أردرويد
سامسونج

تسرّب صورة قد تكون لهاتف جلاكسي نوت 5

بحسب الشائعات، قد تقوم شركة سامسونج بالكشف عن هاتفها القادم جلاكسي نوت 5 بعد أسابيع قليلة. ورغم أننا شاهدنا سابقًا تصاميم ثُلاثية الأبعاد تُظهر شكل الهاتف وتُبيّن أنه مُشابه بشكل كبير لتصميم جلاكسي إس 6، إلّا أن صورة جديدة تسرّبت اليوم قد تكون أوّل صورة فعلية للهاتف.

جلاكسي نوت 5

ويبدو أن الصورة التي تسرّبت من جمهورية التشيك، هي من بين النسخ التي تُرسلها سامسونج لشُركائها من أجل اختبار الهاتف على الشبكات المحلّية قبل طرحه في الأسواق، وبالتالي تحمل هذه النسخ شكلًا خارجيًا مُختلفًا لإخفاء التصميم الفعلي للهاتف في حال تم تسريبه (كما حدث الآن!). لكن المواصفات العتادية هي نفسها بالطبع.

وبحسب هذا التسريب، فإن هذه النسخة تعمل بمُعالج Exynos 7422، مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وشاشة قياس 5.67 إنش بدقة QHD، وهي نفس المواصفات التي توقعتها الشائعات السابقة.

لو صحّت التقارير الأخيرة فإن سامسونج ستكشف عن الهاتف الجديد بتاريخ 12 آب/أغسطس القادم.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

20 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • رائع,,,,,,,,,, بانتظار النوت 5 على احر من الجمر,,,,, النوت تحفة من ابداع سامسونغ ولا احد يستطيع الابداع كما سامسونغ في النوت

    • كل عام و أنتم بألف ألف خير يا مسلمي كوكب الأرض ،و سامسونج هي الأفضل كالعادة المعروفة التي لا يشك بها أحد من العقلاء المثقفين .

      • يا أخ أنس ليس كارهو سامسونغ مجانين ولا جاهلين ..
        أخي قد أنتقد شركة أو كيان ربحي يهدف لزيادة الأرباح أولا وأخيرا ..
        لكن أبدا لا أنتقد مستخدمي هذه الشركة ولا أتهمهم بالجنون أو الجهل أو الغباء .
        رجاء فكر في كلامك قبل كتابة تعليق

        • هههههههههههه يا أخي دكتور مصاصة أنا لا أنتقدك فأنا لم أقل أنك مجنون أو أي شيء من هذا القبيل فأنت رغم نقدك العجيب فأنت لا تنكر أن سامسونج هي الأولى حالياً و أنا متأكد من أنك تعلم هذا في قرارة نفسك فحتى لو كنت تكرهها فهذا لا يغير حقيقة أنها الأولى و أنا واثق من أنك تعلم أنها الأولى و احترم رأيك إن كنت تكرهها لكن فئة من العقلاء المثقفين رغم كرههم لشركة سامسونج فهم لا ينكرون أنها الأولى من حيث المبيعات و أنت منهم و أنا آسف إن كنت قد جرحتك.

          • أنا لا أستطيع انكار أن سامسونغ (حاليا) أكبر شركة في العالم من حيث المبيعات لكن هذا الوضع يتغير دوما , والمبيعات لا تعبر عن الأفضلية ..
            من غير المعقول أن تكون شركة مثل شاومي تنتج منتجات ” أفضل” من إل جي برغم أن مبيعاتها أكبر ..
            حجم المبيعات والأرباح لا تعبر عن الأفضلية

            • و لكن الأفضلية لسامسونج موجودة في Galaxy S6 و S6 edge فهما يملكان أفضل شاشة حتى الآن، و أقوى معالج حتى الآن -لا أتحدث عن s820و المعالجات التي لم تصدر- و البطارية أفضل من بطارية G4 و M9 و IPhone 6 و أنا لا أتحدث عن الحجم بل الاستخدام الفعلي يثبت هذا، ربما ليس الذاكرة لكن لا بأس فبالتأكيد لن يكون الأفضل بكل شيء و بالنسبة للكاميرا فهي برأيي تتعادل مع G4 إن لم تكن أفضل، هذا يعني أن الأرباح تتبعها الأفضلية.

              • صديقي ,, كلامك يؤكد كلامي السابق فأنت كررت استخدام جملة “حتى الآن” وهذا ما كنت ألمح له
                سامسونغ أخذت المركز الأول في المبيعات -بعد اصدار هاتفها الرائد- لكن باقي السنة تهيمن آبل بمبيعاتها الخرافية على صدارة مبيعات الهواتف الذكية في العالم ..
                بجانب أن الكاميرا الخاصة بهاتف G4 هي أفضل كاميرا هاتف ذكي حتى الآن إن لم تكن تلك الخاصة بآيفون 6 .
                https://www.youtube.com/watch?v=kG-Fg4upxZw

                • صديقي حتى الآن تعني حتى الآن فسامسونج هي المسيطرة حتى الآن، ثم أنني لا أذكر أبداً أن كاميرا iPhone 6 كانت تقارن مع كاميرات العمالقة، لو قرأت المراجعات لوجدت أنه حتى كاميرا Galaxy alpha تتفوق على كاميرا iPhone 6 بعدة أمور، اعترف بG4 و لكن IPhone 6 لا و ألف لا.

                  • إذن فلننتظر أيقونة آبل الجديدة iPhone 6s وبعد أيام قليلة من طرحه سترى مبيعات سامسونغ تتلاشى أمام آبل ..
                    بالمناسبة ألم تلحظ أن سامسونغ بكل هواتفها التي قد تتعدي 25 هاتفا في السنة تكاد بصعوبة أن تنافس مبيعاتها هاتفا واحدا فقط من انتاج آبل ؟ 😀

                    • هههههههههههه ألم تلحظ أن سامسونج تراعي العديد من الفئات من الناس، بينما هواتف آبل دائماً واحد أو إثنان و بسعر غالي جداً، سأعطيك مثالاً iPhone 4 سعره يعتبر غالي جداً خصوصاً و أن عمره قرابة خمس سنوات مقارنة بغيره.

                    • آيفون موجه لطبقة الأغنياء والتي تعتبر أقل الفئات في العدد ومع ذلك تتفوق آبل على سامسونغ في المبيعات برغم تركيز سامسونغ على كافة الفئات وبالذات فئة الأقل من 200$ والتي تعتبر أكثر الفئات في عدد المستهلكين ..
                      هذا دليل على كفاءة آبل وليس العكس

    • بسبب تعليقاتي التافهة وشخصيتي السخيفة, أصبح هذا الاسم مثل المراحيض العامّة, كل الناس تريد استخدام هذا الاسم للاستهزاء بي 🙁

      • عزيزي كل شخص يتحدث عن نفسه فرجاء لا تحاول كتابة تعليقات باسمي ..
        كفاك تقليد شخصيتي في كل المقالات التي أقوم أنا بالتعليق عليها .
        استخدم اسما آخر لو سمحت

      • فعلاً لا تسخر من Dr.lollipop فهذا ليس من الأدب و الأخلاق و شكراً ،تحياتي.

  • كل يوم تتأكد شكوكي بأن النوت5 لن يكون الهاتف الذي يعمل نقلة نوعية لمفهوم الهواتف الذكية كما فعل الجيل الأول.
    في إنتظار النوت6 للأسف.

%d bloggers like this: