تسريب: هواتف Galaxy A نسخة 2017 ستتضمن مقاومة كاملة للماء والغبار

يبدو أن سامسونج لا تعتمد فقط على هاتف Galaxy S8 المقبل لتعويض الخسائر الكبيرة التي منيت بها جراء أزمة نوت 7، بل ستعتمد الشركة الكورية أيضًا على سلسلة هواتف Galaxy A من أجل تحقيق مبيعاتٍ أكبر واسترجاع ثقة المستخدمين.

تحدثنا في كثيرٍ من التسريبات والأخبار السابقة عن هاتف Galaxy A7 نسخة 2017، والذي يبدو أنه سيتمتع بتشكيلة من المواصفات المتقدمة ما يجعله أحد الصفقات المميزة بمجال هواتف الفئة المتوسطة. التسريب الجديد لا يتعلق بهاتف A7 فقط، بل بكامل هواتف سلسلة Galaxy A.

وفقًا لموقع BusenissKorea، فإن سامسونج ستطرح هواتف Galaxy A بتصميمٍ مقاومٍ للماء والغباء ويعتمد على معيار IP68 الذي يجعل الهاتف قادرًا على مقاومة الماء على عمقٍ قدره 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة. لم نشاهد هذا التصميم القويّ إلا في الهواتف الرائدة مثل Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge أو هاتف Xperia X Performance من سوني. حتى جوجل لم تطرح هواتفها الجديدة بأي ميزة محددة لمقاومة الماء والغبار.

امتلاك مثل هذه الميزة التصميمية في هاتفٍ ينتمي للفئة المتوسطة سيجعل من قرار الشراء أسهل بالنسبة للمستخدمين، وذلك في حال حافظت سامسونج على نفس هامش السعر.

فيما عدا ذلك، فإنه من المتوقع أن تعلن سامسونج عن هواتف Galaxy A5 و Galaxy A7 خلال وقتٍ قريب، خصوصًا بعد حصول هاتف Galaxy A7 على آخر المُوافقات الرسمية اللازمة للإطلاق، وتسرب معظم مواصفات الهواتف.

ما رأيكم بهواتف Galaxy A؟ هل تجدونها أفضل الصفقات بمجال الهواتف متوسطة المواصفات؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. أديب عثمان يقول

    بصراحة هواتف رائعة جدا , انيقة وعملية وبها كامل الميزات ,,, لكن عيب سامسونج انها بالغت قليلا بالسعر
    لولا هواوي لما باعت سامسونج قطعة واحدة …. اصبحت منافستهم شرسة في هذه الفئة والمستهلك هو المستفيد ….
    لكن ما اقصده ان هواوي زاحمت سامسونج بهذه الفئة وجعلت لمستهلك في حيرة من أمره

  2. M0hamedAlsheikh يقول

    الرجاء التوقف عن ذكر حادثة النوت 7 في كل خبر او تسريب هاتف قدام من سام ، الأمر اصبح ممل جدا و مزعج ، سام شركة كبيرة لديها خطط لأعوام قادمة سواء نجح النوت 7 ام لا ، قد تحدث بعض التغيرات الطفيفة ولكن ليس كما يتصور كتاب الموقع ، فقط أتخيل بعد عامين من الآن ستجد نفس الجملة ” يبدو أن سامسونج لا تعتمد فقط على هاتف Galaxy S8 المقبل لتعويض الخسائر الكبيرة التي منيت بها جراء أزمة نوت 7 ”

    وللتوضيح لست متعصب لهواتف سام ولم استخدم هواتفهم من فترة طويلة وتحديدا النوت 1 .

    1. Anas E5 يقول

      لا تستغرب من الأمر فحتى يتم الكشف عن galaxy S8 سنكتشف حجم أثار مشكلة note 7 و إلى ذلك الحين ستبقى مشكلة note 7 ظاهرة جلية أمام أعيننا

    2. yassin يقول

      عندما قرأت أول سطور الموضوع قلت في قلبي ما كتبته أنت هنا .
      و بعدين يعني ……

  3. عادل يقول

    ههههههههه ستطرح هواتف Galaxy A بتصميمٍ مقاومٍ للماء و))))) الغباء((((((

  4. Ahmed Basyoni يقول

    لا أظن أن هذه الجملة صحيحة بشكل كامل!

    “فإن سامسونج ستطرح هواتف Galaxy A بتصميمٍ مقاومٍ للماء والغباء ويعتمد على معيار IP68 الذي يجعل الهاتف قادرًا على مقاومة الماء على عمقٍ قدره 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة. لم نشاهد هذا التصميم القويّ إلا في الهواتف الرائدة مثل Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge أو هاتف Xperia X Performance من سوني.”

    فسوني رائدة في مجال الهواتف المتوسطة التي تحمل هذا التصنيف العالي من مقاومة الماء والغبار كالهواتف التالية:
    1- M5 بمعيار IP68 والذي تم الإعلان عنه في 8/2015.
    2- M4 Aqua بمعيار IP68 والذي تم الإعلان عنه في 3/2015.
    3- M2 Aqua بمعيار IP68 والذي تم الإعلان عنه في 8/2014.

    بل وقبل ذلك عندما تحولت الشركة ملكيتها كاملة لسوني كان أول هاتف مقاوم للماء والغبار يصدر بعلامة سوني التجارية فقط وليس سوني إريكسون، وهو Go بمعيار IP67 والذي تم الإعلان عنه في 5/2012.

    وقبل ذلك عندما لا زالت تحت مسمى سوني إريسكون حيث قامت بإطلاق أول هاتف مقاوم للماء والغبار من صنعها وهو Xperia Active بمعيار IP67 والذي تم الإعلان عنه في 6/2011.

    في الواقع سوني دائما ما أطلقت المميزات الجديدة في هواتفها المتوسطة أو المنخفضة لدراسة السوق وردود أفعال المستخدمين تم تطرح هذه المزايا لاحقا في هواتفها الرائدة، كما قامت بإطلاق أول هاتف بشريحتين في الفنة المنخفضة وهو Tipo Dual، وكذلك منفذ الشحن المفتوح مع الإبقاء على معيار مقاومة الماء (قبل ذلك كان منفذ الشحن يغلق بغطاء لذلك تم تزويد الهواتف حينها بمنفذ شحن مغناطيسي خارجي لتفادي نسيان منفذ الشحن مفتوحا) والذي تم في هاتف M4 Aqua.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.