تسرّب هاتفي سامسونج Galaxy J5 و Galaxy J7 بمواصفات متوسّطة

بعد أن أعلنت سامسونج عن هاتفيها الرائدين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge، تستعد الشركة الآن للإعلان عن الجيل الجديد من هواتفها المتوسّطة، وتحديدًا سلسلة Galaxy J، فبعد أن أصدرت الشركة هاتف J1 (الصورة أعلاه) في وقت سابق من هذا العام، تعتزم سامسونج إطلاق هاتفين جديدين هما J5 و J7.

وبحسب تسريبات أخيرة فإن هاتف Galaxy J5 برقم الطراز (SM-J500F) سيحمل شاشة بقياس 5 إنش بدقة HD ومعالج Snapdragon 410 بتردد 1.2 غيغاهرتز مع 1.5 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ودعم microSD في حين يعمل الجهاز ببطارية من سعة  2600 ميلي أمبير.

أما Galaxy J7 برقم الطراز (SM-J700F) فيحمل شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة HD ومعالج Marvel PXA1936 ثُماني النواة مع 1.5 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومساحة 4 أو 8 غيغابايت من التخزين الداخلي ودعم microSD وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير.

كلا الهاتفين سيحملان كاميرا خلفية إما بدقة 13 أو 8 ميغابيكسل (الدقة النهائية غير مؤكدة بعد)، وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل وسيعملان بنظام أندرويد 5.1  ويدعمان اتصال 4G LTE.

سامسونج حاولت في الفترة الأخيرة تخفيف الازدحام والارتباك الذي تُخلفه عشرات الهواتف التي اعتادت إنتاجها كل عام، حيث عملت مؤخرًا على إعادة تسمية هواتفها بشكل أكثر وضوحًا، بحيث تكون سلسلة E للهواتف المُنخفضة، وسلسلة J للهواتف المتوسطة، وسلسلة A للهواتف ما فوق المتوسطة، وبالطبع سلسلتي S و Note للهواتف القوية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. anas يقول

    بصراحة لا أظن أن سلسلة E هي سلسلة الهواتف المنخفضة فعلى سبيل المثال galaxy E7 يأتي بشاشة 5.5 إنش بدقة 720.1280 super amoled و ليس LCD كما سلسلة j و ذاكرة داخلية 16 جيجا بايت و 2 جيجا بايت من الرام و الكاميرا 13 خلفية و 5 أمامية و بطارية 2950 ميلي أمبير، و يختلف E5 عنه بشاشة 5 إنش لكن نفس الدقة و النوع و رام 1.5 عوضاً عن 2 و كاميرا 8 عوضاً عن 13 و بطارية 2400 و كلاهما يعملان بمعالج snapdragon 410،، حقيقة أعتقد أن سلسلة galaxy J هي المنخفضة هنا. و سلسلة galaxy E هي المتوسطة و سلسلة galaxy A هي الأقوى بين الثلاثة

    1. Ahmad يقول

      +1

    2. ‫أحمد ثائر الصيفي‬‎ يقول

      أنا معك %100 🙂

    3. Meedoo يقول

      +1
      J,E,A,S,Note

    4. Ziad يقول

      نفس رأيي….

    5. محمد فرماوي يقول

      نعم هواتف J منخفضه المواصفات و السعر ثم يتلوها هواتف E فهواتف A فهواتف S فالعماليق NOTE

  2. Ali Osama يقول

    ممكن سؤال هل قامت سامسوغ بتاكيد ارسال تحديث اندرويد لولي بوب ومتي موعد البداء في التحديث اذا اعلن عنه

  3. ‫أحمد ثائر الصيفي‬‎ يقول

    سوف يكون التحديث متوفر قريبا انشاء الله

  4. ‫أحمد ثائر الصيفي‬‎ يقول

    أنا أعتقد أن هاتف samsung galaxy j7 ليس من هواتف المتوسطة أعتقد أنه أعلى من المتوسطة لان الهواتف المتوسطة أعتدنا على أن يكون المعالج فيها رباعي النواة 1.2 GHz أما في هذا الهاتف المعالج ثماني النواة بتردد 1.5 GHz

    1. anas يقول

      نعم لكن يجب علينا نشهد الإعلان عن الهاتف أولاً فمثلاً htc desire 616 يمتلك معالج ثماني النواة و لكنه ليس أعلى شأناً من المعالجات الرباعية المتوسطة المشهورة و أيضاً هناك مواصفات أخرى مثل 8 أو 4 جيجا بايت ذاكرة تخزين داخلية و رام 1.5 تخص الهواتف المتوسطة إلى المنخفضة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.