[تسريب]: هواوي ستطلق هاتف Mate 10 Lite مع أربع كاميرات وشاشةٍ تغطي واجهته الأمامية

ينتظر الكثير من محبي شركة هواوي الصينية حدثها المقبل الذي سيتضمن الكشف عن أقوى هواتفها لهذا العام Mate 10 وبناءً على ما نعلمه حتى الآن، سيكون هنالك ثلاثة نماذج من الهاتف: النموذج القياسيّ Mate 10 والنموذج الأقوى Mate 10 Pro وأخيرًا النموذج الأخف Mate 10 Lite الذي سيأتي بسعرٍ أقل من اخوته الكبار.

علمنا سابقًا الكثير من التفاصيل المتعلقة بنماذج Mate 10 و Mate 10 Pro سواء كانت تلك المتعلقة بالشكل والتصميم أو المرتبطة بالمواصفات العتادية الداخلية. الآن يأتي الدور على Mate 10 Lite الذي كشف المسرّب الشهير Evan Blass عن الكثير من خصائصه.

وفقًا للمسرب الشهير، سيأتي الهاتف مع شاشةٍ بقياس 5.9 إنش وبدقة 1080×2160 بيكسل FullHD Plus مع نسبة أبعاد 18:9 ما يجعلها تغطي معظم الواجهة الأمامية وبشكلٍ مشابه للنماذج الأخرى، وذلك كما تظهر الصورة التالية التي قيل أنها تعود له:

لن تكون الشاشة أبرز ما يميز الهاتف، فهو وعلى الرّغم من كونه يأتي ليوّفر خيارًا أقل تكلفة للمستخدمين، إلا أن هواوي ستطلقه ليتضمن أربع كاميرات، اثنتان منها على كل جانب، حيث ستأتي الكاميرات الخلفية بدقة 16 و 2 ميغابيكسل، بينما ستكون الأمامية بدقة 13 و 2 ميغابيكسل.

أبرز الفروقات عن النماذج الأخرى هي بالعتاد الداخليّ، حيث سيتم الاعتماد على شريحة Kirin 659 بترددٍ قدره 2.39 غيغاهرتز بدلًا من شريحة Kirin 970 الأقوى من هواوي، وذلك مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت (بدلًا من 6 و 8 في النماذج الأخرى) ومساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت، بالإضافة لبطاريةٍ بسعة 3340 ميللي آمبير/ساعي.

أخيرًا، وفيما يتعلق بنظام التشغيل، فإنه سيكون أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة EMUI 5.1 من هواوي، وبحسب المعلومات المتوّفرة حاليًا، سيتم طرحه بسعرٍ قدره 455 دولار أمريكيّ.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. محمد الشمري يقول

    يعني p 10 lite plus
    بس السعر هائل

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.