أردرويد

تسرّب مجموعة من الصور الجديدة لهاتف Nexus Sailfish

من المُنتظر أن تُعلن جوجل خلال أسابيع عن هاتفي نيكسوس Nexus الجديدين اللذين يحملان الاسم الرمزي Sailfish و Marlin من صنع شركة إتش تي سي. وقد حصلنا خلال الفترة الماضية على تسريبات كافية أعطتنا فكرة جيدة عن شكل ومواصفات الهاتفين.

واليوم تم نشر مجموعة جديدة من الصور المُسربة تُظهر هاتف Sailfish، وهو الأصغر بين الهاتفين، حيث نراه بشكل أقرب ومن زوايا مختلفة.

بفضل هذه الصور، أصبح تصميم الهاتف واضحًا تمامًا بالنسبة لنا، وهذا ينطبق أيضًا على هاتف Marlin الذي يمتلك بحسب التسريبات تصميمًا مشابهًا لكن بدقة وقياس شاشة أكبر. ويمكن أن نرى بوضوح الحواف المشطوفة من الجوانب والتي تُعطي الهاتف مظهرًا (سميكًا)، وهي الحواف التي لم تعجب الكثيرين لكننا بالتأكيد لا نستطيع الحكم على التصميم الآن من الصورة.

وكما رأينا في جميع الصور السابقة، يمتلك الهاتف في نصفه العلوي (نافذة) زجاجية فيها قارئ البصمة، ونرى في الحافة السفلى فتحات مكبري الصوت وهما بتقنية الستيريو على ما يبدو.

بالنسبة لمواصفات Sailfish فهي غير نهائية بعد، لكن التسريبات تشير إلى شاشة قياس 5 إنش بدقة 1080p ومعالج Snapdragon 820 مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وأمامية بدقة 8 ميغابيكسل و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية و 2,770 ميلي أمبير من سعة البطارية.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

23 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أولا لقد صدقوا عندما قال المسرب الغير معروف
    بأنه آيفون ونيكسوس 4
    ثانيا أعتقد مواصفاته غير كافية كنا نتوقع
    بطارية 4000 ملي إمبير
    شاشة 5.5 إنش
    ومعالج أحدث
    أما الكاميرا والنظام رائع

  • واضح بصمة HTC10 في التصميم. عموماً ننتظر باذن الله الاعلان عن الهاتفين.
    و موضوع البصمة من الخلف..حقيقة لي تحفظ عليها.

  • تصميم رائع

    مواصفات ممتازة

    حجم مناسب

    كل شيء يبدوا مثاليا إلى النظام الذي سوف يعمل به………………….

    تهنيقات, بطء, اداء سيء, ادارة سيئة للرام, النظام الأجمل والأكثر العملية, لديه مشكلة في الاداء للأسف

      • لديها نفس المشكلة هواتف الاندرويد الاخرى ادارة سيئة للرام , فهي تغلق التطبيقات عند تعدد المهامم احيانا, التطبيقات تغلق عند الخروج منها في الكثير من المرات

        وأداء الجرافيك ليس بجودة هواتف الايفون
        حتى في الجرافيك iphone 5s يعطي جودة افضل من احدث هواتف الاندرويد…………

        • عزيزي لا تهرف بما لا تعرف ولا تكرر كلام بعض متعصبي آبل مثل الببغاء .. سيكون كلامك مقبول لو أنك لديك خبرة وفعلاً قمت بإستخدام إحدى هواتف HTC الرائدة مثل HTC 10 أو حتى القديمة مثل M7 و M8 … يكاد يكون مستحيل أن يحدث (تهنيقات, بطء..الخ) في تلك الأجهزة فما بالك بهواتف نيكسوس؟

          أنا شخصياً لم أعاني أبداً من تلك المشاكل منذ حوالي 5 أعوام وفي نفس الوقت عرفت الكثيرين ممن يستخدمون آيفون 4 و 5 و 6 (بدون جيل بريك) ويعانون من ال (تهنيقات, وبطء .. الخ) ويضطرون إلى إعادة تشغيل هواتفهم عدة مرات في اليوم. كلامي هذا لا يعني أن كل هواتف الأيفون تعاني من تلك المشاكل! وأيضاً ليست كل هواتف الأندرويد تعاني من تلك المشاكل!

          كن منصف وقارن هواتف الأيفون مع هواتف الأندرويد الرائدة من الشركات المحترمة أمثال HTC وسوني ….

    • تهنيقات ، بطء، أداء سيء !!!
      عزيزي… يبدو أنك لم تجرب نظام أندرويد الصافي في هواتف نيكسوس، فمن المعروف أن هواتف نيكسوس هي أبعد الهواتف عن التعليق أو البطء وأداؤها دائماً متميز حتى بعد سنوات من الاستخدام.

      • اكاد اشم رائحة لسانك وفمك القذر من وراء الشاشة, الحق ليس عليك ولاكنه على صاحب المدونة والموقع, فأكيد هو يتقبل تعليقات كهذا لأنه بحق شخص ينتقد نظام اندرويد ولكن لو كان العكس فهو كان ليكون بالمرصاد

        #إدارة فاشلة للموقع

        • خروف ابل ‘isheep’
          انا متاكد انك شغال عملية الاجترار تبن اليوم هههه
          واضح انك حامل القدارة و تبن معفن تدوس عليه و رائحتك كريهةة و صوف مليء ب الخمل يا خروف ههه

    • تهنيقات؟؟؟ جزمت انك لا تعرف شيء في التقنية حسب قولك هذا!
      انا لا افهم ربع ابل ما دامك تحب الايفون و لا تستخدم الاندرويد لماذا تتابع اخبار الاندرويد و تدخل للمواضيع لتذم الاندرويد و انت تعرف انه سيد الانظمة
      حالتكم صعبة و حرجة

  • تصميم يبدو جميل ولكن لم يعجبني المربع الأسود في الخلف! ربما يكون شكله جميل في الواقع!

  • سلسلة هواتف نيكسس الحقيقه عن التجربة الشخصية لهواتف الشركات الاخرى أفضل سلسة لهواتف الاندرويد في العالم بلا منازع لقد جربت في السابق جالاكسي اس 3 واس 4 وكذلك اتش تي سي ون اكس و أكس أل ولم يعجباني كثيرا لكن عند شراء نيكسس 5 ارتحت كثيراً ! ولم اقم بشراء اي هاتف اخرف بعده بسبب الخفه والتحديثات التي تأتي دائما ولكن الان وداعا نيكسس 5 يجب علي التفكير إن شاء الله في شراء هاتف نيكسس القادم والسلام عليكم

      • لكن سوف يستمر دعمه في التحديثات لسنة واحدة وثم يتم ركنه بجانب Nexus 5 لانتهاء فترة دعمه

        • لمدة سنتين وليست سنة واحدة
          وبعد انتهاء السنتين سيستمر المطورون لدعمه لمدة سنة أخرى على الأقل .

%d bloggers like this: