تسريب يكشف عن كافة مواصفات هاتف Xperia XZ3 من سوني

يُنتظر أن تعلن شركة سوني اليابانية عن هاتفها الذكي القادم Xperia XZ3 مطلع شهر أيلول/سبتمبر القادم.

في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، الذي جرى أواخر شهر شباط/فبراير الماضي في مدينة برشلونة الإسبانية، أعلنت شركة سوني عن هاتفيها Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact اللذين كانا أول من قدم معالج كوالكوم سنابدراجون 845.

والآن يُشاع أن الشركة اليابانية تعتزم في شهر أيلول/سبتمبر القادم الإعلان عن Xperia XZ3، ولأن الفارق الزمني بين الهاتفين لن يتعدى 6 أشهر، لذا قد لا نشهد تغيرًا جذريًا في المواصفات.

ومن اليابان جاءت صورة تكشف عن مواصفات Xperia XZ3 الذي يُتوقع أن يُعلن عنه خلال معرض IFA 2018 الذي يُجرى سنويًا في العاصمة الألمانية برلين في المدة بين 31 آب/أغسطس و 5 أيلول/سبتمبر.

وتُظهر الصورة أن الهاتف قادم مع شاشة طويلة بنسبة أبعاد 18:9 قياسها 5.7 بوصات وبدقة 2160×1080 بكسلًا، وبذلك لن تختلف شاشة Xperia XZ3 عن شاشة Xperia XZ2 الذي جاءت بذات القياس والدقة. والأمر ذاته ينطبق على المعالج الذي سيكون من نوع كوالكوم سنابدراجون 845 مع معالج الرسوميات أدرينو 630.

ولكن يبدو أن الاختلاف سوف يكون في الذواكر، إذ يظهر أن ذاكرة الوصول العشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، في حين ستأتي ذاكرة التخزين الداخلي بسعة 64 أو 128 جيجابايتًا مع إمكانية التوسعة حتى 400 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

أما فيما يتعلق بالكاميرا، فسوف يأتي Xperia XZ3 بكاميرا خلفية مزدوجة مقارنةً بـ Xperia XZ2 الذي جاء مع كاميرا خلفية واحدة. وبحسب الصورة، سوف تأتي الكاميرا الخلفية الأساسية بدقة 19 ميجابكسلًا مع فتحة عدسة f/1.8، والثانوية بدقة 12 ميجابكسلًا مع فتحة عدسة f/1.6. أما دقة الكاميرا الأمامية فسوف تشهد زيادة لتكون 13 ميجابكسلًا بدلًا من 5 ميجابكسلات.

وسوف يضم Xperia XZ3 بطارية بسعة 3,240 ميلي أمبيرًا/ساعة تدعم الشحن السريع وفق تقنية Quick Charge 3.0 من كوالكوم. والهاتف قادم بالأبعاد: 153x72x10.1 ميليمترات، وبوزن 183 جرامًا. وهو يدعم شريحتي اتصال ومقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68.

ولمّا كانت هذه التفاصيل مجرد تسريبات، ولا يوجد تأكيد رسمي من سوني، لذا قد لا يُعتدّ بها، ويبقى علينا أن ننتظر الإعلان الرسمي عن الهاتف خلال IFA 2018 في برلين.

ماذا تنتظر من سوني أن تقدم في هاتفها القادم Xperia XZ3؟ شاركنا توقعاتك في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. حمزة يقول

    لازم يغيروا موقع البصمة ويرفعوها لفوق شوي.

  2. بيار كنعان يقول

    انا احب الهاتف السوني بس اتمنى ان يكون الصوت اقوى مما يكون لانو المعروف بسوني الصوت القوي والنقي وشكرا

  3. بيار كنعان يقول

    انا احب الهاتف السوني بس اتمنى ان يكون الصوت اقوى مما يكون لانو المعروف بسوني الصوت القوي والنقي وشكرا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.