تسرّب أولى تفاصيل جالاكسي نوت 5

بعد أن هدأت الضجّة حول هاتف جالاكسي إس 6، حان الوقت الآن لضجّة جديدة تتعلّق بهاتف سامسونج القوي القادم: جالاكسي نوت 5. حيث بدأت أولى المعلومات عن الهاتف بالتسرّب، بالإضافة إلى معلومات حول خليفة “نوت إيدج” والذي سيكون مُختلفًا عمّا نتوقّع.

نبدأ مع نوت 5، الذي سرّب موقع SamMobile المعروف بمصادره الدقيقة بعضًا من تفاصيله. بالنسبة للشاشة فما زال من غير المؤكّد إن كانت ستأتي بدقّة 2K أو 4K بعد. لكنها ستكون طبعًا من نوع Super AMOLED، وسيحمل الهاتف مُعالج Exynos 7422 وهو الجيل الأحدث من مُعالج 7420 المُستخدم في “إس 6”. وسيكون المُعالج الجديد أوّل مُعالج من سامسونج بتقنية ePoP الجديدة التي تدمج كلًا من المعالج الحسابي والمعالج الرسومي والذاكرة العشوائية والتخزين والمودم في شريحة واحدة. مما يُساعد في توفير المساحة واستهلاك الطاقة.

وبحسب التقرير فإن سامسونج تختبر كذلك نماذج من “نوت 5” تعمل بمُعالج أحدث يحمل اسم Exynos 7430، لكن تُشير المعلومات بأن هذا المُعالج ما زال عبارة عن عيّنات تجريبية غير جاهزة، وقد لا نراه في النسخة النهائية من الهاتف.

ننتقل الآن للحديث عن بديل “نوت إيدج” والذي يحمل مشروع تطويره الاسم الرمزي Project Zen. هذا العام لن يكون “نوت إيدج” عبارة عن نسخة مُطابقة لنوت 5 من حيث المواصفات بفارق الشاشة المُنحنية. لكنه سيكون هاتفًا ذو مواصفات أقل وشاشة أصغر. حيث سيحمل شاشة بقياس 5.4 أو 5.5 إنش من نوع Super AMOLED مُنحنية من الجانبين، مع دعم S Pen بالطبع، ومُعالج Snapdragon 808 سُداسي النواة و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع مُثبت بصري، وأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

هذه المعلومات ليست نهائية وقد تتغير لدى إطلاق الهاتفين. لكن من الواضح بأن سامسونج تختبر فكرة طرح هاتفين مُختلفين من فئة نوت، لفئتين مُختلفتين من المُستخدمين، وهذه في الحقيقة قد تكون فكرة جيّدة لو تم تنفيذها بالفعل. ما رأيك بذلك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. عبد الله يقول

    هذا تغير كبير جدا جدا في سياسة سامسونج…

    1. meemo يقول

      دمج هاتف نوت نيو بهاتف نوت ايدج
      اعتقد انها خطوة موفقة انوعا ما فضل من تعدد النسخ

      ولو ان وجهة نظري في هواتف ايدج لا تقدم الشيء المنتظر من الشاشة المنحنية

      تحياتي ,,,

  2. Amr يقول

    أعتقد أنه ما زال هناك وقت طويل حتى نهتم بالنوت 5 لأنه سيصدر في نهاية العام
    وبالمناسبة شاشات 4K لن تصدر قبل بداية 2016 كما ذكرتم في مقال سابق

  3. anas يقول

    لا أظن أبداً أنها مشكلة إذا كانت 2K بدلاً من 4K لأننا ببساطة لن نلحظ الفرق أبداً ، و بالنسبة للنوت Edge الجديد فمن الجيد الحصول على جهاز أضعف قليلاً مع نفس فكرة الهاتف الأصلي و طبعاً snapdragon 808 ليس ضعيفاً و لا حتى متوسطاً فهو أعلى من ذلك بكثير و لكنه ليس الأفضل و هذا لا يعني أنه ليس خارقاً، أتمنى أن تحافظ سامسونج على نفس فكرة galaxy s6 من ناحية مواد التصنيع و النحافة فسلسلة النوت لم تصل نحافتها إلى أقل من 8 ملم بعد، ليست بمشكلة إذا تخلت عن منفذ الذاكرة الخارجية و جعلت البطارية غير قابلة للإزالة و لكن سيكون أفضل لو كانا موجودين.

  4. اشرف يقول

    استخدام ال جي لمعالج Snapdragon 808
    يثبت قدرة المعالج الكبيرة.. لأنه لو كان المعالج أضعف من معالجات سامسونج أو هواوي.. الخ
    لما استخدمته في هاتف تعول عليه كثيرا مثل G4…

    1. فهد يقول

      معالج Snapdragon 808
      ممتاز وقوي
      لكن ليس افضل مابلسوق

  5. ‫هزاع السهي‬‎ يقول

    أخيرا اول تسريب لحلمي المنتظر
    انا انتظر النوت5 قبل عن ينزل النوت4
    ياويلكم من الوحش ياويلكم
    وموعدكم ان شاء الله نهاية هذا العام

  6. YASSIN يقول

    أتمنى من ساسمونغ أن تعيد النظر بخصوص معالجات كوالكوم . هذا الأوبشن من سامسونغ يزكرني بمحركات الهيمي 5.7 حتى و لو جاؤو بمحرك أكبر و أقوى منه سيتم له المجد و الاسطورة .
    هذه اللصاقة الصغيرة الموجودة بأعلى الموبايل بجانب فتحة السماعات المكتوب عليها كوالكوم تعطي ثقة بالنفس .

  7. رامي السهام يقول

    بدأت اصاب بالرعب عند سماعي باي معالج من سناب دراكون.هذه المعالجات بدأت بالانخفاض في مواصفاتها او لنقل ان سامسونغ قد تفوقت بمعالجاتها عن سناب دراكون مما ادى الى تراجع كبير لهذه المعالجات التي لها مشاكل كشف عنها الخبراء في اكثر من موقع

  8. abueid14 يقول

    ان شاء الله يكون احد الجهازين يتيح خاصية الذاكرة الخارجية , الصراحهه اول ما ازألوا خاصية الذاكرة الخارجية (وجهة نظر) احس ان الاقبال عـ شركة سامسونج اصبح اقل !!

  9. علاء يقول

    هل سياتي يوم نقارن هواتف من صنع الدول العربية مع هذه الهواتف ام سنبقى اوعية فقط ؟

  10. memy يقول

    يوجد لدى مشكله بالنوت 4 ينخفض صوت النظام والموسيقى ولا يرتفع الا بعد اعاده تشفيل الجهاز

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.