أردرويد

تسرُّب صور جديدة لهاتف Nexus 5X … مع خبر سيء

ظهرت صور جديدة لهاتف LG Nexus 5X المُنتظر (أو Nexus 5 2015) والذي شاهدنا عنه الكثير من التسريبات خلال الأيام الماضية.

الصورة الأولى واضحة جدًا، وهي تُظهر الهاتف من الجهتين الأمامية والخلفية ضمن غطاء حماية شفّاف من صنع شركة Ringke. ولو كانت الصورة دقيقة نرى بأن الجهة الأمامية تتضمن مُكبري صوت (ستيريو)، لكن الأطراف السوداء أعلى وأسفل الشاشة تبدو عريضة نوعًا ما، لكن ليس هذا الخبر السيء بعد.

LG-Nexus-5X-2015

الصورة الثانية ليست واضحة، وهي من إعلان ترويجي للهاتف، ويبدو فيه بأن حواف الشاشة أضيق وهذا ما نتمناه، لكن الخبر السيء الذي ينقله مصدر التسريب الثاني هو أن الهاتف سيأتي في الحقيقة مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وليس 3 غيغابايت كما ذكرت التسريبات السابقة.

slide-nexus-5-2015-254x383

لا شيء مؤكد من هذه الأخبار بعد، لكن نتمنى ألا تكون جوجل قد لجأت إلى تخفيض الذاكرة العشوائية بهدف الحفاظ على سعر متوسّط. على أية حال من المتوقع أن تُعلن الشركة عن الهاتف رسميًا بتاريخ 29 أيلول/سبتمبر إلى جانب هاتف Huawei Nexus وحينها سنعرف الخبر اليقين.

مصادر: 1, 2

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

15 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لنفرض أن الخبر السيئ صحيح، لن يؤثر هذا على أداء أندرويد خام، أجهزة nexus تعمل كالرصاص.

    • اتفق معك تماما..
      و لكن هناك بعض الشركات تسئ لأسم الاندرويد.. فهي تجبر عملائها ببعض التطبيقات و الواجهات المتكلفة التي تأتي علي جميع الأطراف بالسلب.. فكل هذا سوف يأثر علي تأخر الدعم الدعم و استهلاك الجهاز و ارتفاع سعره و مع كل ذلك يلجأ المستخدم الي الروت و مشاكله.. و تأتي سامسونج لتتربع علي عرش هذه الشركات و بلا فائدة.. أنا لا امانع الشركات من كل هذا.. و لكن افضل البساطة و التعديل الخفيف مثل أجهزة سوني..
      و بذلك تكون الاجهزة المتوسطة تعمل بأداء عالي جداا و هذا يكفي لمستخدم عادي.. و لا داعي للمبالغة و صناعة هاتف بمواصفات اعلي من الكمبيوتر !!

      • أنت مخطئ بهذه الناحية واجهة سامسونج الجديدة عام 2015 سريعة و سلسة و النظام الخام رغم سلاسته فهو ممل بعض الشيء و الواجهات المعدلة تحتوي على أمور أكثر من النظام الخام.

  • يعني للاسف ان صحت هذه التسريبات سواء عن الشكل والمواصفات صراحة ما بعرف ليش هيك بتعما غوغل وهي من المفترض تكون الشركة المنافسة الاولى للايفون وليس سامسونج ل يعني ولا مرة اعطت الشكل اهمية ليش ما يكون الجهاز الرسمي لجوجل من اجمل الاجهزة بل اجملها حتى لو لم تكن المواد الثمينة يعني اعتقد لحد الان الجهاز الاجمل شكلا ومواصفات مع السعر المناسب في وقته كان نيكسوس 5 واللي امتلكه حاليا
    لو تم تقديم نفس الشكل مع اعطاء لمسة جمالية اضافية ،مواصفات اعلى لان المواصفات تتطور ولا تبقى حالها تحسين على الكاميرا والبطارية والصوت مع السعر نفسه او اعلى بقليل
    في ذاك الوقت يصبح من اجهزة نيكسس التي عهدناها اما غير ذلك فالافضل نيكسس 5

    • اخي الكريم لو تفكر ستجد الحل

      ابل استخدمت 1 قيقا بايت كحد اقصى حتى هذا العام!! الم تتسائل لماذا؟
      سامسونق نوت 5 ب 4 قيقا بايت رام ومعالج “يعتبر هو الافضل” ولكنه خسر الرهان امام نكسس6 ! الم تتسائل لماذا؟

      دعني اقول لك شيئ لا تنساه …. العتاد القوي بدون دعم دقيق للسفتوير لا فائدة منه… والمثال الاكبر اجهزة ابل ونكسس تفوق في الاداء واستخدام عادي للشحن …. وشكرا 🙂

  • 2 جيجا رام أصبحت من الماضي
    كنت أتوقع أن تأتي هذه النسخة مع 3 جيجا رام
    وأن تأتي نسخة Huawei مع 4 جيجا رام

  • اذا كان هو شكل Nexus

    فهنيئا ل Nexus 5 2013 يبقى افضل هاتف Google لحد الآن

    تصميم ممتاز مواصفات مازالت تعتبر قوية لحد الآن

  • Nexus 5 2013 هو الافضل باعتقادي حتى اللحظة بالنسبة لسلسلة نكسس و هو هاتفي الشخصي وفي انتظار Nexus 5X

  • السلام عليكم، قد لا يكون خبرا سيئا إذا ما عملت الشركة على تحسين النظام الجديد من ناحية استهلاك الرام

  • ?WTF
    ما الذي تفعله جوجل يا ترى ؟؟؟ @2GB؟ اعتقد اصبحت من الماضي منذ ظهور نيكسس 4 سنة 2012 ! اي منذ ثلات سنين مضت ! لماذا هذا الاستهتار من جوجل ؟ ولا يغنيك على الشكل نوعا ما الشكل مقبول وليس قبيح كما يقول البعض ولكن 2GB ؟ والكاميرا 13 ميجا بيكسل ؟ المشكلة لو جوجل تستعمل تقنيات جيدة جدا في الكاميرا مثلما تفعل ابل لربما نقتنع بدقة 13 ميجا بيكسل ! ولكن الجودة ستكون ضعيفه وليست منافسه لجودة LG في الكاميرا لماذا هذا الاستهتار من جوجل ! هل ستجعل هاتف نيكسس هواوي ب 4 جيجا رام .؟ وبحجم 5.7 انش ! الحقيقه حجم كبير وغبي ولا اعتقد بأنه سيسبب نجاح لشركة جوجل مثلما حدث لهاتف نيكسس 6 الغبي والذي فشل فشلا دريعا بسبب الحجم ! جوجل لم تقدم شي جيد منذ هاتف نيكسس 5 (2013) افضل هاتف اندرويد تم صنعه لحد الان من المفترض جوجل ترجع بزمن قليلاً وترى ماذا صنعت في سنة 2013 تحفه فنيه وعن التجربة اتحدث ! جوجل سوف تجعل هاتف هواوي هوا صاحب المواصفات العملاقه والكبيرة ! وبحجم 5.7 انش ماهذا الغباء حجم كبير لا يليق لجميع الفئات واصلا من المفترض حجم نيكسس 5 (2015) يكون 5.0 انش وليس 5.2 انش احجام عملاقه بدون فائده كم اكره الاحجام العملاقه والمواصفات الكبيرة التي توجد بها ولا اعرف لماذا الشركات تصمم على الحجم العملاق في الهواتف الذكيه الجديده افضل احجام هواتفمن حجم 4.2 انش ل 5.0 انش والاحجام الاخرى ليست سوى مسخرة للشركاتا لمصنعه وخصوصا الاحجام الكبيرة مثل 5.5 انش و 5.7 انش و 6 انش !!!!

    • هواتف* من * للشركات* المصنعه*
      وايضا من المتفرض للموقع ان يتواجد به ميزة التعديل على الردود وشكراً

  • شخصيا
    مهما كانت مواصفاته سوف اقتنيه لدي ثقه كبيره في اجهزة nexus و iphone من ناحية التحديثات والسلاسه
    واجهازي nexus 5 يعمل بسلاسه عاليه
    وايضا جهازي iPhone 5
    وجا وقت التغيير لطفرة التقنيات لهذا العام
    nexus سيأتي مع بصمه مدعومه من داخل النظام و دعم USB C بالكامل وكاميرا بفوكس ليزر

    وٱيفون سيأتي بتقنية 3d touch مدعومه من النظام ومفتوحه للمطورين

    الله يعينا على المصاريف بس

  • انا من عشاق الاندرويد وهواتف رام 2 قيقا او 3 اوحتي 4 قيقا المهم النظام والسفتوير الهاتف رائع شبيه لاخيه النيكسس 5 2013 افضل هاتف في وقتها ولان النكسوس 5 2015 سوف يكون الافضل الان

%d bloggers like this: