أردرويد

تسرّب أولى الصور الحيّة ومواصفات هاتف Galaxy S8

رغم تسرب الكثير من الصور الخاصة بهاتف سامسونج القادم Galaxy S8 خلال الفترة الماضية، إلا أنها كانت  عبارة عن تصاميم تُبرز لنا ما يمكن أن يبدو عليه الهاتف الجديد. لكن المُسرّب الشهير Evan Blass والمعروف بتسريباته الموثوقة نشر اليوم أول صورة حيّة تُظهر الهاتف المُنتظر من الأمام والخلف، إضافةً إلى بعض المعلومات الجديدة.

هذا هو Galaxy S8:

للوهلة الأولى يبدو الهاتف شبيهًا بشكلٍ كبير بـ Galaxy S7، لكن ورغم أنه لا يتبيّن لنا من الصورة أين تبدأ وتنتهي الشاشة إلا أن Evan Blass يؤكد صحة التسريبات السابقة ويقول بأن الشاشة تمتلك بالفعل حوافًا ضيقة جدًا، وبشكلٍ أدق فإن الشاشة تحتل ما يصل إلى 83% من المساحة الأمامية للهاتف.

كما يعطينا التسريب أول معلومات تبدو شبه مؤكدة عن قياس الشاشة، حيث سيحمل S8 شاشة بقياس 5.8 إنش و S8 Plus شاشة بقياس 6.2 إنش. كلتا الشاشتان تأتيان بدقة QHD ومن نوع Super AMOLED. إضافةً إلى ذلك فإن الشاشة تأتي بنسبة طول إلى عرض غريبة من نوعها وهي 18.5:9، مع العلم أن النسبة المعيارية المستخدمة في الغالبية العظمى من شاشات الهواتف حاليًا هي 16:9.

يعمل Galaxy S8 ببطارية سعة 3000 ميلي أمبير و S8 Plus بطارية سعة 3500 ميلي أمبير ويمتلكان 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومساحة تخزين داخلية تبدأ من 64 غيغابايت مع دعم microSD حتى 256 غيغابايت. وبالرغم من الحجم الكبير والدقة العالية للشاشتين إلا أنه من المفترض أن تقدم سعات البطارية استهلاكًا اقتصاديًا للطاقة بفضل معالج Snapdragon 835 المصنوع بدقة 10 نانومتر والذي يستهلك طاقةً أقل.

يؤكد هذا التسريب ما ورد في التقرير الذي نشرته صحيفة الغارديان من إبقاء الشركة على فتحة السماعات 3.5 ميليمتر وانتقال حساس البصمة إلى الجهة الخلفية مع وجود قارئ قزحية العين في الجهة الأمامية أعلى الشاشة.

أما بالنسبة لموعد الإعلان والأسعار فمن المفترض أن يُعقد مؤتمر Unpacked 2017 بتاريخ 29 آذار/مارس القادم للإعلان عن الهاتف على أن يتوفر الجهاز للبيع في 21 نيسان/أبريل. وسيكون سعر الهاتفين أعلى بمقدار 100 يورو من السابق (في أوروبا على الأقل وفقًا للمعلومات المتوفرة) حيث ستباع نسخة 5.8 إنش بسعر 799 يورو ونسخة 6.2 إنش بسعر 899 يورو.

بتنا الآن نعرف كل شيء تقريبًا عن الهاتف، وبقي فقط أن نرى صورًا مسربة له تُظهر الهاتف أثناء عمل الشاشة كي نأخذ فكرة عن شكل الهاتف بحوافه الضيقة.

ما رأيك بالهاتف حتى الآن؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يبدو انه سيكون هاتف جميل .. الا انني أستغرب وجود مخرج آخر للصوت بالقرب من الكاميرا الخلفية !! أضف على ذلك المبالغة بزيادة حجم الهاتفين و الأسعار !

    • ملاحظة 1 : هذا ليس مخرج صوت ?هذا حساس البصمة
      ملاحظة 2 : احجام الهواتف لم تتغير ابدا الذي تغير هو حجم الشاشة فقط اي الجزء الفعال من الواجهة الامامية

      • شكرا للتوضيح أخي محمد أما بالنسبة لحجم الشاشة فقد ذكرت بلأسفل اني اتمنى ألا تؤثر على حجم الهاتف و انا أعي ما أقول .. شكرا لمرورك

  • بشرفكم ما الجديد في الشكل؟
    ثانيا لا ندري لماذا اخبار سوني دائما شحيحة هنا مع العلم تم تسريب اربع هواتف اليوم من سوني تضاهي هذا الهاتف

  • اتمنى ان لا تؤثر زيادة حجم الشاشة على حجم الهاتف و يبدو هذا العام سيكون عام سامسونغ بلا منازع .. كل التوفيق

  • …..توقعت اكثر من هذا بقليل بالنسبة للمواصفات لكن الجود بالموجود (معالج خارق مع صرف بطارية ممتاز – شاشة ستبدو اكثر من رائعة بالاضافة الى الشكل العام للجهاز?- كاميرا ستكون افضل ما في السوق – مساعد شخصي متوقع ان ينافس العمالقة …..)
    باختصار ……..?التسريبات التي تهول من الامور في بداية الامر هي سبب وجود بعض خيبة الامل وقت الاطلاق الرسمي

  • زفت معقولة رام 4GB ياضالمين ياشبيحه جهاز سعره مرتفع جدآ وبعتاد زفت شو رام 4GB مع الاسف خيب الأمل dislike

  • رام 4 قيقابايت حركة في قمة الغباء من سامسونغ إن صدقت التسريبات .
    ملاحظة : لماذا لا يمكن اضافة تعليق من خلال التطبيق ؟ دائما ما أتلقى رسالة تقول .. حدث خطأ ما .

  • طوال الفترة الماضية كنتم تؤكدون ان الرام لن تقل عن 6 جيجابايت وربما تكون 8 جيجابايت .. واليوم تكون الصدمة ان صحت هذه التسريبات التي تقول بأن الرام 4 جيجابايت حتى لو كانت فقط للنسخة العادية..
    طوال الفترة الماضية كنتم تؤكدون وجود قارئ البصمة تحت الشاشة لأن التقنية موجودة بالفعل .. واليوم صدمة اخرى بأن قارئ البصمة يوجد خلف الجهاز مثل معظم الهواتف الأخرى ..
    يا لها من حسرة

  • اين قارئ البصمة المدمج في الشاشة والذي يعمل بالموجات فوق الصوتيه

  • اممممم يبدو فعلاً أن توقعاتنا كانت أعلى مما ينبغي. ?
    بانتظار هاتفي GL و OPPO. متشوق لهذا الأخير.

  • لا أظن أن شاشة بقياس 5.8/6.2 مناسبة بالنسبة لي
    هذا ان كانت التسريبات صحيحة

  • بالنسبة لي .. لا جديد و لا يستحق الانتظار ! شبيه ما قبله ومع الخوف من اجهزة السامسونج لما اكتسبته من سمعه سيئة فكان من المفترض تغيير جذري و أسعار أفضل !!

  • الرام 6 غيغا للبلس و4 لل اس
    والبطارية 3250 لل اس و3750 لل اس بلس
    تسريباتكم قديمة وهذه احدث التسريبات من كوريا 🙂 حدثواا

%d bloggers like this: