تسرّب مواصفات وصور جديدة لهاتف BlackBerry Venice بنظام أندرويد‎

نشرنا قبل إسبوع صورة لأول هاتف من إنتاج شركة بلاك بيري يعمل بنظام أندرويد بإسم Blackberry Venice، وقد تم تسجيل وصول هاتفين من بلاك بيري يعملان بنظام جوجل أندرويد بدلاً من نظام تشغيل بلاك بيري 10.3 إلى الهند لأغراض الاختبار والتقييم.

الهاتف الأول هو Venice، الذي يحمل رقم الطراز STV100-3، وقد نُشرت بعض الصور لتصميم ثلُاثي الأبعاد يظُهر شكل الهاتف، فيما يبدو من الصور وجود شاشة أمامية تعمل باللمس بزوايا منُحنية الأطراف بالإضافة لوجود لوحة مفاتيح كاملة منُزلقة QWERTY.

ومن ناحية المواصفات فحسب التقارير يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.4 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل، ومُعالج Snapdragon 808 سدُاسي الأنوية، بالإضافة لوجود 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا خلفية بدقة 18 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

وقد تكون شركة الإتصالات AT&T هي الوكيل الحصري في السوق الأمريكية، ويبُلغ سعر الهاتف المتُوقع حوالي 997 دولار، ويفتُرض أن يصل للأسواق خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر من هذا العام.

الهاتف الثاني الذي وصل للهند هو BlackBerry Dallas والذي يملك حسب التقاير مواصفات مشُابهة لهاتف BlackBerry Passport، ويأتي الاختلاف في الزوايا المنحنية في الجزء السفلي من الهاتف، ويحمل الاسم الرمزي Oslo، ويأتي برقم الطراز SQW100-4، ويبلغ سعره المتُوقع حوالي 388 دولار.

وتحاول شركة بلاك بيري من خلال إعتمادها على نظام أندرويد انتشال نفسها من الإفلاس وإمكانية خروجها من السوق، وذلك بعد أن كانت حصة الشركة من السوق الأمريكية خلال سنة 2010 تبلغ 43%، وقد تضائلت نسبتها إلى أدنى مستوى خلال سنة 2015، حيُث بلغت 1.5%، وذلك بسبب المنافسة الشديدة من قبل نظامي أندرويد وiOS.

المصادر 3،2،1

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. عماد الدين خالد يقول

    مواصفات جميلة ومظهر جديد ومبهر من بلاك بيري.. ولكن يبقى السعر دائماً هو الفيصل الأهم ما بين الهاتف والمشتري.

  2. محمد حميد يقول

    ان صحت هذه الاخبار، فان سعر الهاتف “باعتقادي الشخصي” لن يساهم في انقاذها من الخسائر.. من يمتلك هذا القدر من المال سيتوجه حتما الى الآيفون او هواتف اندرويد اخرى ذات المواصفات العالية.

  3. خالد عبدالرحمن يقول

    السعر مبالغ فيه بشكل عجيب بالنسبه لهاتف من بلاك بيري . جهاز جديد ذو فكره جديده يجب ان يكون سعره معقول لكي يتجه اليه المستخدم

  4. اشرف يقول

    التصميم غير معقول… لوحة المفاتيح الفيزيائية رائعة…

  5. Amido يقول

    الجهاز أنيق ومواصفاته راقية، لكن غالي جداً

  6. خليفة يقول

    ينبغي مراجعة سياسة التسعير مرة أخرى لأن بهذا السعر قامت الشركة بوضع الهاتف في منافسة غير متكافئة مع آيفون 6 .

  7. UAEmirates يقول

    ولا صوره تم نشرها حتى الآن صوره حقيقيه كلها تصاميم ثلاثية الابعاد. نشوفها دائما قبل طرح أي جهاز جهاز جديد بفتره و تمثل خيال صاحب التصميم

    1. أنس المعراوي يقول

      هذه الصور مُسرّبة من بلاك بيري نفسها وليست تخيلية من أحد المصممين (بحسب ما تقول التسريبات على الأقل، لا شيء مؤكد بعد وقد يتبين أنها صور مزورة).

  8. besh يقول

    فتحت المصادر المذكورة كلها ولا شفت واحد منهم ذكر أسعار الجهاز ؟!!
    إيش مصدر هالسعر اللي ذاكرينه ؟!

  9. Mezdroid يقول

    وأخيراً،،، جهاز أندرويد حديث بكيبورد فيزيائي……

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.