أردرويد

تسرّب خدمة Google Workshop التي تتيح للمستخدم تصميم غطاء هاتفه الخاص

Screenshot at Aug 01 09-19-16 pm

لطالما كانت غوغل ضعيفة في مجال توفير الإكسسوارات الخاصة بأجهزتها الرسمية من سلسلة Nexus، حيث غالبًا ما تتأخر في طرح هذه الإكسسوارات وخاصةً أغطية الحماية التي تتوفر عادةً بعد فترة من توفر الهاتف. لكن حاولت غوغل مؤخرًا تغطية هذا الضعف حيث أتاحت مجموعة أكثر تنوعًا من أغطية هاتف Nexus 5 التي توفرت بشكلين مُختلفين وألوان متعددة.

لكن يبدو بأن غوغل تستعد لإطلاق مرحلة جديدة كليًا من إمكانية تخصيص أغطية الهواتف، وذلك بحسب ما كشفت عنه صور شاشة مُسرّبة تم نشرها اليوم لخدمة لم يتم الإعلان عنها رسميًا بعد تُدعى Google Workshop.

الخدمة الجديدة يتم اختبارها حاليًا بالنسبة لأغطية Nexus 5 لكن غوغل ستقوم لاحقًا على الأغلب بتوسيعها لتشمل هواتف أخرى، وهي تتيح للمستخدم تخصيص شكل غطاء هاتفه بطريقتين: الأولى تُدعى MapMe وهي تتيح للمستخدم اختيار موقع ما على الخريطة، وتطبيق بعض التعديلات والمؤثرات عليه كي يتحوّل إلى تصميم مميز لغطاء هاتفه، كما يأتي تصميم الغطاء مع خلفية حيّة للشاشة تتضمن حالة الطقس في المنطقة المُختارة وتغريدات من تويتر تتعلق بنفس المنطقة كما يُمكن التفاعل مع الخلفية الحية باللمس.

nexusae0_wm_maps

أسلوب التصميم الثاني هو Moments، ويتيح هذا للمستخدم تحميل أي صورة من حاسبه الشخصي أو من حسابه في +Google وتطبيق بعض المؤثرات عليها وإضافة النصوص، وتخصيصها من خلال العديد من الأدوات المتوفرة، بحيث تتحول هذه الصورة إلى تصميم لغطاء خلفي لهاتفه.

nexusae0_wm_moments

لا نعرف بعد موعد طرح الخدمة، ولا تكلفة طلب غطاء حماية خلفي ذو تصميم مُخصص، لكن مثل هذه الميزة ستكون مميزة ورائعة بالفعل وتُشكل نقلة جديدة في تخصيص الهواتف.

ما رأيك بمثل هذه الميزة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Android Police]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

  • السلام عليكم ارجو من احدى اعضاء الموقع التكرم والرد يوجد لدي هاتف نيكسس 5 ولا يمكنني الاتصال بلشبكة ! ومع العلم يوجد هاتف اس 2 وقد اتصل بشبكة !! برغم من الاصدار القديم للهاتف ! ما السبب ؟!! وبالنسبه للسمعات تعمل سماعه واحد والاخره لا يخرج منها الصوت ؟

    • اعد تثبيت الروم الرسمي الماسح للبيانات واذا لم ينفع فاتصل بالدعم …

      بالنسبة للموضوع فليس مستغربا من قوقل بما ان فكرة تخصيص موتو اكس كانت من بنات افكارها

      لكننا بانتظار التخصيص الاشمل وهو مشروع Ara

      تحيااتي لك 🙂

  • مافهمت مشكلة الاتصال تقصد بيانات او واي فاي

    لكن بالنسبة للسماعة شئ طبيعي لان الجهه اليسار سماعة والجهه اليمين ميكرفون يعني تطمن مافي مشكلة

    اتمنى اني اكون افدتك

    • شكرا اخي غامد 2 لا اريد تتبيت روم لقد قمت بتحديت 4.4.4 من اول يوم عندما اعلنت جوجل عنه المهم الفكرة انه الاتصال بشبكة واي فاي معينه يعني الشبكة في اغلب الاحيان تفصل حتى في الهواتف ولكن في الكمبيوتر تشتغل طبيعيه 100% ولكن لدي شبكة اخر جهازي النيكسس 5 يتصل بيها والحمد لله لا توجد مشكلة
      وبالنسبه للسماعت شكرا لك يا اخي ageel لقد بحتت وعرفت انها ميكرفون ولكن شكرا لك على ردك بارك الله فيكم ^_^

  • النيكسوس 5 هاتف رائع بلا شك ولكني اضررط لاستبادله بال G3 لسوء بطاريته وضعفه مقارنةً بالهواتف الأخرى ولاستخدامي المستمر له .. إني لألوم شركة قووقل على هذا العيب الكبير