ على كل حال لماذا انا احتاج ان اطفئ بيانات الهاتف مثلا ؟

Loai يقول:

أسف ظنتتك نشرت منشور جديد ولكن انا مخطئ

ѦՊԻ يقول:

في معظم نقاشاتي أحاول أن أرد على كافة الأفكار المطروحة كي أختصر الوقت على الطرف الآخر ولا يطول الحوار .. ..
ثانيا أنت من الممكن ألا تحتاج إلى مثل تلك الميزة (والتي بالمناسبة ذكرتها كمثال فقط وليس حصر) , لكن الكثيرين غيرك يريدونها ..
http://i.imgur.com/zkn1Yz2.png
http://i.imgur.com/4O7ISAi.png
http://i.imgur.com/70YLFWa.png

yassin يقول:

تطبيقات التورينت مثل Utorrent مثلا . من المستحيل تشغيلها . علماً ان بعض المطورين حاولوا بجهد و وضعوا بعض الحلول و لكن بعد استخدامها كلها و الأحتيال على ال Ios تبين انها لا تعمل

Apolo يقول:

اولا: عنوان الموضوع خطا المفروض تكتب تطبيقات اندرويد يحلم اصحاب الايفون بها وليس لا يحلم
ثانيا: تطبيق buzz launcher يثقل الجهاز كثيرا بعد مرور سبوع من استخدامه بسبب تجمع ملفات كراش
…و تكدر من خلال الجليبريك للايفون تعمل ااكثر مما يعمله هل برنامج
ثالثا: برنامج بريف براوزر حاجة سخيفة جدا وكمان الايفون يستيطع يعملها من خلال الجلبريك
رابعا : برنامج تاسكر كمان الابفون يستطيع من خلال الجلبريك عمل هل شي واكثر
خامسا : برنامج ايردويد في برنامج شبيهوا ما بيحتاج جلبريك للايفون
واخيرا احب اقللكم انكم عنصرييا جدا دائما تتمسخروا ع ايفون وكانه عدكم منافسة ولا سامسونك او غيرها حيعطوكم هدية…ياريت تكونون حياديا اكثر و تنقلوا جديد الايفون كمان فبالنهايه احنا بدنا نتعرف ع اخر التقنيات و الاخبار.
وشكرا

ѦՊԻ يقول:

أولا كم مرة ذكرت كلمة جيل بريك ؟ هل تدرك مدى المعاناة لمجرد الحصول على ميزات بسيطة؟
ثانيا هل تدرك أنه مع كل تحديث لنظام iOS يصبح الجيل بريك غير مجدي ولابد من الانتظار لحين توفر جيل بريك جديد؟
ثالثا مع كل هذا هل تدرك أن الجيل بريك قد يعرضك لسرقة كافة بيانات الآيفون ← http://goo.gl/0ljWpi
رابعا تطبيق buzz launcher مجرد مثال على تطبيقات اللانشر بينما توجد آلاف التطبيقات التي تؤدي وظيفة مشابهة ؟ {شخصيا كنت أتمنى أن يتم إدراج Nova Launcher بدلا منه}
خامسا اذا كنت تعتقد أننا عنصريين ضد الآيفون فعليك أولا أن تشاهد التعليقات على أي موضوع يتحدث عن آندرويد في موقع آيفون إسلام .
سادسا : أردرويد لا يغطي كل أخبار آندرويد بل فقط يغطي المهم منها … اذا كانت هناك موارد أخرى متاحة للموقع فسوف يحاول أن يزيد من الجهود لتغطية المزيد من أخبار النظام الذي يستحوذ على 85% من العالم بدلا من تغطية نظام لا يتعدى 15% فضلا عن أنه نظام متخلف .

Apolo يقول:

هههههههههههه ضحكتني الاندرويد اكثر انتشارا لانه هناك اكثر من شركة بينما الايفون شركة واحدة ومع ذلك الفرق بين النضامين ليست كبيرة..انا لا لم أذكر واقارن هذه المدونة بمدونة اخرى…ثانيا الاندرويد اكثر نضام معرض للسرقة وقلة الامان وحتى بدون روت..والايفون حتى ولو كان هناك سرقة فلا تتم الا بوجود شخص تافه مثلك لا يعرف يستخدم الجلبريك

ѦՊԻ يقول:

توجد شركة معظم هواتفها تعمل بالآندرويد وهي متفوقة على آبل في المبيعات (أقصد سامسونج) … إذن الأمر ليس بعدد الشركات .
الفرق بالنظامين كبير جدا لكن لمن يشاهد بعين محايدة. (كل نظام به مميزات ينفرد بها عن الآخر)
يمكن اعتبار آندرويد أكثر أمانا من iPhone اذا وضعنا نصب أعيننا أنه مصدر مفتوح مقابل مصدر مغلق وهذه احصائية لعدد الثغرات التي تم اكتشافها بالنظامين العام الماضي : 80 ثغرة في نظام iOS مقابل 10 في آندرويد http://news.softpedia.com/news/80-vulnerabilities-found-in-ios-in-2015-10-in-android-488676.shtml
جوجل تطلق تحديثا أمنيا شهريا لسد كافة الثغرات التي من الممكن أن تظهر .
فضائح الآيفون كانت ولا زالت مستمرة … بدءا من التجسس على شخصيات مهمة مثل أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية مرورا بسرقة بيانات المشاهير العام الماضي وهؤلاء من المستحيل أن يكونوا قد استخدموا جيل بريك ..
بالنسبة للجيل بريك فمن الواضح أن حكمي على أخيك لؤي بالأعلى سيسري عليك أيضا ..
مجرد استخدامك للجيل بريك وكسر حماية الآيفون … يعرض بياناتك للسرقة وقد يعرضك لبرمجيات خبيثة مثل طلب الفدية . (الأمر ليس له علاقة بكيفية الاستخدام , بل بمجرد الاستخدام)
راجع هذا المصدر لكي تفهم أكثر مع أنني أشك في ذلك .. http://goo.gl/0ljWpi

دكتور عمر يقول:

كم مستخدم حالي لهواتف أندرويد .. أعد نفسي حاليا للإنتقال إلى أبل .. في الحقيقة مللت من النوت فور جهاز لم يمضي على إصداره سوى عامان فقط و بعد التحديث أصيب بالكثير من الثقل و الأعطاب البرمجية وجهاز أخي الأيفون الذي نزل في نفس العام مازال يعمل و بكفاءة دون إنهيار أو إغلاق مفاجئ لاحد التطبيقات الذي إعتدت عليه مع النوت فلا يمضي أسبوع دون حاجتي إلى أن أغلق الجهاز و أشغله مرة أخرى .. ياخي لماذا تنهار التطبيقات كثيرا على الأندرويد .. هذه التطبيقات التي ذكرت لا تهم الكثيرين سوى أناس لديهم من الوقت ما يكفي لتجربة الجديد و ما يلبث أحدهم أن يجربها و مع أول تعليق أو إنهيار لتطبيق ما يشك في أن التطبيق الجديد هو السبب .. ما يهمني في الهاتف أن يفتح تطبيق البريد الإلكتروني و متصفح الويب كما يجب تخيل بالأمس كنت مضطرا لأفتح الكومبيوتر لأرسل بريدا إلكترونيا فقط لأن التحديث الأخير للجي ميل أحدث عطبا ما في التطبيق ولا يرسل !! قبلها بأيام حدث نفس الشئ مع تطبيق الأوتلوك .. ياخي حتى متصفح الأوبرا الذي أستخدمة لحفظ صفحات الويب التي لايمكن لكروم حفظها أخاف تحديثه حتى لا يصاب هو الأخر بتحديث معطوب .. في الحقيقة نظام الأندرويد رائع لكن في بالي سؤال هل برمجة تطبيق جيد على الأندرويد صعبة إلى هذه الدرجة ؟؟؟!!

##اشرف يقول:

الاندرويد ليست أجهزة سامسونج فقط!! هناك العشرات من الشركات التي تصنع أجهزة أندرويد؛ إذا لم تعجبك تجربة أجهزة سامسونج، فلا تحكم على الاندرويد..

أحمد برناوي يقول:

الناس فعلا أذواق أنا أستخدم نوت 4 منذ صدوره وكل تحديث يجعل الهاتف اكثر سلاسة واستقرار وأخر تحديث مارشملو اداء البطارية اصبح عظيم جدا بفضل ميزة دوز حيث انني انام من غير أن اغلق البينات او الوايفاي على نسبة شحن 92% وعندما استيقظ اجده 91% وقد وصلتني كل الإشعارات .. اضف الى ذالك أنني استخدم الروت من اجل الأكسبوسيد وجعلت الهاتف كما اريد تماما وكما يناسب متطلباتي وبما انني احب الواجهة النظيفة الخالية من التطبيقات استخدمت تطبيق نوفا ليحقق لي ما أريد .. اذا كنت استخدم الأيفون في الحقيقة لن أحصل على ربع ما حصلت عليه من الأندرويد لأن أبل تريدني أن أستخدم الجهاز كما تريد هي .. لذا أظن الأندرويد لا يتناسب معك ابدا ويجب عليك الإنتقال إلى IOS سريعاً

nazar turkmenoglu يقول:

باختصار مستخدمي الاجهزة من العرب بشكل خاص حتى انهم لايحسنون النقاش فكل شخص متعصب لشركة وياليته يفقه شي من ذلك سوى القدح والجرح للاخر على حساب الشركات الاخرى نحن مجرد مستهلكين لاغير فدعو الشخص ياخذ ويشتري اي شي يرغبه هو لاانته فالمساله اولا واخر مساله ذوق شخصي وليس غصب شخصي فكفاكم جرحا وقدحا لاخوتكم لحساب الشركات

UAEmirates يقول:

تطبيق SnapTube من أروع التطبيقات وهو غير متوفر في متجر جوجل بل يتم يتحميله من الموقع الرسمي للتطبيق و فكرته هي تحميل الفيديوهات من اليوتيوب و مواقع آخرى كثيرة مثل فيسبوك و تويتر و انستجرام و كذلك ميزه تحميل الصوت فقط للفيديو اذا كانت اغنيه و ترغب في الحصول على ملف mp3 لها .

هذا التطبيق يستحق تغطيه خاصه ويكفي ان عدد مستخدمين هذا التطبيق عددهم 30 مليون مستخدم مع العلم بانه غير متوفر في المتجر.

رابط الموقع http://www.snaptubeapp.com/

ضع تعليقًا